وصفات تفتيح الشفايف الداكنة بمكونات طبيعية

وصفات تفتيح الشفايف الداكنة تعمل على مساعدة الشفاه في تخلصها من خلايا الجلد الميتة، التي تؤثر على الشفاه وتعطيها اللون الداكن، وتعتبر الشفايف الوردية من إحدى علامات الجمال المميزة للمرأة، لذلك تسعى السيدات دائمًا في البحث عن وصفات تفتيح الشفايف الداكنة حتى تتخلص من هذه المشكلة.

وصفات تفتيح الشفايف الداكنة
وصفات تفتيح الشفايف الداكنة

وصفات تفتيح الشفايف الداكنة

ولكي تعطي وصفات تفتيح الشفايف الداكنة النتيجة المرجوة لابد من حد الأسباب التي ينتج عنها شفايف داكنة، مثل التعرض للأشعة الشمس، التدخين المفرط، بعض الاضطرابات الهرمونية، فكل هذا سوف يعرضنا إلى ظهور شفاه باللون الداكن.

وإليك بعض الوصفات الفعالة لتفتيح الشفايف الداكنة.

جوزة الطيب والكركم

مزج الكركم مع جوزة الطيب يساعد في تفتيح الشفاه الداكنة ويعمل على توريدها بشكل طبيعي.

حيث يتم مزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحون، وبعد ذلك يتم إضافة قليل من الماء لتصبح عجينة متماسكة يتم تطبيقها على الشفاه، نقوم بفرك الشفاه بلطف لمدة 5 دقائق ثم تغسل الشفاه بالماء البارد ويتم ترطيبها.

الزبادي

تحتوي الزبادي على عدة عناصر تساعد في تفتيح الشفايف الداكنة، وهي من أفضل وصفات تفتيح الشفايف الداكنة التي يمكن القيام بها في المنزل، لأنها من الوصفات التي أثبتت فعالية كبيرة في إزالة الاسمرار.

ويتم الاستفادة من هذه الخاصية من خلال تدليك الشفاه بقليل من الزبادي صباح كل يوم.

زيت الزيتون والسكر

يحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة تعمل على إزالة الاسمرار، بينما يعمل السكر كمقشر لتخلص الشفاه من اللون الداكن.

نقوم بخلط ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لعمل مقشر يطبق على الشفاه، نقوم بتدليك الشفاه لبضع دقائق ثم نتركه 15 دقيقة، يشطف المقشر بالماء الفاتر، ويكرر 3 مرات في الأسبوع.

البطاطس

تساعد البطاطس في تخلص الشفاه من الاسمرار واللون الداكن حيث أنها تحتوي على انزيمات فعالة في تفتيح الشفايف.

وللاستفادة من إنزيمات البطاطس في التفتيح، يتم سلق ثمرة من البطاطس وهرسها قليلًا ووضعها على الشفاه، نقوم بتدليك الشفاه لبضع دقائق، ثم نتركها ربع ساعة ثم تشطف بالماء البارد، تكرر هذه الطريقة 3 مرات أسبوعيًا.

العسل وعصير الليمون

يعتبر العسل من أفضل العلاجات الفعالة في تفتيح الشفايف، ويعمل الليمون أيضًا على منح البشرة اللون الوردي ويخلصها من الاسمرار.

يتم مزج نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل ويتم تطبيقها على الشفاه قبل النوم مباشرةً وتركها حتى صباح اليوم التالي، يغسل الخليط بماء بارد، وتكرر هذه الطريقة يوميًا.

وصفات تفتيح الشفايف الداكنة
وصفات تفتيح الشفايف الداكنة

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المواد الحمضية الخفيفة التي تحتوي أحماض ألفا هيدروكسي الذي تساعد على التقشير بشكل طبيعي، بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة تصبغ الشفاه وتفتيحهم.

وللاستفادة من فعالية خل التفاح في تفتيح الشفايف نقوم بمزج كمية متساوية من الخل والماء ونغمس قطعة من القطن ثم نقوم بالمسح على الشفاه، ويترك محلول خل التفاح على الشفاه لمدة 10 دقائق حتى يجف ويغسل بالماء الفاتر، تكرر هذه الطريقة بشكل يومي إلى أن يتم الحصول على أفضل النتائج.

ملحوظة: لا ينصح باستخدام خل التفاح على الشفاه طوال الليل حتى لا تتسبب الحموضة التي يحتوي عليها الخل لتلف الجلد، فهو يستخدم لمدة 10 دقائق فقط، ثم يغسل جيدًا.

اقرأ المزيد: ماسكات تفل القهوة للبشرة

البنجر والجزر

يحتوي البنجر على عناصر فعالة في تبييض الشفاه مما يمنحها اللون الوردي الطبيعي، بينما يساعد الجزر على إزالة الاسمرار من الشفاه.

يتم خلط كمية متساوية من عصير البنجر والجزر، وتمزج المكونات جيدًا وتوضع على الشفاه ويتم تدليكها بطريقة دائرية، ثم تترك لمدة 10 دقائق وتغسل بالماء الفاتر، تكرر هذه الطريقة لمدة 15 يوم بشكل يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى