منتجات العناية بالجسم: 10 منتجات للعناية بالجسم

تبحث جميع الفتيات عن منتجات العناية بالجسم وذلك من أجل الحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة، وينبغي الإشارة إلى أن منتجات العناية بالجسم تعتبر من الأمور التي يجب الاهتمام بها بشكل كبير وذلك يرجع إلى تعرض البشرة للعديد من العوامل الجوية الضارة، لذلك سنعرض لكم أفضل منتجات العناية بالجسم حتى تقوموا باختيار الأنسب لنوع بشرتكم.

طرق العناية بشرة الجسم مختلفة ولكنها بسيطة جداً وسريعة لذلك يجب الحرص على اقتناء روتين جيد للعناية بالبشرة كما يجب الحرص على الانتظام الدوري على هذا النظام وذلك للحصول على النتائج المرغوبة وبطريقة سريعة.

ترغب العديد من النساء في إتباع روتين للعناية بالجسم ولكنها تجهل منتجات العناية بالجسم وكيفية استخدامها لذلك سنتابع في هذا المقال منتجات العناية بالجسم المختلفة وأهمية كلاً منها ودوره في الحصول على بشرة جسم نقية وصحية.

أهم منتجات العناية بالجسم

منتجات العناية بالجسم
منتجات العناية بالجسم

الماء

الماء ليس منتج ولكنه من أهم عوامل نجاح روتين العناية ببشرة الجسم والذي يغفل عن أهميته العديد من النساء حيث أن للماء العديد من الأهميات.

يعمل الماء على تعزيز ترطيب الجلد من الداخل حيث يعمل على إمداد الجسم بالكمية التي يحتاجها من الترطيب وذلك بسبب تعرض بشرة الجسم بصورة مستمرة للعديد من العوامل التي تسبب في تلوث الجلد وجفافه.

ومثل هذه العوامل هي التعرض بصورة مستمرة لأشعة الشمس الضارة جداً بالجسم كما أن بشرة الجسم تتعرض للأتربة والملوثات الموجودة في البيئة المحيطة من الأتربة وغيرها.

لذلك يجب الحرص على تناول المياه بكميات وفيرة فهو الأمر الذي يساعد في تعويض الجفاف الذي حدث لبشرة الجسم بفعل أشعة الشمس مما يساعد في الاحتفاظ ببشرة صحية ورطبة.

الصابون الطبيعي أو العضوي

من أهم منتجات العناية بالجسم حيث أن استخدام الصابون من الخطوات الهامة جداً في الروتين حيث يعمل الصابون على تنظيف بشرة الجسم من الأتربة والزيوت الزائدة عن الحاجة.

ولكن يجب الحرص على اختيار نوع مناسب من الصابون حيث أن أنواع الصابون الكيماوي تعمل على تخليص ومسح الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة مما يتركها جافة جداً خالية من أي زيوت، وليس ذلك فقط بل تجعل بشرة الجسم مشدودة جداً وذلك لاحتوائها على مواد كيماوية والتي تضر بشرة الجسم بشكل كبير.

لذلك من ميزات الصابون الطبيعي أو الصابون العضوي أنه خالي من الكيماويات تمامًا وبالتالي يساعد على تقليل الضرر الحادث في بشرة الجسم كما أنه خالي من البارابين وهي من المواد الضارة جداً للبشرة كما أن الصابون الطبيعي يحافظ على ترطيب بشرة الجسم.

اقرأ أيضًا:  روتين العناية بالشعر: أفضل 4 وصفات طبيعية للعناية بالشعر

زبدة الجسم

منتجات العناية بالجسم
منتجات العناية بالجسم

تعتبر زبدة الجسم من أكثر منتجات العناية بالجسم أهمية وذلك باختلاف أنواعها، فمثلاً زبدة الشيا الشهيرة تعمل على التعزيز الشديد لرطوبة بشرة الجسم وزيادة نعومة الجلد بشكل ملحوظ جداً.

تساعد زبدة الشيا بشرة الجسم في الحفاظ على الترطيب بها لفترات طويلة وذلك يرجع لأهمية العناصر التي تحتوي عليها زبدة الشيا.

توجد العديد من الماركات العالمية والتي توفر زبدة الشيا بالعديد من الروائح العطرية الجميلة وبالتالي تعمل هذه الروائح على إضافة رائحة جميلة لبشرة الجسم حيث تدوم هذه الروائح مدة طويلة على الجسم.

الكريم الواقي من الشمس

قد يعتقد البعض من النساء أن أهمية الواقي الشمسي تنطبق فقط على بشرة الوجه ولكنه هام جداً للاستخدام على بشرة الجسم التي من المتوقع تعرضها للشمس.

حيث يعمل الواقي الشمسي على حماية بشرة الجسم المعرضة للشمس من أشعة الشمس فوق البنفسجية وأشعة الشمس تحت الحمراء التي تسبب في تلف بشرة الجسم وتدمير خلاياها وتعريضها للتصبغات والعديد من الأضرار.

 الزيوت العطرية

استخدام الزيوت العطرية أثناء روتين العناية ببشرة الجسم من الخطوات الهامة والتي يجب عدم الإغفال عنها حيث تساعد الزيوت بشرة الجسم في الحفاظ عليها من علامات تقدم السن والاحتفاظ بمظهرها الشبابي لفترة أطول.

كما يساعد أيضًا استخدام الزيوت العطرية في الروتين اليومي على زيادة الاسترخاء والتخلص من الضغط النفسي والتوتر.

توجد العديد من أنواع الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها من ضمن منتجات العناية بالجسم مثل زيت اللافندر وزيت القرنفل وزيت النعناع فهذه الزيوت خصيصًا تساعد على التخلص من التوتر وتعمل على القيام بتغذية البشرة وإفادتها بشكل عام.

المنتجات المضادة لعلامات التمدد

من المعروف ان مع تقدم العمر أو مع أي زيادة أو نقصان في الوزن يبدأ ظهور علامات التمدد في الجسم مما قد يؤثر على شكل بشرة الجسم مما يؤدي إلى استخدام منتجات التي تعمل علاج بشرة الجسم من علامات التمدد.

اقرأ أيضًا:  كتب عن العناية بالجسم: أهم 3 كتب للعناية تفيد المرأة

تعتبر المنتجات المضادة لعلامات التمدد من أهم منتجات العناية بالجسم فهذه المنتجات تعمل على زيادة مرونة البشرة وبالتالي الحماية من الإصابة بعلامات تمدد البشرة.

مقشرات الجسم

مقشرات الجسم متعددة من حيث شدتها وروائحها ولكن يجب توضيح أهمية القيام بمرحلة تقشير بشرة الجسم حيث أن بشرة الجسم مع مرور الوقت تتراكم عليها العديد من طبقات الجلد الميت وهو الأمر الذي يؤدي إلى منع خلايا بشرة الجسم من التنفس وهو أمر مؤذي لخلايا بشرة الجسم الحية.

للحفاظ على بشرة الجسم من تراكم الجلد الميت يجب استخدام مقشرات للجسم هذه المقشرات تعمل على إزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة مما يساعد في الحصول على بشرة صحية وأكثر نضارة.

كريمات العناية باليدين

تتعرض اليدين للعديد من العوامل الموجودة في الوسط المحيط لذلك فهي أكثر تعرضًا للجفاف أكثر من غيرها من المناطق الأقل تعرضًا للعوامل الجوية والشمس.

لذلك يجب الحرص على استخدام منتجات للعناية باليدين مثل كريمات الترطيب التي تساعد في القضاء على مشاكل جفاف اليدين.

حيث أنه تمت صناعة كريمات اليدين بشكل منفصل عن كريمات ترطيب الجسم وذلك للحفاظ على رطوبة اليدين بدون أن تكون اليدين ذات ملمس دهني ولزج.

توجد العديد من الماركات العالمية التي تعمل على إنتاج منتجات تساعد على ترطيب اليدين بمختلف الروائح الجذابة.

أملاح الاستحمام

أملاح الاستحمام من أهم منتجات التي تساعد على الاسترخاء بعد يوم عمل طويل وشاق كما أنها تساعد على التخلص من الضغط والتوتر المشحونين في الجسم.

تعمل أملاح الاستحمام زيادة هدوء الجسم والبشرة كما تتوفر هذه الروائح بالعديد من الروائح التي يفضلها العديد من الأشخاص.

منتجات شد البشرة

مع مرور الوقت تبدأ البشرة بفقدان جزء كبير من مرونتها لذلك يجب التعويض عن الفقد الحادث باستخدام منتجات لشد البشرة وإكسابها المزيد من المرونة حيث تقوم هذه المنتجات بتعزيز مستويات العديد من إنزيمات البشرة الأساسية كإنزيم Co-Enzyme Q10 Complex فهذه الأنزيمات تساعد على بشرة مشدودة ومظهرها أكثر شبابًا

ومن خلال هذه المنتجات التي تم شرحها أصبح من الواضح أهمية وضع روتين لبشرة الجسم باستخدام منتجات العناية بالجسم ويجب الحرص على الحفاظ على تكرار هذا الروتين بشكل يومي وذلك لتعويض ما تتعرض له البشرة من نقص في الترطيب بشكل يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى