يوتيوب شورتس كيفية تحميله وتفعيله وأهم مزاياه

يوتيوب شورتس YouTube Shorts هو تطبيق جديد تم إطلاقه حديثًا ليتناسب مع هؤلاء المستخدمين اللذين يفضلون الفيديوهات القصيرة والممتعة.
فمن الملاحظ خلال الفترة الأخيرة زيادة اهتمام الكثير من الأفراد بالمنصات التي تتيح لهم إنتاج ومتابعة الفيديوهات القصيرة الممتعة مثل التيك توك وغيره من المنصات، لذا يعد ذلك التطبيق الجديد هو منافس قوي لتلك المنصات.

فأعلنت شركة جوجل عن إطلاق تطبيق يوتيوب شورتس، بهدف أن يتم استبدال تطبيق التيك توك به ومما يجعل تلك المنافسة قوية جدًا كون تطبيق التيك توك محظور في العديد من دول العالم مثل الهند، كما أن حيث منصة يوتيوب تمتلك العديد من المستخدمين حول العالم مما جعل لديها الكثير من المعلومات عن اهتمامات هؤلاء المستخدمين، مما يمنحها قدرة كبيرة على منح كل مستخدم ما يريد من مقاطع الفيديو وجذب اهتمامه.

تطبيق يوتيوب شورتس

يوتيوب شورتس
يوتيوب شورتس

هو تطبيق جديد أطلقته شركة جوجل لمنصة يوتيوب يشابه كثيرًا تطبيق التيك توك حيث يسمح للمستخدم أن يقوم بتحميل فيديو قصير لا تتجاوز مدته 15 ثانية ليقوم بدمج الصوت والموسيقى وغيرها من الملفات الصوتية الموجودة في التطبيق.
كما يسمح للمستخدمين أن يقوموا بإنتاج فيديوهات قصيرة مسلية وممتعة ومشاركته على الصفحة الرئيسية لذلك التطبيق أو لأي تطبيق آخر تريد النشر عليه.

مزايا التطبيق

يتميز تطبيق يوتيوب شورتس عن غيره من التطبيقات بالعديد من المزايا التي تجعل الكثير من الأفراد حريصين على تحميله وتفعيله على هاتفهم الذكي، ومن تلك المزايا:

  • مقاطع الفيديو التي يحتوي عليها لا تتجاوز مدتها 60 ثانية.
  • تستطيع من خلال ذلك التطبيق إنشاء ونشر وتحميل العديد من الفيديوهات القصيرة التي تم إنشائها من خلال أي جهاز لتسجيل الفيديوهات سواء كان هاتف ذكي أو آيباد أو DSLR، حيث يمكنك تحميل أي فيديو من خلال فتح حسابك الخاص على اليوتيوب.
  • يتيح لك حرية التحكم في سرعة الفيديو كما تريد.
  • مزود بخاصية التوقيت العكسي والذي يساعدك على تسجيل الفيديوهات دون الحاجة للمس شاشة الهاتف المحمول قبل وبعد التسجيل.
  • يمكنك من خلاله دمج أكثر من مقطع فيديو كامل.
  • يمكنك التنقل الرأسي من خلاله لاكتشاف الفيديوهات القصيرة المتاحة به.
  • لا تحتاج أن تضيف إلى الفيديو الخاص بك أي وسوم مثل #shorts أو غيرها من الوسوم ليتعرف التطبيق على كون الفيديو قصير فهو مصمم لكي يتعرف على ذلك بشكل تلقائي.
  • لا يوجد قيد على عدد المشتركين في ذلك التطبيق كما لا يوجد أي شروط لتتمكن من إنشاء فيديوهات قصيرة على ذلك التطبيق فكل ما عليك هو تحميل التطبيق وإنشاء حسابك الخاص ثم ابدأ في إنتاج الفيديوهات الممتعة وشاركها مع الآخرين.
  • حاول أن يكون الفيديو الخاص بك مدته لا تتجاوز 58 ثانية وذلك لان اليوتيوب يقوم بإضافة ثانية أو ثانيتين على الفيديو فيبعض الأحيان، وكان ذلك الأمر غير مهم على الإطلاق في الفيديوهات العادية ولكن هنا الامر مهم جدًا حتى يتمكن التطبيق من التعرف على الفيديو الخاص بك وتصنيفه أنه شورتس.
  • وكذلك عليك أن تهتم بأبعاد الفيديو الخاص بك حيث يجب ألا تزيد أبعاد الفيديوهات القصيرة عن أبعاد المربع المثالي 1080*1080 بكسل أما إذا كان أعلى من ذلك فهو لا يصنف أنه فيديو قصير في ذلك التطبيق.

تحميل تطبيق يوتيوب شورتس

يوتيوب شورتس
يوتيوب شورتس

يعد هذا التطبيق من أسرع التطبيقات التي انتشرت حول العالم بعد أن كانت بدايته في الهند، وتطمح الشركة أن يكون التطبيق في وقت قريب متاح لجميع دول العالم بما فيها الدول العربية ومنتظر أن يتم ذلك خلال الفترة القادمة.
وفي حال حدوث ذلك سيكون التطبيق متاح من خلال جوجل بلاي ستور وآب ستور حتى يكون متوافر لجميع أنظمة التليفونات الذكية سواء كانت على نظام الاندرويد أو الأيفون.

كما قامت العديد من المنصات الأخرى بعدة محاولات لمنافسة ذلك التطبيق ومن تلك المنصات منصة الفيسبوك حيث أطلقت خاصية جديدة تمسى Reel والتي تقوم بنفس دور التيك توك.

كيفية تفعيل التطبيق؟

يعد ذلك التطبيق سهل جدًا في تفعيله حيث لا يوجد أي شروط لإنشاء حساب خاص في ذلك التطبيق كما لا يوجد أي قيود على عدد المستخدمين فبمجرد تحميل التطبيق على جهازك سواء الاندرويد أو الآيفون وإنشاء حسابك الخاص يمكنك بدء إنتاج الفيديوهات الخاصة بك، وذلك من خلال الضغط على أيقونة إنشاء التي تظهر أسفل الشاشة.

كما يمكنك رفع أي فيديو سبق لك تسجيله على هاتفك من خلال اختيار أيقونة upload a video مما يمنحك المزيد من المرونة في تسجيل الفيديو وتعديله كما تشاء.

كما أن التطبيق مزود بالعديد من الأدوات التي تساعدك في إنتاج المقاطع القصيرة، ومن ذلك:

  • كاميرا ذات أجزاء متعددة والتي تساعدك على تسجيل سلسلة من مقاطع الفيديو المتعددة.
  • يمنحك التطبيق حرية اختيار تشغيل موسيقى مع التسجيل، حيث يمكنك الاختيار من مكتبة كبيرة تحتوي على العديد من الأغاني.
  • كما أن التطبيق مزود بضوابط السرعة التي تجعلك تتحكم في سرعة الفيديو مما يساعدك على تحقيق أداء أكثر احترافية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى