نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة أسيوط في 4 خطوات

إن ترقب نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة أسيوط تصيب الطلاب بالقلق والتوتر، وذلك لأن تلك النتيجة سوف يترتب عليها العديد من الأمور التي تخص مستقبلهم، وقد أعلن الوكيل الخاص بوزارة التربية والتعليم في محافظة أسيوط بأن النتيجة سوف يتم اعتمادها وإعلانها خلال الأيام المقبلة، وتتم عملية التصحيح على أساس كافة الضوابط في المحافظة، كما أن الامتحانات جاءت وسط إجراءات احترازية مشددة، وأما بالنسبة إلى التصحيح فإنه لا يسمح للمعلم الدخول في غرفة التصحيح بدون أم يقوم بارتداء الكمامة الطبية، وذلك لسلامة المعلمين والموظفين والطلاب، ودعونا نعرض لكم كل ما يخص نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة أسيوط في السطور التالية.

نتيجة الشهادة الإعدادية في أسيوط

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

إن وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة أسيوط أعلن أن عملية التصحيح ورصد الدرجات الخاصة بنتيجة الشهادة الإعدادية لا زالت مستمرة، ومن المحتمل أن يتم الإعلان عن النتيجة خلال الأيام المقبلة عن طريق الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى موقع مديرية التربية والتعليم في أسيوط، وذلك بعد أن يتم اعتمادها من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

كما أضاف وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط بأنه يجري عملية تصحيح الأوراق ورصد الدرجات، كما أن تلك العملية تسير بانتظام، وأكد على أنه يحرص على تلبية حاجات المعلمين ومقدري الدرجات على أساس الإمكانيات المتاحة.

توزيع درجات المواد في نتيجة أسيوط

إن طلاب التعليم في الشهادة الإعدادية 2021 في أسيوط يعيشون حالة من القلق والتوتر والترقب نتيجة انتظارهم لموعد إعلان النتيجة الخاصة بهم والتي سوف يترتب عليها العديد من القرارات التي تتضمن اختيارهم للمدرسة الثانوية التي سوف يلحقون بها والتي سوف تتطابق مع درجاتهم عند ظهور التنسيق، وتوزيع درجات المواد في نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط هي:

  • اللغة العربية: الدرجة النهائية 80، درجة النجاح 40.
  • اللغة الإنجليزية: الدرجة النهائية 60، درجة النجاح 30.
  • مادة الدراسات: الدرجة النهائية 40، درجة النجاح 20.
  • مادة الرياضيات: الدرجة النهائية 60، درجة النجاح 30.
  • مادة العلوم: الدرجة النهائية 40، درجة النجاح 20.
  • المجموع الكلي: الدرجة النهائية 280، درجة النجاح 140.

تصحيح امتحانات الثالث الإعدادي

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

إن وكيل وزارة التربية والتعليم أوضح أن عملية تصحيح نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 تتم في 4 مقرات مختلفة وموزعة بكل إدارة تعليمية، وسوف يتم إرسالها إلى المديرية التعليمية.

كما أوضح رئيس كنترول محافظة أسيوط أن عدد الأشخاص المشاركين في لجنة المراقبة يزيد عن 300 عضو تقريبًا، كما أوضح أنه هناك ما يزيد عن 77 طالب وطالبة قاموا بتأدية امتحانات الشهادة الإعدادية في 426 لجنة على مستوى محافظة مراكز وقرى محافظة أسيوط منهم 66 ألف و 818 طالب في مرحلة الإعدادية العامة و11 ألف و111 طالب في المرحلة الإعدادية المهنية، وتم التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الكنترولات. 

خطوات الحصول على نتيجة الإعدادية

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتمكن طلاب التعليم من الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الخاصة به في محافظة أسيوط، وتلك الخطوات هي:

  1. في البداية يجب على الطالب أن يدخل على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم أو موقع مديرية التربية والتعليم في أسيوط.
  2. من ثم يقوم بالضغط على نتيجة الصف الثالث الإعدادي.
  3. في تلك الخطوة يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به ومن ثم يضغط على عرض النتيجة.
  4. في تلك الخطوة سوف تظهر النتيجة للطالب بالدرجات.

يجب على الطالب أن يقوم بإدخال البيانات الخاصة به بدقة وبشكل سليم حتى يتمكن من الحصول على نتيجته بسهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى