نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة القاهرة

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة القاهرة تعد من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها على مواقع الإنترنت خلال هذه الأيام خاصةً بعدما أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة.

حيث أعلنت المديرية أن النتيجة سوف يتم الإعلان عنها مباشرةً فور انتهاء كافة أعمال التصحيح ومراجعة درجات الطلاب ورصدها، كما أكدت المديرية أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي قد تمت في لجان مؤمنة وتحت مراقبة جيدة.

كما تم الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الوزارة لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره حيث تم تعقيم اللجان وتهويتها بشكل جيد مع مراعاة التباعد الاجتماعي خلال فترة الامتحانات.

وأكدت المديرية كذلك الدور الكبير الذي بذلته الإدارة التعليمية في أعمال التصحيح ومراجعة للتأكد من أن كل طالب قد حصل على الدرجة التي يستحقها.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

سوف يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية رسميًا في القاهرة وبقية المحافظات على الفور بعد الانتهاء من كافة أعمال المراجعة ورصد درجات الطلاب، وقد أعلنت كافة المديريات أن تصحيح الامتحانات كان يتم أول بأول عقب انتهاء كل امتحان في مكاتب تصحيح الامتحانات الفرعية والمركزية التابعة لكل مديرية، وذلك استعدادًا لإعلان نتيجة الطلاب مباشرةً بعد مراجعة التصحيح ورصد درجات الطلاب،

كما أكدت مديرية التعليم أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي قد جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ولم يكن بها أي أسئلة معقدة بالنسبة لكافة الطلبة.

كما سوف تقوم كل مديريات التعليم برفع النتائج على الموقع الرسمي لها حتى يستطيع كل الطلاب الحصول على النتيجة برقم الجلوس من خلال الدخول على الموقع وذلك خلال الأيام القليلة القادمة، بعد 10 أيام كحد أقصى.

وقد أكدت الوزارة أنه لم يتم رصد أي حالة إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب خلال فترة الامتحانات، وأكدت كذلك أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي تمت بشكل جيد مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، كما قررت الوزارة إعلان النتيجة على المواقع الرسمية لكل مديرية تعليمية كجزء من تلك الإجراءات الاحترازية وذلك للحد من تجمعات الطلاب في المدارس من أجل الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2021، وذلك حرصًا على صحة الطلاب وأولياء الأمور.

حيث يستطيع الطالب من خلال الدخول على الموقع الحصول على جميع درجاته في كل المواد، كما يمكنه معرفة مجموعه بالنسب المئوية وكذلك يستطيع معرفة التنسيق المتوقع لثانوي، والذي سوف يتم إتاحته بعد إعلان النتيجة رسميًا من قبل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة.

خطوات الاستعلام عن النتيجة

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة القاهرة خلال الأيام القادمة بعد عشرة أيام كحد أقصى، وسوف تكون متاحة على الموقع الرسمي لمديرية التعليم بالقاهرة، وذلك من
أجل تقليل تجمعات الطلاب والازدحام في المدارس من أجل الحصول على النتيجة، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب وأولياء الأمور.

حيث يمكن للطالب من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة أن يحصل على نتيجة الشهادة الإعدادية دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة، وتتمثل خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 فيما يلي:

  • في البداية يجب الدخول على موقع نتائج التعليم الأساسي الرسمي، وهو موقع تابع لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة.
  • بعد ذلك اختر نتيجة الشهادة الإعدادية 2021.
  • ثم عليك كتابة رقم الجلوس الخاص بك في الصندوق الذي يظهر لك.
  • ثم اضغط على كلمة استعلام.
  • ثم بعد ذلك سيظهر لك اسمك ونتيجتك بالمجموع الكلي كما يوضح لك الموقع درجات كل مادة ومجموعك بالنسبة المئوية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى