6 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة  تساعد السيدات في إظهار جمالها والعناية ببشرتها، حيث تحتوي البشرة المختلطة على مناطق دهنية بها مسام واسعة ومناطق أخرى جافة، لذلك يجب التعامل مع البشرة المختلطة بعناية كبيرة حتى لا تتعرض للجفاف أو لظهور الحبوب عليها.

 لتفتيح البشرة المختلطة
لتفتيح البشرة المختلطة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة

تعمل وصفات طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة على تفتيح البشرة في حال كان سبب الاسمرار البقع الداكنة أو آثار الحبوب، أو تراكم خلايا الجلد التالفة، ولكنها لن تعمل على تفتيح لون البشرة الطبيعي، أي في حال كان لون البشرة سمراء بطبيعتها فسوف تعمل الوصفات الطبيعية للتفتيح على إعادة نضارة البشرة وتوحيد لونها.

وصفة العسل والقرفة لتفتيح البشرة المختلطة

المكونات

  1. ملعقة صغيرة من العسل.
  2. ملعقة صغيرة قرفة ناعمة.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم خلط المكونات السابقة جيدًا ثم يطبق الخليط على الوجه ونتركه لمدة 20 دقيقة، يترك الخليط حتى يجف تمامًا ثم يغسل بالغسول المناسب للبشرة (خالي من الزيوت)، يتم تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع، حتى يتم الحصول على نتيجة سريعة خلال أسبوعين.

وصفة الحليب والكركم لتفتيح البشرة المختلطة

مزج الحليب مع الكركم لهم دور هام وفعال جدًا في تفتيح البشرة والعناية بها، حيث يساعد الحليب على تفتيح البشرة بينما يعمل الكركم على توحيد لونها وتخلصها من التصبغات.

المكونات

  1. ملعقة صغيرة من الكركم.
  2. ربع كوب من الحليب.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم خلط المكونات جيدًا ثم يوضع على البشرة بلطف، يترك الخليط على البشرة حتى يجف تمامًا ولا تزيد المدة عن 10 دقائق، يغسل الوجه بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا حتى يتم الحصول على نتيجة سريعة خلال أسبوعين.

وصفة الفراولة والعسل لتفتيح البشرة المختلطة

المكونات

  1. 3 ثمرات من الفراولة.
  2. ملعقة كبيرة حليب بارد.
  3. نصف ليمونة معصورة.
  4. ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير والاستخدام

نقوم بهرس ثمرات الفراولة في الخلاط الكهربائي حتى تصبح ناعمة جدًا ثم نضيف إليها الحليب البارد والعسل وعصير الليمون ونخلط جيدًا، يوزع الخليط بالتساوي على البشرة ويترك لمدة 25 دقيقة، يغسل الخليط بالماء الفاتر ويجفف جيدًا.

يتم تكرار هذه الطريقة 4 مرات أسبوعيًا وسوف تلاحظين الفرق من أول أسبوع.

 

لتفتيح البشرة المختلطة
لتفتيح البشرة المختلطة

وصفة الجليسرين وبودرة اللؤلؤ لتفتيح البشرة المختلطة

من وصفات طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة تحتوي بودرة اللؤلؤ على إنزيم مانع للتأكسد يساعد على بطيء إنتاج الميلانين، ويعمل على تخليص البشرة من النمش والبقع الداكنة.

المكونات

  1. ملعقة كبيرة من بودرة اللؤلؤ.
  2. ملعقة صغيرة من بودرة الجليسرين.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم خلط المكونات جيدًا ثم نقوم بتوزيع الخليط على الوجه والرقبة، يترك الخليط لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا حتى يتم الحصول على نتيجة سريعة خلال أسبوعين.

 لتفتيح البشرة المختلطة
لتفتيح البشرة المختلطة

وصفة الموز والبابايا لتفتيح البشرة المختلطة

المكونات

  1. ثمرة من الموز.
  2. 2/1 ثمرة من البابايا المقشرة.

طريقة التحضير والاستخدام

نقوم بهرس الفواكه جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك، يوزع الخليط على البشرة بشكل متساوي، يترك الخليط لمدة 20 دقيقة، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا حتى يتم الحصول على نتيجة سريعة خلال أسبوعين.

اقرأ المزيد: 5 وصفات منزلية للتخلص من التجاعيد بالوجه

وصفة الطماطم والشوفان لتفتيح البشرة المختلطة

المكونات

  1. حبة من الطماطم.
  2. ملعقة كبيرة من بودرة الشوفان.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم مزج حبة الطماطم والشوفان وخلطهم جيدًا في الخلاط الكهربائي حتى يصبح الخليط ذات قوام متماسك، يترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا حتى يتم الحصول على نتيجة سريعة خلال أسبوعين.

زر الذهاب إلى الأعلى