نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة القاهرة

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة القاهرة الآن متاحة على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم، فأصبح بإمكان الطالب عبر خطوات بسيطة الحصول على النتيجة.

حيث أن الكثير من الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن رابط نتيجة الشهادة الابتدائية، وهو الرابط الذي يمكن للطالب من خلال الحصول على نتيجته من خلال إدخال رقم الجلوس، خاصة بعد إعلان مديرية التربية والتعليم ظهور نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي وأنها أصبحت متاحة بشكل إلكتروني على الموقع.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لكل من الشهادة الابتدائية والإعدادية قد تمت بشكل جيد دون أي معوقات ومع الالتزام بكافة الإجراء الاحترازية التي أقرتها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث تم تعقيم اللجان جيدًا قبل استقبال الطلاب كما تم الحفاظ على التباعد الاجتماعي طوال فترة الامتحانات حرصًا على سلامة الطلاب.

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021
نتيجة الشهادة الابتدائية 2021

قد خصصت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة رابط خاص لإعلان نتيجة الشهادة الابتدائية 2021، حيث يمكن  للطلاب الدخول على الموقع من أجل الاستعلام عن النتيجة من خلال إدخال رقم جلوس الطالب، كما يمكن للطلاب من خلال  نفس الرابط الحصول على نتائج الفصل الدراسي الثاني لكل من الصف الرابع والخامس الابتدائي، والصف الأول والثاني الإعدادي.

اقرأ أيضًا:  نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الشرقية برابط مباشر

كما وفرت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة طريقة أخرى للحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية 2021، وذلك من خلال الاتصال على الرقم 09000100، حيث يمكنك من خلال الاتصال بهذا الرقم الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي وذلك من خلال رقم جلوس الطالب أيضًا.

حيث أن الوزارة التعليم حريصة على الحفاظ على سلامة الطلاب وأولياء الأمور في ظل تلك الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد من مكافحة فيروس كورونا المستجد، لذا كانت حريصة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خلال فترة الامتحانات كما حرصت على إعلان النتيجة بشكل إلكتروني مما يسهل على الطلاب الحصول على النتيجة دون الحاجة للذهاب إلى المدارس لمعرفتها، وذلك يوفر درجة أعلى من الأمان على صحة كل من الطلاب وأولياء الأمور.

خطوات الاستعلام عن النتيجة

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021
نتيجة الشهادة الابتدائية 2021

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة القاهرة تعد من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها على شبكة الإنترنت خلال تلك الفترة، وأصبح الآن بإمكان الطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتيجة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم.

اقرأ أيضًا:  نتيجة الشهادة الابتدائية 2021  محافظة الغربية

حيث أنه بمجرد انتهاء أعمال رصد الدرجات بمختلف المدارس في محافظة القاهرة واعتماد النتائج بشكل رسمي تم رفعها على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم، حيث أصبح بإمكان الطالب الحصول على النتيجة بسهولة من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، وتلك الخطوات هي:

  1. في البداية يجب الدخول على موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي، وهو الموقع الخاص بالاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 لجميع محافظات مصر.
  2. بعد ذلك يجب اختيار محافظة القاهرة.
  3. ثم بعد ذلك ستظهر لك خانة فارغة عليك إدخال بها الرقم القومي الخاص بالطالب والذي يوجد في شهادة الميلاد.
  4. ثم يجب اختيار المرحلة الدراسية للطالب وهي الصف الدراسي السادس الابتدائي.
  5. ثم من خلال الضغط على كلمة عرض النتائج التي سوف تظهر أمام ستحصل على النتيجة الخاصة بالطالب موضحة بالدرجات الخاصة بكل مادة.

فقد حرصت الوزارة على توفير النتيجة بشكل إلكتروني للحفاظ على سلامة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما يمكن من خلال نفس الرابط الحصول على نتيجة مراحل دراسية أخرى مثل الصف الرابع والخامس الابتدائي، كما يمكن الاستعلام عن نتائج محافظات أخرى مثل الإسكندرية والقليوبية والدقهلية وغيرها من المحافظات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى