نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة الإسكندرية

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة الإسكندرية تعد من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها في مواقع الإنترنت، حيث يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن الرابط الخاص بالاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية في المحافظة، حيث يمكنهم الدخول على الرابط والحصول على النتيجة من خلال إدخال رقم جلوس الطالب.

حيث حرصت وزارة التربية والتعليم على إتاحة النتيجة بشكل إلكتروني وذلك يعد جزء من الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حيث أصبح بإمكان الطلاب معرفة النتيجة دون  الحاجة للذهاب إلى التزاحم والذهاب إلى المدارس.

كما أكدت الوزارة أن امتحانات المرحلة الابتدائية  التي تم إجراؤها بشكل ورقي، تمت بشكل جيد مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة، حيث تم تعقيم اللجان قبل استقبال الطلاب، كما تم الالتزام بالتباعد الاجتماعي المطلوب خلال فترة الامتحانات.

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 
نتيجة الشهادة الابتدائية 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رفع نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 لجميع المحافظات الساحلية بما فيها الإسكندرية، وذلك من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي حيث يمكن للطلاب الدخول على الموقع والحصول على النتيجة من خلال إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب، كما أعلنت الوزارة أنه سيتم إرسال نسخة ورقية من نتيجة كافة الطلاب إلى جميع الإدارات التعليمية بالإسكندرية بشكل إلكتروني للحد من التزاحم.

اقرأ أيضًا:  التسجيل في نظام نور " شروط التسجيل للطلاب الجدد "

كما أتاحت الوزارة طريقة أخرى للاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 وذلك من خلال الاتصال على الرقم 09000100 من أي تليفون أرضي، أو الرقم 5757 من أي خط تليفون محمول، حيث يمكنك الحصول على النتيجة من خلال التواصل مع تلك الأرقام وإدخال الرقم القومي الخاص بالطالب.

وأكدت الوزارة أن نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة الإسكندرية قد ارتفعت عن نسبة النجاح في العام الماضي بمقدار 5% حيث أصبحت نسبة النجاح في هذه السنة 80%، ويرجع ذلك استقرار الأمن في المحافظة خلال الفترات السابقة.

وقد تأخرت نتيجة الفصل الدراسي الأول كثيرًا بسبب الانتخابات التي تم إجراؤها خلال تلك الفترة وغيرها من الأحداث الأخرى التي مرت بها البلاد مما سبب إزعاج للطلاب وأولياء الأمور، وقد حرصت الوزارة على عدم تكرار ذلك في نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

حيث حرصت الوزارة على إعلان النتيجة فور الانتهاء من عملية رصد الدرجات وبعد اعتماد الشهادة رسميًا مباشرةً، فأصبح بإمكان الطلاب من خلال خطوات بسيطة الحصول على النتيجة وسوف نقدم لكم تلك الخطوات.

اقرأ أيضًا:  نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة أسوان

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 
نتيجة الشهادة الابتدائية 2021

حرصت الوزارة على إتاحة النتيجة بشكل إلكتروني على بوابة نتائج التعليم الأساسي، حتى يتمكن الطلاب من الحصول على النتيجة من خلال خطوات بسيطة دون الحاجة لزيارة المدرسة مما يقلل من التزاحم وذلك لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، والخطوات اللازم اتباعها للحصول على النتيجة تتمثل في:

  1. في البداية يجب الدخول على موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي، وهو الرابط الخاص بنتيجة الشهادة الابتدائية 2021.
  2. بعد ذلك يجب اختيار محافظة الإسكندرية.
  3. بعد ذلك يتم تحديد المرحلة الدراسية الخاصة بالطالب وهي الصف السادس الابتدائي.
  4. ثم يقوم الطالب بتسجيل كل من الرقم القومي ورقم الجلوس في الخانات التي سوف تظهر له.
  5. ثم بعد ذلك يتم الضغط على كلمة عرض النتائج التي سوف تظهر لك لتنتقل إلى النتيجة.
  6. بعد ذلك يظهر أمام الطالب نتيجته بالدرجات الخاصة بكل مادة وتقديرات.

وكذلك يمكن من خلال نفس الحصول على النتائج الخاص ببعض المراحل الدراسية الأخرى مثل الصف الرابع والخامس الابتدائي، كما يوجد على الموقع أيضًا النتائج الخاصة بمحافظات أخرى مثل القاهرة والقليوبية والدقهلية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى