نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة سوهاج برابط مباشر

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة سوهاج تعد من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها على شبكات الإنترنت خاصةً بعدما اعلن وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة سوهاج عن انتهاء عمليات تصحيح أوراق الطلاب في يوم الخميس الماضي، كما أعلن وكيل الوزارة عن بَدْء أعمال رصد الدرجات ومن المتوقع ظهور النتيجة خلال الأيام القليلة الأتية.

والجدير بالذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في محافظة سوهاج قد بأت في 5 يونيو وانتهت في يوم 10 من نفس الشهر، وقد أكدت الوزارة أن الامتحانات قد تمت بشكل جيد مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا حيث تم تعقيم اللجان قبل استقبال الطلاب وتم مراعاة التباعد الاجتماعي المطلوب طوال فترة الامتحانات.

نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج أنه سيتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 رسميًا في نهاية الأسبوع الجاري فور الانتهاء من أعمال رصد درجات الطلاب التي حصلوا عليها في الفصل الدراسي الأول.

كما أكدت الوزارة أن نسبة النجاح في المحافظة قد بلغت 72%، حيث قام بتأدية الامتحانات 97256 طالب وطالبة في محافظة سوهاج تم توزيعهم على 516 لجنة في 11 إدارة تعليمية في المحافظة، وأكدت الوزارة التعليم أن الامتحانات قد تمت بشكل جيد مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

حيث تم تعقيم وتطهير جميع اللجان قبل استقبال الطلاب، كما تم مراعاة التباعد الاجتماعي المطلوب وذلك حرصًا على سلامة الطلاب وأولياء الأمور من خطر هذا الفيروس.

وقد حرصت الوزارة على إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 على موقعها الرسمي على شبكات الإنترنت حتى يتمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم من خلال رَقَم الجلوس، وذلك لتقليل التجمع والازدحام الذي يحدث في المدارس للحصول على النتيجة، وذلك حرصًا من الوزارة على سلامة الطلاب.

كما أنه قد تأخرت نتائج الفصل الدراسي الأول نتيجة لما كانت تمر به البلاد من أحداث خلال تلك الفترة وهذا ما حرصت الدولة على عدم تكراره في نتائج الفصل الدراسي حيث أكدت الوزارة أنه سوف يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 على الفور بعد انتهاء أعمال رصد الدرجات.

خطوات الاستعلام عن النتيجة

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

حرصت وزارة التعليم على إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 على موقعها الرسمي كجزء من الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، حيث يمكن لكل طالب من خلال خطوات بسيطة الحصول على نتيجته والدرجات التي حصل عليها في كل مادة.

 كما يمكنه من خلال الموقع معرفة التنسيق المتوقع له لدخول ثانوي عام، أو صناعي، أو زراعي، أو تجاري أو تمريض، وتلك الخطوة مهمة جدًا للحد من التزاحم الذي يحدث في المدارس من أجل الحصول على النتيجة مما يحد من انتشار فيروس كورونا الذي يعاني منه العالم.

وتتمثل خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 فيما يلي:

  • في البداية يجب الدخول على البوابة الإلكترونية لمحافظة سوهاج، ثم يتم اختيار نتيجة الشهادة الإعدادية 2021.
  • ثم يتم إدخال اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به بشكل صحيح في الخانات التي تظهر أمامك.
  • ثم يتم الضغط على كلمة “إظهار النتيجة”.
  • ثم بعد ذلك ينقلك الموقع إلى نتيجة الطالب موضحة بالدرجات التي حصل عليها في كل مادة، وكذلك بالمجموع الكلي والنسبة المئوية التي حصل عليها الطالب.

ويجب بعد ذلك أن يذهب ولي أمر الطالب إلى المدرسة من أجل استلام المِلَفّ الخاص بالطالب.

زر الذهاب إلى الأعلى