نتيجة تظلمات الثانويه العامة: 7 معلومات لنتيجة تظلمات

يتم إعلان نتيجة تظلمات الثانويه العامة لعام 2021/2022 في المواعيد المحددة لها من قبل وزير التربية والتعليم، ويمكن للطلاب فحص العديد من أوراق اختبارات للمواد في نفس الوقت للتأكد من سلامة درجات التصحيح النهائية التي حصل عليها الطلاب، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانويه العامة إلكترونيًا.

نتيجة تظلمات الثانويه العامة

نتيجة تظلمات الثانويه العامة
نتيجة تظلمات الثانويه العامة

في الفقرة التالية سوف نوضح موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانويه العامة لعام 2021/2022 لمعرفة الدرجات النهائية التي حصل عليها الطلاب في الاختبارات، ويكون موعد إعلان نتائج التظلمات متمثل في الآتي:

  • قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بتحديد موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانويه العامة في يوم 13/9/2021.
  • وقال الدكتور طارق شوقي أن الموعد الخاص بتقديم تظلمات لاختبارات المرحلة الثانوية العامة كان في يوم 21/8/2021 الماضي ويستمر موعد التقديم على التظلمات لمدة 7 أيام متواصلة ويتم إعلان النتائج بعد الانتهاء من تصحيح الاختبارات مرة أخرى.
  • حيث يمكن للطلاب وطالبات التعليم الفني الثانوي وطلاب الثانوية العامة التقديم على طلبات للتظلم في المواد الدراسية الراغبين في فحص أوراقها للتأكد من النتائج النهائية للمواد.
  • وأوضح وزير التربية والتعليم أن عمليات فحص اختبارات الثانوية العامة تكون من الخدمات المتاحة للطلاب بشكل مجاني بالكامل ولا يتم إضافة أي رسوم عند استخدامها.

خطوات معرفة نتيجة تظلمات إلكترونيًا

في السطور التالية سوف نذكر الخطوات الخاصة بمعرفة نتيجة تظلمات الثانويه العامة إلكترونيًا من موقع وزارة التربية والتعليم المصري، وهذه الخطوات تكون كالتالي:

  1. في بداية خطوات معرفة نتيجة تظلمات الثانويه العامة يقوم الطالب بتسجيل الدخول في الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصري ثم الضغط على مركز المعلومات.
  2. ثم بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على المربع الخاص بتسجيل طلبات التظلمات.
  3. بعد ذلك سوف تظهر صفحة خاصة ببيانات الطالب يجب أن يقوم بكتابتها بدقة وبشكل صحيح لعدم حدوث أي أخطاء.
  4. يتم كتابة البيانات الخاصة بالبريد الموحد للطالب في المربع المخصص له.
  5. تظهر للطالب صورة من ورقة الامتحان الخاصة بالمادة الذي يرغب في فحص أوراقها على الموقع.
  6. بعد أن يحصل الطالب على النتائج الخاصة بالفحص إلكترونيًا فإن نتيجة تظلمات الثانويه العامة تظهر على الفور للتأكد من سلامة درجات الاختبارات.
  7. يمكن أن يأخذ ظهور نتيجة تظلمات الثانويه العامة على موقع الوزارة بعض الوقت حتى يأتي الموعد الذي حددته الوزارة لإصدارها.

معلومات عن تظلمات الثانويه العامة

نتيجة تظلمات الثانويه العامة
نتيجة تظلمات الثانويه العامة

قبل أن يتساءل الأفراد عن موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانويه العامة على موقع الوزارة لهذا العام يجب أن يتعرف على بعض المعلومات الهامة والاساسية، وتتمثل هذه المعلومات في الآتي:

  • يقوم الطلاب بفحص أوراق الامتحانات عند طريق التظلم للتأكد من سلامة التصحيح للمادة الدراسية.
  • يمكن لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية العامة التقديم على طلب تسجيل بالتظلمات لنتائج الاختبارات في جميع المواد الدراسية في هذه المرحلة.
  • عندما يقوم الطالب بتقديم على التظلم فإنه يتسلم نسخة مصورة من الورق الخاصة باختبار الطالب الذي تم تصحيحها ليتأكد من أن الدرجات صحيحة.
  • على الرغم من أن عملية التظلم تمكن الفرد مون فحص درجات الاختبارات في المواد الدراسية إلا أنها لا تضيف أي شيء على الدرجات النهاية والتقدير الذي يحصل عليه الطالب في المواد.
  • يمكن أن يقوم الطالب او الطالبة بدفع 100 جنية على كل مادة دراسية يتم فحصها بعد إصدار نتيجة تظلمات الثانويه العامة لهذا العام.
  • يظل الموعد الخاص بقبول طلبات التظلم على الاختبارات متاح حتى يأتي موعد إصدار النتائج الخاصة بهذه الخدمة.
  • يجب أن يقوم الطالب بتوضيح جميع العوامل التي أدت لأن يقوم بتسجيل طلب لفحص درجات الاختبارات من حيث سبب التظلم ونوعها وسوف يتم الرد على هذا الطلب إلكترونيًا في أقرب وقت.

أرقام تظلمات الثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم بإتاحة رقم خاص باستقبال طلبات تظلمات طلاب المرحلة الثانوية، وهذه الأرقام تكون كالتالي:

  • يكون الرقم الخاص لاستقبال تظلمات الطلاب في المواد الدراسية بالمرحلة الثانوية هو 19368.
  • يمكن أن يستغرق فترة الرد في الخط الساخن لتظلمات الثانوية العامة الكثير من الوقت لتراكم وزيادة طلبات التظلم والتواصل مع هذه الخدمة.
  • يطمئن الطلاب على الدرجات النهائية الخاصة بالاختبارات بعد أن يتم توضيحها لهم من قبل الخط الساخن لتظلمات الثانوية العام لعام 2021/2022.
زر الذهاب إلى الأعلى