نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة الأقصر

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة الأقصر، قامت مديرية التربية والتعليم الخاصة بمحافظة الأقصر بالإعلان على أنه قد تم الانتهاء من كل امتحانات الشهادة الابتدائية وقد تم رصد النتيجة أيضًا، في كل الإدارات التعليمية الموجودة في محافظة الأقصر، حيث وصلت نسبة النجاح في محافظة الأقصر إلى 80.2 في المئة من طلاب المرحلة الابتدائية.

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة الأقصر 

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة الأقصر
نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة الأقصر

بعد الإعلان من مديرية التربية والتعليم الموجودة في محافظة الأقصر بأنه تم الانتهاء من رصد كل درجات طلاب الشهادة الابتدائية أصبح يمكن لكل الطلبة والطالبات أن يحصلوا على تلك النتيجة من خلال أن يقوموا بالدخول على الموقع الخاص بمديرية التربية والتعليم الخاصة بمحافظة الأقصر حتى يتمكنوا من الحصول على النتيجة.

الشهادة الابتدائية في محافظة الأقصر 

قام الوكيل المسؤول في مديرية التربية والتعليم في محافظة الأقصر بالإعلان من خلال المنصة الإلكترونية لمحافظة الأقصر بأن عدد الطلاب الذين تمكنوا من المجيء إلى امتحانات الشهادة الابتدائية وصل عددهم إلى ثمانية عشر ألف طالب وطالبة، كما أن نسبة الرسوب في امتحانات الصف السادس الابتدائي وصلت إلى 19.8%، بالإضافة غلى أن إجمالي عدد الطلبة والطالبات الذين تمكنوا من أن يحصلوا على الدرجات النهائية في امتحانات الصف السادس الابتدائي قد وصلت إلى 300.

الاستعلام عن الشهادة الابتدائية 

يمكن لكل الطلاب أو أولياء الأمور أن يقوموا بالدخول إلى البوابة الخاصة بالتعليم الأساسي المتوفرة على موقع وزارة التربية والتعليم وأن يقوموا باتباع كل الخطوات الأتية:

  • في أول الأمر وأهم شيء هي أن يقوم الطالب بالدخول إلى البوابة الخاصة بالتعليم الأساسي ليتمكن من التعرف على نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة الأقصر.
  • بعد أن يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع يقوم بالضغط على خانة محافظة الأقصر.
  • بعد ذلك يقوم ولي الطالب بكتابة الرقم القومي الخاص للطالب في الخانة الموجودة.
  • بعد الانتهاء يقوم أيضًا بتسجيل رقم الجلوس في الخانة الأخرى.
  • بعد أن يتمكن الطالب من الانتهاء من تلك الخطوات يقوم بالضغط على خانة نتيجة الصف السادس الابتدائي.
  • وفي أخر خطوة يضغط الطالب على خانة عرض النتائج أو إظهار النتائج، وسيبدأ الموقع في تحميل الأمر وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بمعرفة نتيجة الامتحانات.

الشهادة الابتدائية الأزهرية في محافظة الأقصر 

نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة الأقصر
نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة الأقصر

قام الدكتور خليفة محمد إبراهيم المسؤول عن إدارة المنطقة الأزهرية في محافظة الأقصر بالإعلان عن أسماء الطلبة والطالبات الذين تمكنوا من الوصول إلى مركز الأوائل في الشهادة الابتدائية، حيث كانت القائمة الخاصة بأوائل الطلبة في محافظة الأقصر في الشهادة الابتدائية الأزهرية.

محافظة الأقصر ونتيجة الشهادة الابتدائية 

إن محافظة الأقصر تعد من اكثر المحافظات التي يتم اعتماد النتيجة فيها بسرعة فائقة، لكن في عام 2021 لم تتمكن مديرية التربية والتعليم في محافظة الأقصر من العمل على تصحيح كل امتحانات طلبة المرحلة الابتدائية والقيام برصد النتائج أيضًا بطريقة سريعة مثل السنوات السابقة.

حيث كان السبب في ذلك أجازة عيد الفطر المبارك التي تضمنت ما يقارب الخمسة أيام متتالية، حيث أن القيام برصد النتائج من العمليات التي تحتاج إلى دقة كبيرة جدًا وكفاءة عالية حتى لا ينتج عنها أي أخطاء تضر بالطالب، لذلك أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الأقصر نتيجة شهادة المرحلة الابتدائية لذا العام 2021 في وقت متأخر عن المعتاد، كما قامت أيضًا بالإعلان عن نتيجة أوائل الشهادة الابتدائية وأسمائهم في قائمة أوائل الطلبة لهذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى