نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة المنيا

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة المنيا والتي من المتوقع أن تظهر خلال الأيام القليلة القادمة حيث أنه يوجد العديد من التصريحات حول موعد ظهور نتائج الشهادة الابتدائية في جميع أنحاء الجمهورية.

كما انه تم التصريح أنه سيتم الإعلان عن النتائج من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة المنيا

نتيجة الشهادة الابتدائية
نتيجة الشهادة الابتدائية

قد صرح السيد الدكتور محافظ المنيا أن تم الانتهاء من مرحلة التصحيح لأوراق الامتحانات وهي العملية التي تمت على مستوى عالي من الدقة والكفاءة وذلك حرصًا على حقوق كلاً من الطلاب والطالبات.

كما صرح السيد الدكتور محافظ المنيا أنه بدأت عملية مراجعة ورصد لدرجات الامتحانات الخاصة بالطلاب وأنه سيتم اعتماد النتيجة فورلا الانتهاء من المراجعة وهو الأمر المتوقع حدوثه في وقت قريب جداً.

صرح أيضًا السيد الدكتور وزير التربية والتعليم بأنه يوجد ارتفاع في نسب نجاح نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة المنيا عن نسبة نجاح السنوات السابقة.

بعد هذا التصريح شعر العديد من أولياء الأمور بالراحة خوفًا على أبناءهم من الرسوب كما أن تصريح اقتراب موعد ظهور النتيجة أصابهم بالراحة وذلك لعدم تكرار ما حدث في الفصل الدراسي الأول حيث تأخرت نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة المنيا للفصل الدراسي الأول وذلك بسبب وجود بعض الأحداث الطارئة في البلاد بسبب وجود الانتخابات الرئاسية، لذلك تصريحات اقتراب ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة المنيا للفصل الدراسي الثاني من أسباب اطمئنان أولياء الأمور.

كيفية الحصول على نتيجة الابتدائية؟

نتيجة الشهادة الابتدائية
نتيجة الشهادة الابتدائية

كما صرح السيد الدكتور وزير التربية والتعليم بأنه سيتم الإعلان عن ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة المنيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم كما أن سيتم توفير هذه النتائج بشكل إلكتروني من خلال موقع الوزارة.

توفير نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة المنيا بشكل إلكتروني ساعد في التقليل من خطر الإصابة بفيروس كورونا العالمي وذلك لأن الطالب سيتمكن من الحصول على النتيجة الخاصة به وهو في المنزل كما أنه من الأمور التي توفر الوقت والمجهود.

كما أن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2021 سيتم توفيرها في المدارس، حيث يمكن للطالب أو للطالبة بالذهاب إلى المدرسة للحصول على نتائجهم في حالة الرغبة في التأكد من مطابقة النتائج الإلكترونية بالنتائج الموجودة في المدرسة.

خطوات الحصول على نتيجة الابتدائية 2021 

يمكن للطالب أو الطالبة الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2021 من خلال إتباع بعض الخطوات، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • يقوم الطالب أو الطالبة بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التعليم حيث أنه كما أوضحنا من قبل يوفر موقع الوزارة اللينك أو الرابط السريع الخاص بالنتائج.
  • بعد أن يجد الطالب هذا اللينك أو الرابط يقوم بالنقر علية ستفتح من خلال هذا الرابط بوابو إلكترونية والتي يقوم الطالب بملء البيانات المطلوبة منه.
  • حيث يظهر للطالب العديد من الخانات الفارغة والتي يقوم بملئها وذلك من خلال الآتي:
  • الخانة الأولى وهي خانة خاصة بالاسم حيث يقوم الطالب أو الطالبة بكتابة السم الخاص به كاملاً.
  • الخانة الثانية تطلب من الطالب أو الطالبة كتابة رقم الجلوس أو الكود الخاص بالطالب.
  • الخانة الثالثة يقوم فيها الطالب بتحديد الصف الدراسي الخاص به وفي هذه الحالة يتم تحديد الصف السادس الابتدائي.
  • الخانة الرابعة تتصلب تحديد المحافظة التابع لها الطالب وفي هذه الحالة يتم تحديد محافظة المنيا.
  • ثم يقوم الطالب بالنقر على أيقونة عرض النتيجة والتي ستظهر خلال لحظات بسيطة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى