منتجات العناية بالشعر: أحسن 5 منتجات للعناية بالشعر

منتجات العناية بالشعر ليست من الأشياء الضرورية في فصل معين فقط، بل يجب أن تكون متوفرة لدينا في كل فصول العام حتى تتمكني من الاستمتاع والحفاظ على شعر ناعم وأنيق وأن يكون ذو رائحة جميلة، ولكن يجب علينا في فصل الصيف بصورة خاصة نظرًا لارتفاع الحرارة الشديدة في ذلك الفصل أن ننتبه جيدًا من تعرض شعرنا لأشعة الشمس القوية، أو نقوم بتعريض الشعر للكثير من مجفف الشعر أو المكواة.

كل تلك الأشياء تجعل الشعر يتلف بطريقة أسرع، لذلك لا يجب على أي فتاة أن تترك شعرها دون أن تعتني به جيدًا وأن تقومي باستخدام نوع من الشامبو والبلسم يكون مناسب تمامًا لنوع شعرك إلى جانب أيضًا الكريم الذي يعمل على ترطيب الشعر كل تلك الأشياء تجعل شعرك في أفضل حالاته وتعيده إلى حالته الصحية التي كان عليها من قبل، كما أننا في هذه المقالة سنعرض لكم أهم منتجات العناية بالشعر.

 منتجات العناية بالشعر 

منتجات العناية بالشعر
منتجات العناية بالشعر

شامبو لوريال باريس للعناية بالشعر 

لا يمكن لأي فتاة أن تستغني عن الشامبو في منتجات العناية بالشعر، وذلك حتى تتمكن من المحافظة عليه صحي، لذلك يجب على كل فتاة كما قلنا في السابق أن تختار جيدًا النوع المناسب من الشامبو لشعرها، حيث نجد شامبو توتال ريبير 5 من أفضل أنواع الشامبو التي لا تحتوي على مواد ضارة في تركيبته وفي ذات الوقت يعمل على تغذية الشعر كثيرًا ويزيل كل ما به من أوساخ.

أما شامبو لوريال باريس فإنه يحافظ على الشعر من أي ضرر مثل تعرضه للجفاف أو الخشنة أو التقصف، يمكننا أن نقوم باستعمال شامبو لوريال باريس في خلال الأسبوع الواحد مرتين فقط.

تعليمات استخدامه

  • في أول الأمر يجب أن نجعل شعرنا مرطب بعد ذلك نبدأ في وضع شامبو لوريال باريس عليه من الجذور حتى الأطراف وذلك على حسب الطول الذي تملكينه في شعرك.
  • بعد ذلك ابدئي في توزيع الشامبو على كل شعرك ثم قومي بحركات تدليك لفروة رأسك من أسفل الشعر إلى الأعلى وبعد الانتهاء قومي بترك الشامبو على رأسك لفترة لا تقل عن الثلاث دقائق.
  • بعد الانتهاء من تلك الفترة قومي بغسل شعرك بالماء جيدًا وباستخدام يديك إلى أن يزول الشامبو منه تمامًا.

سيروم فيتال كير 

سيروم فيتال كير يعد من أحسن وأجود أنواع منتجات العناية بالشعر الجيدة التي يمكن لها أن تعالج كل المشاكل الذي يعاني منها الشعر، وأكثر ما يجعل سيروم فيتال كير مميز عن غيره هو أنه يحتوي على فيتامين هـ الذي يساعد الشعر من أن يحافظ على صحته ولمعانه، إلى جانب أيضًا أنه يساعد أي شعر مصبوغ من أن يتعرض لأي جفاف     

بديل الزيت المغذي لوريال باريس 

منتجات العناية بالشعر
منتجات العناية بالشعر

بديل الزيت المغذي هو من صنع شركة لوريال الفيف كما أنه يعد من أحسن الأنواع الموجودة من بدائل الزيت، حيث أنه يتمتع بـ 6 زيوت في تركيبته تعمل على تغذية الشعر كثيرًا ويصبح أكثر لمعان من قبل.

بالإضافة أيضا إلى أنه يحتوي على زيت الأجران في تركيبته اذلي يساعد أيضًا بصورة أكبر على علاج الشعر حيث أنه من المعروف عن زيت الأرجان انه من أفضل الزيوت التي يمكن لنا أن نقوم باستعمالها في الحفاظ على الشعر من أي ضرر به، ويمكن لنا أن نقوم باستعمال بديل الزيت من لوريال كل يوم على الشعر لكي يمنحه النعومة المطلوبة.

أورجنيز مايونيز بزيت الزيتون 

كثير من الفتيات تحاول البحث عن منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على كل المنتجات الطبيعية في تركيبها لكي تتمكن من إعادة شعرها كما كان عليه من قبل، لذلك من أهم النصائح التي يمكنك الحصول عليها هي أن تقومي باستعمال أورجنيز مايونيز المستخلص من زيت الزيتون وبعض الأعشاب الطبيعية الأخرى، مما يجعله من أفضل منتجات العناية بالشعر، حيث أنه يعمل على.

  • يعمل على جعل الشعر رطب جيدًا.
  • يحمي الشعر من الأضرار التي تنتج عن استعمال المستحضرات الخاصة بتصفيف الشعر.
  • يعالج الشعر من أي تساقط يحدث فيه أو تكسير كما أنهي عمل على جعل بصيلات الشعر قوية تمامًا.

زيت شعر دابر أملا جاسمين

زيت شعر دابر أملا جاسمين من أحسن منتجات العناية بالشعر التي يمكننا أن الحصول عليها حيث أنه مكون من زيوت طبيعية فقط ولا يوجد به أي مواد كيميائية مما يعمل على تقوية الشعر بصورة كبيرة، ويعطي الشعر ما يحتاجه من الغذاء الجيد لكي يتمكن من الحصول على الطول المناسب ويصبح ذو مظهر جذاب.

طريقة استعمال زيت الشعر دابر أملا 

  • نقوم بأخذ كمية جيدة من الزيت ونبدأ في عمل تدليك للشعر من خلاله قبل أن نقوم بغسل الشعر.
  • نقوم بتركه على الشعر لساعات قليلة وبعد الانتهاء نقوم بغسل الشعر باستخدام المياه الدافئة، لكي نتمكن من الحصول على النتيجة التي نريدها.
  • أيضًا يجب علينا أن نقوم بالاستمرار على استعمال الشامبو على مدار ثلاثة أيام خلال الأسبوع الواحد.

روتين العناية بالشعر 

منتجات العناية بالشعر
منتجات العناية بالشعر
  • لكي تحمي شعرك من إصابته بالجفاف يجب عليكِ الامتناع عن غسل شعرك كل يوم، حيث من أهم النصائح فيما يخص الشعر هو أن نقوم بغسله مرتان فقط خلال الأسبوع الواحد، وفي فصل الصيف يمكننا أن نقوم بتزويد تلك المدة لتصبح ثلاثة أيام في الأسبوع الواحد ولا تزيد عن ذلك.
  • اهتمي جيدًا بأن تقومي بقص أطراف الشعر التالف بصورة مستمرة، وذلك حتى يتمكن الشعر من النمو بطريقة مستمرة ويصبح أقوى من قبل.
  • يُفضل استعمال أمشاط الشعر المصنوعة من الخشب ولا تكون من البلاستيك، حتى نتمكن من التخلص من أي كهرباء تحدث نتيجة استخدامنا لأمشاط مصنوعة من البلاستيك في شعرنا.
  • يجب علينا أن نهتم جيدًا بأن نشرب كميات مناسبة من المياه خلال اليوم بمعدل لا يقل عن 2 لتر في اليوم، حتى يتمكن من الحصول على الترطيب اللازم الذي يخسره.
  • احرصي على اتباع نظام غذائي جيد يحافظ على صحة الشعر والجسم، وقومي بتناول العديد من الفاكهة والخضروات لكي تحصلي على فيتامينات كثيرة في الجسم.
  • يجب أن تتوقفي عن استخدام كل منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية بكثرة، وقومي الاعتماد على كل الوصفات الطبيعية من أهمها زيت الزيتون وزيت الخروع لما لهم من فوائد عظيمة على تطويل الشعر وجعله أكثر كثافة من قبل، وزيت السمسم أيضًا وغيرهم من الكثير من الوصفات الطبيعية التي تحافظ على الشعر وتمده بكل التغذية التي يكون في حاجة إليها.
  • يُنصح في عملية غسل الشعر أن نبتعد تمامًا عن استعمال المياه الدافئة لما لها من أضرار على صحة الشعر، وأن نلجأ إلى استخدام المياه الباردة في غسله.
  • وكما قلنا في السابق الابتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس القوية، وعن كل استخدام منتجات تصفيف الشعر التي تعرض الشعر لدرجات عالية جدًا من الحرارة مما يؤثر عليه كثيرًا بالسلب.
  • كما يجب على أي امرأة أن تحمي شعرها من التعرض لمياه السباحة.
زر الذهاب إلى الأعلى