نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة أسوان احصل عليها الآن

إن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة أسوان كانت تصيب الطلاب بالقلق من مستقبلهم الغامض، وذلك لأنها يترتب عليها العديد من النتائج للمرحلة الثانوية من تنسيق والالتحاق بمدارس جديدة تتطابق مع مجموع الطالب، وتُعد مرحلة الشهادة الإعدادية واحدة من المراحل التي تُمثل ضغط على الطلاب وعلى أولياء الأمور، حيث يطمح كل منهم بمستقبل أفضل ومرحلة جديدة يكون بها نجاح باهر.

كانت قد تمت امتحانات المرحلة الإعدادية بشكل هادئ، حيث كان يتوفر للطلاب الجو العام والمناخ المناسب للامتحانات، بالإضافة إلى إلزام الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية سواءً كانت ارتداء للكمامة أو ترك مسافة آمنة بين الطلاب، وتعقيم ورش المدارس وكافة ممتلكاتها لحماية الطلاب والمعلمين من أي أضرار، ودعونا نتعرف معًا من خلال الموضوع التالي على كل ما يخص نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة أسوان ونسبة نجاح الطلاب.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

إن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان كان قد اعتمد النتيجة التي تخص الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/ 2021، كما انه قد وجه التهنئة إلى الطلاب المتفوقين والناجحين، وتمنى لهم دوام النجاح والتفوق مع بذل المزيد من الجهد في المرحلة الحاسمة التالية حتى يتمكنوا من تحقيق أفضل النتائج ليصبحوا في مقدمة النابغين.

كما صرح أيضًا الدكتور خالد قبيصي بأن عدد الطلاب الذين قاموا بإجراء امتحانات المرحلة الإعدادية كان 25 ألف و597 طالب وطالبة، وقد نجح منهم 20 ألف و122 طالب وطالبة في مدارس التعليم العام واللغات، وقام السيد وكيل الوزارة بتقديم الشكر والتقدير للسيد المحافظ ودوره ودعمه الكامل الذي كان في العملية التعليمية داخل أسوان وخاصةً في فترة الامتحانات حيث نجح في أن يوفر مناخ امتحاني ملائم لطلاب المرحلة الإعدادية.

خطوات الحصول على النتيجة

هناك بعض الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها ليتمكن من الحصول على النتيجة، وتلك الخطوات هي:

  1. في البداية يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، أو الموقع الخاص بمديرية أسوان التعليمية عن طريق الضغط هنا.
  2. من ثم يقوم الطالب باختيار نتيجة الصف الثالث الإعدادي.
  3. من ثم يقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص به.
  4. في تلك الخطوة يقوم الطالب بالضغط على عرض النتيجة.
  5. بعد ذلك سوف تظهر له النتيجة بالأرقام.

لابد أن يقوم الطالب بإدخال البيانات المطلوبة والخاصة به بشكل سليم حتى يمكن من الحصول على نتيجته بسهولة، كما يجب أن يتأكد من أن كافة بياناته صحيحة بعد ظهور النتيجة، ويُفضل أن يتم الحصول عليها عبر مدرسة الطالب.

نسبة نجاح طلاب المرحلة الإعدادية

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

تم الإعلان عن نتيجة المرحلة الإعدادية وقد نجح 20 ألف و122 طالب وطالبة على مستوى المدارس العامة واللغات، وقد بلغت نسبة النجاح 80.3%، وكانت توزيعة درجات المواد كالتالي:

  • اللغة العربية: الدرجة النهائية 80، درجة النجاح 40.
  • اللغة الإنجليزية: الدرجة النهائية 60، درجة النجاح 30.
  • مادة الدراسات: الدرجة النهائية 40، درجة النجاح 20.
  • مادة الرياضيات: الدرجة النهائية 60، درجة النجاح 30.
  • مادة العلوم: الدرجة النهائية 40، درجة النجاح 20.
  • المجموع الكلي: الدرجة النهائية 280 درجة النجاح 140.

كما كلف محافظ أسوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمتابعة العملية التعليمية والاستعداد الكامل للمرحلة التالية والتي تخص التنسيق والتحاق الطلاب الناجحين بالمدارس الثانوية التي تتطابق مع المجموع الخاص بهم، كما يجب أن تتم كافة المراحل مه اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المطلوبة من تطهير وتعقيم والرش لجميع مكونات المدارس، بالإضافة إلى التأكد من توفير كافة سُبل الراحة.

زر الذهاب إلى الأعلى