ما هي منحة مصر الخير للعماله الغير منتظمة؟

منحة مصر الخير للعماله الغير منتظمة ، هل يوجد لها رابط إلكتروني يستطيع من خلاله المواطنين أن يقوموا بالدخول عليه والتسجيل بها؟ وما هي الطريقة؟ وهل هناك مراحل لها؟ وهل هناك موعد خاص بالسداد في كل مرحلة؟ إذًا ما هو هذا الموعد؟ وهل يوجد أوراق للتقديم في تلك المنحة؟ وما الهدف الذي من خلاله تم تخصيص تلك المنحة للمواطنين؟

منحة مصر الخير للعماله الغير منتظمة
منحة مصر الخير للعماله الغير منتظمة

منحة مصر الخير للعمالة الغير منتظمة

منحة مصر الخير للعماله الغير منتظمة إن المؤسسة التي تُدعى بمصر الخير قد نشرت رابط إلكتروني خاص بالتسجيل في تلك المنحة، ويتطلب المتضررون من المرض الشائع الآن كورونا لإدخال الرابط الأساسي وكتابة كافة البيانات الآتية باستمارة المنحة:

  • إدخال اسم المصاب بأربعة مع الحذر بمراعاة الأخطاء الإملائية.
  • كتابة سن المتقدم بالإنجليزية.
  • إدخال الرقم الوطني مع أخذ الحذر بالتهجئة الصحيحة.
  • إدخال عدد الأشخاص بالأسرة، إلى جانب الوالدة والوالد.
  • إدخال رقم الجوال الخاص بالشخص المتقدم للمنحة بواسطة رقم آخر احتياطي.
  • إدخال عنوان الشخص الذي تقدم بالطلب، من حيث الحي واسم الشارع والمدينة، والقرية.
  • كتابة اسم الحاكم المنتمي إليه الشخص الذي تقدم بالطلب.
  • كتابة المصاريف الشهرية المنطقة على الأسرة.
  • كتابة الراتب الشهري الخاص بالأسرة مع ½ العجز الشهري المحتمل.
  • كتابة شرح خاص بالوضع.

موعد سداد المرحلة الأولى من منحة العمالة الغير منتظمة

إن وزير العمل “محمد سعفان” قد نشر أن المجموعة الأولى في منحة مصر الخير للعماله الغير منتظمة ،  للأشخاص غير القادرين سوف يتم اكتمالها في الساعة الرابعة في اليوم الموافق الخميس، إذ سوف يتم منح العمالقة التي تبدأ من  4000 منفذ وحتى 600 مدرسة بكل أنحاء البلاد ، وبعدد ضئيل من المحافظات.

المرحلة الثانية منحة العمالة الغير منتظمة

إن الوزير ” سعفان النقاب” قد كشف عن ثاني مرحلة لمنحة مصر الخير الخاصة بالتوظيف غير النظامي، ولقد تساءل العديد عن الكيفية التي يتم بها التسجيل بهاء كذاك قال أن العملية الخاصة بمدفوعات المنح المتعلقة بالعمل غير النظاميين هائل وليس موات لاقتصاد البلاد، وكذلك العمال بكل أجهزة الدولة، إذ أن القوى العاملة قد أعلنت الموعد الأخير الخاص بالدفع على أن يكون الغد الخميس لكل العمال المتضررين من مرض كورونا.

منحة مصر الخير للعماله الغير منتظمة
منحة مصر الخير للعماله الغير منتظمة

الفئات المؤهلة لمنحة العمالة الغير منتظمة

هناك عدة شروط لابد أن تنطبق على الأشخاص لكي يحصلوا على منحة العمالة غير المنظمة، ألا وهي:

  • الفئات غير الممتلكة لأنظمة تأمين بالدولة وكذلك القطاع الخاص.
  • فئات ليس لها تضامن معاش وكرامة.
  • الفئات التي ليس عندها أي معاشات

اقرأ المزيد: قرض العمل الحر من بنك التنمية 

موعد سداد المرحلة الثانية من علاوة الدولة للعمال غير المنتظمين

منحة مصر الخير للعماله الغير منتظمة إن الوزير الخاص بالقوى العاملة “محمد سعفان” قد أعلن عن الموعد الخاص بمنح مصر الخير ثاني مرحلة من المنحة، وسوف يكون هذا قبل عيد الفطر، وسوف تُصرف بالبطاقة مسبقة السداد التي ترتبط بحساب مفتوح الخاص بالمواطنين الذي هم مؤهلون لتلك المنحة، بالكثير من المواقع، كما أن الرئيس السيسي قد أمر بزيادة المنحة، إذ أن الوزارة الخاصة بالقوى العاملة قد أعلنت أنها سوف تكون 1500 جنيه، وذلك كان أمرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تم إغطاء أول منحة رسميًا من جانب وزارة القوى العاملة وعن طريق البريد المصري وبنك ناصر وكذلك باقي الفروع، كما تم توزيع المنحة بقوانين محددة، وكان من أهم تلك القوانين؛ الذهاب لمكتب البريد، ولكن عقب تلقي رسالة خاصة بالمنحة.

إن الجماهير المتضررة من المرض الشائع كورونا، قد بينوا سعادتهم بالمنحة،  وكل هذا بفضل عنايتها بالدولة، كما أن وزارة المالية قد أعلنت عن القينة اللازمة لدفعها والتب وصلت لما يقرب من 11 مليار جنية مصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى