منتجات العناية بالبشرة الدهنية: أهم 10 منتجات للبشرة

هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة الدهنية تعمل على التخلص من كافة المشكلات والزيوت التي تصيب البشرة، حيث تُعد البشرة الدهنية من أكثر البشرات التي تحتاج إلى منتجات وعناية خاصة، فتتسابق الشركات على إصدار المنتجات التي تُعطي التأثير الأفضل على تلك البشرة وتقضي بشكل كامل على مشكلاتها، فنجد أن هناك تهافت على تلك المنتجات من قبل العديد من النساء والفتيات من أعمار مختلفة لحل مشكلات، ولذلك فإن هناك العديد من مستحضرات التجميل التي تضم المكونات والمواد الآمنة التي لا تسبب أي ضرر على البشرة، وتمنحها أيضًا النتيجة الفعالة والمطلوبة في الوقت ذاته.

هناك العديد من أنواع مستحضرات التجميل مثل المرطبات والكريمات الليلية والغسول وكريمات التفتيح والتونر التي يُخصص لكل منهم دور معين، لذلك سوف نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية.

منتجات العناية بالبشرة الدهنية

منتجات العناية بالبشرة الدهنية
منتجات العناية بالبشرة الدهنية

إن كانت بشرة المرأة دهنية فإنه ليس بالأمر السهل ولا الصحي، وقد تزداد مشكلات البشرة الدهنية عند تناول الأطعمة المليئة بالدهون، بالإضافة إلى الضغط النفسي، والخروج في المناخ السيء، لذلك يجب أن يتم الاهتمام والاعتناء بالبشرة الدهنية وعلاجها بشكل مستمر حتى تتجنبين أي مضاعفات، وسوف نعرض لكم أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية في السطور التالية.

غسول البشرة Seaweed من The Body Shop

يُعد ذلك الغسول واحد من أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية التي يمكن استخدامها للبشرة الدهنية والعناية بها، كما أنه يتناسب أيضًا مع البشرة الحساسة، ويعمل على إعادة النضارة والإشراق إلى الوجه، بالإضافة إلى أنه يعمل على تخليص البشرة من الأوساخ، فهو واحد من المواد الفعالة التي تجعل بشرتك منتعشة لوقت طويل.

يعمل ذلك الغسول أيضًا على تخليص البشرة من الخلايا الميتة بالبشرة، وله دور كبير في إنقاص معدل إفراز البشرة للدهون، وخاصةً عند الخروج في فصل الصيف مع حرارة الشمس الحارقة.

غسول Olay Total Effects 7-In-1 

تم تصنيف ذلك الغسول من قبل العديد من النساء على أنه واحد من أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية التي يتم استخدامها في العناية بالبشرة، وذلك لما يقوم به ذلك الغسول من فوائد مختلفة، حيث يعمل على تنظيف الخلايا الخاصة بالبشرة كما يخلصها من كافة الدهون والأوساخ المتراكمة على البشرة، حيث يعمل على إزالة الطبقات الخاصة بالجلد الميت في كل مرة يتم استخدامه.

يقوم أيضًا على إنعاش البشرة ويُفتح لونها ودرجتها مع الاستمرار في الاستخدام، ويرجع ذلك إلى أن البشرة تبقى نظيفة بمجرد غسلها، بالإضافة إلى كل تلك المميزات فإن ذلك الغسول يضم نسبة بسيطة من العطر الخفيف، وذلك يعطي لمسة جمالية في حالة استخدامه قبل الخروج من المنزل بشكل مباشر.

مرطب Oil-Free Moisturizer من Neutrogena

يُعد ذلك المنتج خاص بالترطيب من نيتروجينا، وهو واحد من المستحضرات الخالية بشكل تام من الزيوت، وذلك يجعله هو المنتج الأنسب للبشرة الدهنية، كما يقوم ذلك الكريم على ترطيب البشرة، حيث يضم مجموعة من التركيبات التي تعمل على تغذية خلايا البشرة، وذلك يحميكِ من مشكلات التقدم في السن وعلامات الشيخوخة، بالإضافة إلى أنه يقوم بتبييض البشرة الدهنية، وأكثر ما يميز ذلك المنتج هو كونه خالي من العطور والكحول تمامًا، كما أنه خالي من الألوان التي تضر بالبشرة، ولذلك تمامًا يُعد ذلك المنتج من أفضل المنتجات أيضًا للبشرة الحساسة.

يمتاز ذلك المنتج أيضًا بأن تركيبته خفيفة وناعمة على البشرة، ولذلك لن يشعر الفرد بأي حمل أو ضغط على بشرته، وبذلك لن تتعرض البشرة إلى أي شكل من أشكال سد المسام، كما أنحكِ سوف تحصلين على الترطيب والعناية معًا في نفس المنتج.

تونر Fresh Rose من Sephora

إن ذلك المنتج يُعد واحد من أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية من شركة سيفورا الخاصة بمنتجات التجميل، حيث إن ذلك التونر يمتاز بالعديد من الخصائص التي ستجعلك تتمتعين ببشرة خالية من العيوب ونظيفة تمامًا، بالإضافة إلى أنه تونر خالي تمامًا من مادة الكبريت، بالإضافة إلى أنه به رائحة الورد المميزة.

يمكنكِ أن تقومي باستخدام ذلك التونر بهدف التخلص والقضاء على كافة آثار الأوساخ، كما تعمل على مسام البشرة بعمق، ويمكن أيضًا أن يتم استخدامه لإزالة بقايا مستحضرات التجميل والمكياج من على البشرة.

يتوفر ذلك المنتج للمستخدم في عبوة محكمة الغلق، ويتم استخدامها من خلال وضع كمية قليلة من التونر على قطعة من القطن، ويتم مسح الوجه بها بشكل لطيف.

تونر Effaclar من Laroche- Pasay

يعمل ذلك التونر على تنقية البشرة بشكل عميق، مما يمنحها مظهر جذاب ومتألق، ويضم ذلك المنتج حمض ليبوهيدروكسي الذي يُضيف دور كبير في ظهور البشرة بمظهر صحي وخالي من العيوب، كما أنه يعمل على التقليل من شكل المسام الواضح في الوجه، ويستخدم ذلك التونر لأصحاب البشرة الدهنية.

الكريم الليلي Optimal EvenOut Replenishin من Oriflame

منتجات العناية بالبشرة الدهنية
منتجات العناية بالبشرة الدهنية

إن ذلك الكريم الليلي من شركة أوريفلام يُعد واحد من أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية التي يتم استخدامها بهدف التخلص من كافة البقع الداكنة، بالإضافة إلى منع ظهورها مرة أخرى، كما يعمل على تعزيز البشرة وتقويتها، كما تصبح البشرة أكثر أشراقًا وتتمتع بأنها ذات لون واحد.

يتميز ذلك الكريم بأنه غني بفيتامين E والمواد الخاصة بمضادات الأكسدة التي تعمل بشكل مستمر على تجديد خلايا البشرة وتغذيتها، يتماشى ذلك الكريم مع كافة أنواع البشرة.

مرطب الشفاه الليلي Lip Sleeping Mask من Laneige

يعمل ذلك المرطب على التخلص من الجلد الميت المتقشر على المقشر على الشفاه، ويكون ذلك التقشر والجلد الميت نتيجة كثرة وضع أحمر الشفاه، بالإضافة إلى قلة شرب المياه، كما أن للعوامل الحيوية دور في إصابة البشرة بالجفاف والتشققات، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين C ويتمتع بأنه غني بمضادات الأكسدة المفيدة، ويتم وضع ذلك المرطب في المساء، وتقومين بتدليكه بلطف، وتستمري في ذلك الروتين حتى تصبح شفاهك وردية وناعمة ومشدودة.

كريم نورماديرم من Vichy

يضم ذلك الكريم نسبة 10% من عنصر الكبريت، كما أنه يضم أيضًا حمض الجليكوليك والنياسيناميد، مما يقوم بإخفاء البثور والشوائب المختلفة التي يمكن أن تتراكم على البشرة، ويتم استخدام ذلك الكريم في الليل للبشرة المختلطة والحساسة والدهنية، وتم اختباره تحت إشراف عدد من الأطباء المتخصصين في الجلد، وثُبت بأنه كريم صحي تمامًا على البشرة ولا يسبب أي أضرار، وذلك يجعله واحد من أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية.

مقشر شركة ستيفز

إن ذلك المقشر من أكثر المقشرات المشهورة التي تتناسب مع كافة أنواع البشرة، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأنواع التي تحتوي على خلاصة المشمش وجوز الهند وبعض المواد الطبيعية التي لا تسبب هيجان للبشرة بأي شكل من الأشكال.

مرطب Clinique Smart Night

يُعد ذلك المنتج واحد من الكريمات الليلية التي تعمل على ترطيب البشرة، كما أنه له دور كبير في منع ظهور حب الشباب في البشرة الدهنية، بالإضافة إلى أنه له دور كبير في محاربة ظهور التجاعيد الناتجة عن التقدم في العمر، حيث تحصل البشرة على كافة الفوائد المطلوبة منه، وتظهر النتائج السلبية الخاصة بذلك المنتج بعد مرور أسابيع قليلة من استخدامه على البشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى