نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الإسماعيلية من الكنترول

تتهافت عمليات البحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الإسماعيلية، وذلك لأن الطلاب يصيبهم القلق والترقب حتى يمكنهم الاطمئنان على مستقبلهم، حيث ترتبط بتلك النتيجة العديد من القرارات المصيرية، وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية بأن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية سوف يتم إعلانها في الأيام القليلة القادمة، ولا يوجد حاجة للقلق من حادثة تسريب الامتحان حيث تم التعامل معها بشكل سليم.

تتم عملية التصحيح لامتحانات الشهادة الإعدادية بشكل منظم ودقيق، مع توخي كافة الإجراءات، كما أن أعضاء الكنترول على أتم استعداد لإعلان النتيجة الخاصة بالطلاب والتي سوف تظهر على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة أو المديرية، ودعونا نعرض لكم كل ما يخص نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الإسماعيلية في السطور التالية.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

إن وكيل مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية أعلن أن نتيجة الشهادة الإعدادية سوف يتم إعلانها خلال الأيام الآتية، وغالبًا ما ستكون يوم الأحد، وذلك يعد أن يتم اعتمادها من اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية.

كما أضاف أيضًا أن هناك 23175 طالب وطالبة اجروا امتحانات الإعدادية، وتم توزيعهم على 154 لجنة امتحان في 8 إدارات مختلفة حتى تم الانتهاء من الامتحانات، كما أكد أبو الدهب على أنه لم ترصد أي نوع من أنوع الشكاوى، وذلك بخلاف تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية في اليوم الأخير، وتم إعادة الامتحان.

 الإجراءات الاحترازية في امتحانات الإعدادية

تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في امتحانات الشهادة الإعدادية، وذلك من خلال المحافظة على التباعد بين كل طالب والآخر، ونظافة وتعقيم اللجان، بالإضافة إلى قياس درجة حرارة الطلاب قبل أن يقوموا بالصعود إلى اللجان.

كما تم إلزام الطلاب بارتداء الكمامة داخل اللجان مع توافر كافة سُبل الراحة والهدوء داخل لجان الامتحان، وكانت تسير الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، وتتم عملية التصحيح في محافظة الإسماعيلية أول بأول، ويعمل فريق الكنترول على إعلان النتيجة في الأيام المقبلة.

توزيع درجات مواد الثالث الإعدادي

هناك توزيع خاص بدرجات المواد، ويتم تقسيم الدرجات إلى درجة نهائية ودرجة نجاح، وتلك الدرجات هي:

  • اللغة العربية: الدرجة النهائية 80، درجة النجاح 40.
  • اللغة الإنجليزية: الدرجة النهائية 60، درجة النجاح 30.
  • مادة الدراسات: الدرجة النهائية 40، درجة النجاح 20.
  • مادة الرياضيات: الدرجة النهائية 60، درجة النجاح 30.
  • مادة العلوم: الدرجة النهائية 40، درجة النجاح 20.
  • المجموع الكلي: الدرجة النهائية 280، درجة النجاح 140.

خطوات الحصول على النتيجة

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

هناك عدد من الخطوات التي يجب على طلاب نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 اتباعها حتى يتمكن من الحصول على النتيجة الخاصة به ومعرفة نتيجته في تلك المرحلة من التعليم، وتلك الخطوات هي:

  1. في البداية يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعلم أو موقع مديرية التربية والتعليم في الإسماعيلية.
  2. ومن ثم يقوم الطالب باختيار نتيجة الصف الثالث الإعدادي.
  3. في تلك الخطوة يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به، ومن ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة.
  4. بعد ذلك سوف تظهر النتيجة للطالب بالدرجات.

يجب أن يقوم الطالب بإدخال البيانات المطلوبة والخاصة به بشكل صحيح ودقيق حتى يتمكن من الحصول على الشهادة الخاصة به بسهولة.

حادثة تسريب امتحان الدراسات

شهد اليوم الأخير من الامتحانات في محافظة الإسماعيلية بتسريب مادة الدراسات الاجتماعية، مما نتج عنه إعادة إجراء الامتحان مرة أخرى، وطلب النائب بأن يتم إحالة الواقعة إلى التحقيق في النيابة العامة، ولكن بالرغم من ذلك فإن عملية التصحيح سوف تتم بشكل دقيق ومنظم.

زر الذهاب إلى الأعلى