5 وصفات تبييض المناطق الحساسة منزليًا

وصفات تبييض المناطق الحساسة التي تحتوي على مواد طبيعية لها فعالية كبيرة في تفتيح الأماكن الداكنة وإزالة الاسمرار من المناطق الحساسة، حيث يتسبب اسمرار المناطق الحساسة في إحراج الكثير من السيدات خاصةً العرائس والسيدات التي ترتدي الملابس الصيفية القصيرة.

وصفات تبييض المناطق الحساسة
وصفات تبييض المناطق الحساسة

وصفات تبييض المناطق الحساسة

أصبح التخلص من اسمرار المناطق الحساسة لا يشكل عائق، لأن الوصفات الطبيعية لتبيض المناطق الحساسة كثيرة ومتنوعة ويمكن أن تقوم كل امرأة باختيار الطريقة التي تناسبها، وتتميز وصفات تبييض المناطق الحساسة بأنها غير مكلفة على عكس المواد والمقشرات الكيميائية، وآمنة جدًا على البشرة ولا تشكل أي ضرر على الجلد.

جل الصبار

يعد جل الصبار أحد وصفات تبييض المناطق الحساسة الفعالة إلى حد كبير ولكن لابد من استخدامها بشكل منتظم، حيث يعمل جل الصبار على تخلص البشرة من البقع الداكنة وتجديد الخلايا التالفة.

طريقة التحضير والاستخدام

نقوم بإحضار ورقة الصبار وننزع منها الجل الذي بداخلها، ويتم تطبيق الجل على المناطق الحساسة التي بها اسمرار والمراد تفتيحها، ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسله بالماء البارد وتجفيفه جيدًا.

عصير الخيار

يتميز عصير الخيار باحتوائه على فيتامين A الذي يساعد على تخفيف حدة الاسمرار وذلك من خلال التحكم في إنتاج مادة الميلانين، بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة النضارة والترطيب، وينصح الخبراء بتطبيقه يوميًا على المنطقة الحساسة.

طريقة التحضير والاستخدام

نقوم بعمل عصير الخيار وتطبيقه على المنطقة الحساسة، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد ويجفف جيدًا.

كربونات الصوديوم

كربونات الصوديوم من أكثر وصفات تبييض المناطق الحساسة الفعالة والتي تعطي نتيجة سريعة، وذلك لأن يعمل كربونات الصوديوم على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في اسمرار الجلد.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم.
  • ملعقة كبيرة من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام

نقوم بخلط كربونات الصوديوم مع الماء حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم توضع على المنطقة الداكنة ويتم تركها 5 دقائق، ثم تغسل جيدًا بالماء البارد وتجفف جيدًا، تكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع، ولا تطبق في حال وجود حروق أو جروح.

اقرأ ايضًا: فوائد النارنج للبشرة

اللوز

يعمل زيت اللوز الحلو على إزالة الاسمرار وتفتيح المناطق الداكنة بسبب احتوائه على عدة فيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين E، بالإضافة إلى وجود الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الجلد وجعلة أكثر نضارة ونعومة.

المكونات

  • 6 حبات من اللوز.
  • ملعقة كبيرة من الحليب.

طريقة التحضير والاستخدام

نقوم بنقع حبات اللوز في الحليب ليلة كاملة، وفي اليوم التالي نقوم بطحن حبات اللوز وإضافة إليها ملعقة الحليب ونقلب إلى أن تتشكل عجينة ناعمة، يوضع هذا الخليط على المناطق الحساسة المراد تفتيحها وتركها 15 دقيقة، وقبل غسل المنطقة نقوم بفركها بشكل دائري، ثم تجفف جيدًا تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

وصفات تبييض المناطق الحساسة
وصفات تبييض المناطق الحساسة

عصير الليمون وخشب الصندل والخيار

يساعد خشب الصندل والخيار على تبريد وتهدئة الجلد ومنحه الرطوبة التي يحتاجها الجلد، بينما يعمل الليمون على تخفيف اسمرار المناطق الداكنة وتفتيحها، وينصح الخبراء بعدم تطبيق هذه الوصفة بعد إزالة الشعر مباشرةً لأن ربما يعمل الليمون على تهيج الجلد في هذه الحالة.

المكونات

  • نصف ليمونة معصورة.
  • ملعقة من خشب الصندل.
  • ثمرة خيارة مهروسة.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم خلط المكونات السابقة جيدًا حتى يكون الخليط ذات قوام ناعم وخالي من التكتلات، يضع الخليط على المناطق الحساسة الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يغسل الخليط بالماء البارد ويجفف جيدًا، يتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى