مكملات الكيتو دايت: أهم 10 مكملات غذائية للكيتو دايت

مكملات الكيتو دايت يوجد منها الكثير من الأنواع كما أننا يمكن أن نقوم بتناولها عندما نقوم بأتباع هذا النظام الغذائي لأنها تساعد كثيرًا في عملية الكيتو دايت، كثير من الناس تلجأ إلى نظام الكيتو دايت لكي تتمكن من إنقاص الوزن والحصول على الوزن المطلوب عوضًا عن القيام بأي عملية إنقاص وزن.

بعض الناس أيضًا عندما تتبع هذا النظام يصعب عليها أن تقوم بتناول الأغذية المطلوبة، لذلك فإن المكملات الغذائية تكون الحل الأمثل في هذا الوقت.

مكملات الكيتو دايت 

مكملات الكيتو دايت 
مكملات الكيتو دايت

مكملات الكيتو دايت الغذائية تساعد بصورة كبيرة في تقليل الآثار الجانبية التي تنتج عن نظما الكيتو دايت ومن الممكن أيضًا أن تؤدي إلى أنعدامها، المكملات الغذائية أيضًا ليست من الأشياء الأساسية التي يجب علينا أن نقوم بتناولها في هذا النظام، لكنها تساعد في الكثير من الأمور أهمها:

التقليل من أعراض الإنفلونزا 

الإنفلونزا التي يتعرض لها الشخص بسبب أتباع نظام الكيتو دايت تحدث في العادة بسبب نقص الفيتامينات في الجسم في بادئ الأمر.

و يمكننا أن نقوم بالتعويض عن هذا الأمر من خلال الحصول على مكملات غذائية مثل المعادن.

أفضل المكملات الغذائية في نظام الكيتو دايت 

مكملات المعادن لتوازن السوائل 

التي تتمثل في البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والصوديوم حيث أنها معادن تتحكم في الوظائف الخاصة بأعصاب وعضلات الشخص.

من الممكن أن يؤدي أنخفاض تلك المعادن في الجسم بسبب نظام الكيتو دايت إلى الكثير من الأعراض التي تتمثل في الصداع، التعب، الإمساك وأيضًا الإنفلونزا الناتجة عن نظام الكيتو دايت 

عندما نقوم بأتباع المكملات الغذائية في تلك الحالة فإننا نعمل على تقليل إنفلونزا الكيتو، وفيما يلي سنتعرف على أهم العناصر التي يجب أن تتوافر لدينا عندما نقوم باللجوء إلى نظام الكيتو دايت:

الصوديوم 

من أهم العناصر التي يجب أن تتوافر في جسم الشخص حيث أنه مسؤول عن وظائف الأعصاب والعضلات، أيضًا يساعد في الحفاظ على المياه في الجسم.

كيف يمكننا الحصول على الصوديوم؟

  • يمكننا الحصول على الصوديوم من خلال وضع بعض الملح في الطعام أو أو المشروبات ومن أفضل أنواع الأملاح لدينا ملح البحر وملح الهيمالايا.
  • تناول مرق العظام بصفة مستمرة.
  • تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على عنصر الصوديوم والتي تتمثل في اللحوم الحمرا أو البيض.

من الممكن أن يؤثر الصوديوم على ضغط الدم لدي بعض الأشخاص لذلك يجب علينا الانتباه من تلك النقطة عند إضافته إلى أي شيء.

المغنيسيوم 

مكملات الكيتو دايت 
مكملات الكيتو دايت

خفض نسبة المغنيسيوم من الأمور الشائعة نوعًا ما، كما يمكننا أن نعرف إن كنا نعاني من نقص مغنيسيوم أو لا إن شعرنا ببعض التعب أو حدوث بعض التقلصات في العضلات.

من الأمور المسؤول عنها المغنيسيوم هي إبقاء ضربات القلب طبيعية كما هي، يساعد أيضًا في تحسين المناعة لدي الشخص، تحسين وظائف العضلات والأعصاب، يعمل أيضًا على تنظيم النوم.

كيف يمكننا الحصول على المغنيسيوم؟

يمكننا الحصول على المغنيسيوم من بعض الأطعمة التي تتمثل في بذور القطن، اللوز، الأفوكادو، والخضروات الورقية التي تتمثل في السبانخ، وأيضًا الزبادي الذي يحتوي على كمية كبيرة من الدهون.

البوتاسيوم 

من المهام المسؤول عنها البوتاسيوم هي حفظ ضغط الدم طبيعي كما هو وأيضًا إبقاء ضرابات القلب منتظمة وضبط نسب السوائل التي توجد في الجسم.

كيف يمكننا أن نحصل على البوتاسيوم 

يُنصح بأن نقوم بالحصول على البوتاسيوم من خلال الأطعمة التي نقوم بتناولها في نظام الكيتو دايت والتي تتمثل في المكسرات والخضروات الورقية والسلمون وغريها من الأشياء الأخرى.

تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البوتاسيوم بشكل مستمر يعد من الأمور السامة ومن الممكن أن يؤدي إلى حدوث بعض الأضرار لصاحبه.

العديد من مكملات الكيتو دايت الأخرى 

  • فيتامين D الذي يحافظ على هرمونات الجسم في صحة جيدة وقوية كما هي.
  • زيت MCT لكفاءة الدهون.
  • زيت الكريل للحفاظ على صحة القلب والدماغ أيضًا.
  • الكيتونات الخارجية للكيتوزيه.
  • مسحوق الخضر كيتو للدعم الغذائي الكامل.
  • مكمل كولاجين كيتو ذو الأصل الطبيعي.

وغيرها من مكملات الكيتو دايت الأخرى التي يمكننا أن نقوم بالاعتماد عليها أثناء أتباع نظام الكيتو  الغذائي ولكن ليس أتباع كامل، فقط لتعويض بعض التغذية الناقصة.

زر الذهاب إلى الأعلى