نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الإسكندرية

ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الإسكندرية، حيث يفصلنا عن ظهورها 9 أيام فقط وذلك بعد الانتهاء من جميع الامتحانات الخاصة بها في يوم الخميس الماضي، وقد أعلن الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2021 سوف تظهر بعد 10 أيام من انتهاء الامتحانات ومن المقرر صدور النتيجة بمحافظة إسكندرية خلال نهاية الأسبوع الحالي وذلك بعد اعتمادها من قبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بجانب الإعلان عن أوائل تلك المرحلة وتحديد نسب النجاح لجميع الطلبة والطالبات في الشهادة الإعدادية.

تجري الآن عمليات الرصد والتصحيح لجميع المواد التعلمية التي قام الطلاب بامتحانها خلال المدارس وسيتم إعلانها في موعد خاص ستحدده وزارة التربية والتعليم ومن خلال مقالنا سوف نعرض لكم المزيد من التفاصيل حول نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2021 بمحافظة الإسكندرية.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الإسكندرية

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية

قد أكد الدكتور محمد سعيد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية بأن جميع عمليات الرصد وتصحيح المرحلة الإعدادية تتم وفقًا للتعليمات التي وجها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وذلك من أجل التركيز في التصحيح ومراجعة كافة الأوراق والإجابات الخاصة بالطلاب ورصد الدرجات بهدف التقليل من عدد محاولات التظلم، بجانب عدم الاستعجال في ظهور النتيجة من جانب المديرية.

كما أضاف محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية أن الامتحانات قد انتهت في المحافظة بسهولة ودن حدوث إي شكاوى أو مشاكل أو معوقات، بجانب أتباع كافة الإجراءات الاحترازية التي حرصت الدولة على اتخاذها لمواجهة فيروس كرونا المستجد ومنع الطلاب من الإصابة به قدر الإمكان والحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

كما أضاف أنه بمجرد الانتهاء من الامتحانات قد بدأت عملية التصحيح على الفور وتجميع الدرجات مشيرًا إلى أنه قد أعطى التعليمات لجميع المصححين والمعلمين بضرورة التصحيح بشكل صحيح وإعطاء كل طالب حقة وصد كافة الدرجات بشكل صحيح دون العجلة خاصة في عدم إجراء امتحانات الثانوية العامة حتى الآن.

كما أوضح الوكيل بالمحافظة على أن عملية التصحيح مستمرة داخل مراكز التصحيح وفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كرونا المستجد بجانب أتباع التعليمات الخاصة بالتصحيح وقد نبه في الاجتماع على التأكد من تفيد جميع التعليمات التي أقرتها الوزارة.

نتائج الشهادة الإعدادية 2021

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية

بلغ عدد المتقدمين في لجان الامتحانات بمحافظة الإسكندرية نحو 87826 طالب وطالبة ومنقسمين على 379 لجنة امتحانيه في جميع الإدارات الخاصة بالمحافظة، وللاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2021 بمحافظة الإسكندرية يمكن أتباع الخطوات الأتية:

  • للاستعلام عن النتيجة يتم الدخول إلى رابط بوابة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية بشكل إلكتروني أو الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي.
  • بعد تحميل موقع وزارة التربية والتعليم سوف تظهر رسالة (ظهرت الآن نتيجة آخر العام للشهادة الإعدادية لعام 2021) وذلك فور اعتمادها.
  • يتم الضغط على مستطيل أخضر لمعرفة (نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس).
  • ثم يتم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والضغط على عرض النتيجة.
  • بعد ذلك يتم عرض لائحة تضم جميع درجات الطلاب لعام 2021 وبالتوفيق للجميع.

فور ظهور نتيجة الصق الثالث الإعدادي سوف نقوم بعرضها من خلال موقعنا باختيار الاسم ورقم الجلوس، ثم كتابة أسم الطالب رباعيًا وإدخال الرقم القومي المتواجد بشهادة الميلاد الخاصة بالطالب، وتحديد الفصل الدراسي والصف الدراسي الذي يرغب في معرفة نتيجته والضغط على كلمة بحث ونتمنى للجميع النجاح والتوفيق.

زر الذهاب إلى الأعلى