نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الأقصر وتوزيع الدرجات

يرتفع معدل البحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الأقصر يوميًا، وذلك بسبب قلق الطلاب وأولياء الأمور على نتائج ومستقبل أبنائهم، وقد تم الإعلان عن أنه قد تم الانتهاء من 79% من أوراق الامتحان وقد يتم الإعلان عنها بشكل مباشر بعد الانتهاء من التصحيح، وقد تم إجراء امتحانات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حتى يتم حماية كل من المعلمين والطلاب من مخاطر فيروس كورونا المستجد، ويستعد أعضاء الكنترول في الوقت الحالي في محافظة الأقصر لإصدار النتيجة النهائية للطلاب، ودعونا نتعرف على كل ما يخص نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الأقصر في السطور التالية.

نتيجة الشهادة الإعدادية في الأقصر

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

إن المديرية الخاصة بالتربية والتعليم في محافظة الأقصر تواصل عملية تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث وصلت النسبة إلى 79% تقريبًا، كما أن عملية التصحيح سوف تنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن ثم سوف يتم إعلان النتيجة مباشرةً.

تتم عملية تصحيح الامتحانات بكل شفافية، وذلك مع إجراء كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث لا يُسمح لأي شخص بأن يتواجد في قاعة التصحيح بدون ارتداء الكمامة الطبية.

كما أن هناك 18266 طالب وطالبة قاموا بأداء الامتحانات في 146 لجنة على مستوى محافظة الأقصر، وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الضوابط العامة التي يجب الالتزام بها لإنهاء الفصل الدراسي الثاني، وذلك في إطار الحرص الكامل على المصلحة الخاصة بالطلاب رغم انتشار فيروس كورونا المستجد.

ضوابط النجاح للانتقال للصفوف الأعلى

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم كان قد كشف عن ضوابط النجاح بالنسبة إلى طلاب الشهادة الإعدادية، وجاءت تلك الضوابط كالتالي:

  • لا يتم إضافة درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام، بل يجب أن يتم اجتياز الامتحان المجمع حتى يتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.
  • في حالة أن الطالب لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو لم يحصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية، ولم يحصل أيضًا على 25% في المادة، يجب عليه أن يخضع إلى امتحان تكميلي، ويكون ذلك الامتحان شرط أساسي حتى يتمكن الطالب من التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.
  • يتم حساب المجموع الخاص بالطالب على أساس الدرجات التي حصل عليها في امتحانات الترم الثاني فقط، ويتم تنسق الطالب حتى يتمكن من الالتحاق بالمرحلة الثانوية على أساس درجاته.

خطوات الحصول على النتيجة

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

هناك بعض الخطوات التي يجب على طلاب التعليم اتباعها حتى يتمكن من الحصول على النتيجة الخاصة به، وتلك الخطوات هي:

  1. في البداية يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أو موقع الخاص بمديرية التعليم في الأقصر.
  2. من ثم يقوم الطالب بالضغط على نتيجة الصف الثالث الإعدادي.
  3. من ثم يقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص به ويقوم بالضغط على عرض النتيجة.
  4. في تلك الخطوة سوف تظهر النتيجة الخاصة بالطالب بالأرقام.

يجب على الطالب أن يكون دقيق أثناء إدخال بياناته، وذلك حتى يتمكن من الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بشكل سهل، كما يجب أن يتم مراجعة البيانات الموجودة على الموقع والتأكد من صحتها، ومن الأفضل أن يقوم الطالب بالحصول على نتيجته من المدرسة.

توزيع درجات المواد

هناك بعض التوزيعات للدرجات تعتمد عليها نجاح الطالب في المرحلة الإعدادية، وتلك التوزيعة هي:

  • اللغة العربية: الدرجة النهائية 80، درجة النجاح 40.
  • اللغة الإنجليزية: الدرجة النهائية 60، درجة النجاح 30.
  • مادة الدراسات: الدرجة النهائية 40، درجة النجاح 20.
  • مادة الرياضيات: الدرجة النهائية 60، درجة النجاح 30.
  • مادة العلوم: الدرجة النهائية 40، درجة النجاح 20.
  • المجموع الكلي: الدرجة النهائية 280 درجة النجاح 140
زر الذهاب إلى الأعلى