كريم إزالة آثار الحروق القديمة ونخفيف آلام الحروق

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل كريم إزالة آثار الحروق القديمة، حيث تعد آثار الحروق من أكثر الأمور التي تسبب الإزعاج والضيق، وخاصة إذا كانت هذه الآثار موجودة بشكل واضح في الجسم، لذلك سوف نعرض لكم أفضل الطرق لإزالة الحروق وكيفية علاجها.

كريم إزالة آثار الحروق القديمة
كريم إزالة آثار الحروق القديمة

تصنيف الحروق

تصنف الحروق إلى ثلاث درجات من حيث الحدة، وتعتبر الحروق من الدرجة الأولى أقل أنواع الحروق خطورة وحدة، والحروق من الدرجة الثانية متوسطة الحدة، بينما حروق الدرجة الثالثة هي أكثر أنواع الحروق حدة وخطورة وتختلف من شخص لآخر تبعا لتأثير الحروق على جلد المصاب.

طرق إخفاء آثار الحروق

يوجد عدة طرق طبيعية لإخفاء آثار الحروق ويمكن تجربتها في المنزل بكل سهولة:

عصير الليمون

يتم إزالة آثار الحروق من خلال التدليك الخفيف بقطنة مبللة من عصير الليمون، والليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تجعله كمضاد حيوي يساعد في علاج الكثير مت الأمراض والالتهابات، كما تعمل على تقليل لون الجلد الناتج عن الحروق، وللحصول على نتيجة فعالة يفضل استخدامه يوميا على المناطق التي بها آثار حروق بالجسم.

زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على توحيد لون الجلد وإزالة البقع الداكنة في الجسم، ويستخدم عن طريق دهن المناطق التي بها آثار حروق قديمة مع التدليك لبضع دقائق، ثم يترك على البشرة لمدة تصل إلى ساعتين.

جل الصبار

لقد أثبت فاعليته في علاج الحروق وآثارها من الدرجة الأولى والثانية، كما يمنع نمو البكتيريا على الجلد والبشرة، ويتم استعماله عن طريق دهن طبقة من جل الصبار على المناطق التي بها حروق في الجسم.

عسل النحل

عسل النحل في شفاء من العديد من الأمراض كما ذكر في الدين، كما يحتوي على عناصر تعمل على علاج الحروق وآثارها عند دهن كمية قليلة من العسل على الحروق الموجودة في الجسم.

وصفة زبدة الشيا وزيت جوز الهند

من خلال خلط كمية من زبدة الشيا وملعقة من جوز الهند ووضعهم على نار هادئة مع التقليب حتى الحصول على خليط متجانس، ثم فرده على المناطق التي بها آثار حروق بالجسم مع التدليك الخفيف.

كريم إزالة آثار الحروق القديمة

يوجد عدة أنواع من المراهم والكريمات الموضعية التي تساعد على علاج الحروق، وفيما يلي أفضل كريم إزالة آثار الحروق القديمة.

مرهم ميبو

  • يعد هذا المرهم واحد من أفضل كريم إزالة آثار الحروق القديمة، كما يعمل على ترطيب الجلد أيضا، بالإضافة إلى إزالة آثار الحبوب.

كريم كونتر اكتيوبكس

  • يعمل هذا الكريم على تحفيز نمو الخلايا المتضررة، وإخفاء آثار الحروق نهائيا.

مرهم بانثينول

  • يساعد هذا الكريم على إزالة آثار الحروق الموجودة في الجسم، كما يعمل على ترطيب الجلد بطريقة جيدة ويجعل البشرة ناعمة وحيوية.
  • الكريمات التي تحتوي على مادة الهيدروكورتيزون التي تعمل على علاج آثار الحروق واحمرار الجلد.

اقرأ المزيد: أفضل مضاد حيوي لعلاج التهابات الجلد

كريم إزالة آثار الحروق القديمة
كريم إزالة آثار الحروق القديمة

نصائح للوقاية من الحروق وآثارها

  • لتفادي حروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، يجب التقليل من التعرض لحرارة الشمس على قدر الإمكان، ويفضل وضع كريمات الوقاية من أشعة الشمس قبل الخروج.
  • تجنب دهن هذه الأشياء عند التعرض إلى الحروق وهي الثلج، بياض البيض، الزبد، معجون الأسنان.
  • عند الشعور بآلام نتيجة الإصابة بالحروق يمكن تناول المسكنات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

لقد وصلنا إلى نهاية موضوعنا عن كريم إزالة آثار الحروق القديمة، لقد تحدثنا عن أنواع الحروق، وبعض الوصفات الطبيعية لإخفاء آثار الحروق، وأفضل أنواع المراهم والكريمات لإزالة آثار الحروق، كما ذكرنا بعض النصائح للوقاية من الحروق وآثارها، أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد أفادكم.

زر الذهاب إلى الأعلى