مستحضرات العناية بالجسم: وأهم 9 نصائح للعناية بالجسم

مستحضرات العناية بالجسم من أهم الأشياء التي تبحث عنها الكثير من الفتيات، حيث أن الحصول على البشرة الناعمة والنقية من أهم ما يميز الفتيات كما أن هناك الكثير من الفتيات التي لا تعرف الكثير عن مستحضرات العناية بالجسم، لذلك يجب على كل الفتيات أن تعرف ما هي مستحضرات العناية بالجسم والطرق السليمة في استخدامها أيضًا.

من أبسط الطرق في الحفاظ على الجسم هي معرفة نوع البشرة الخاصة بنا وعلى هذا الأساس نقوم باتباع مستحضرات العناية بالجسم التي تتناسب مع بشرتنا، لآن أهم ما يميز الفتاة هو جمالها ونضارتها، لذلك في هذا المقال سنتمكن التعرف على أفضل المستحضرات التي تخص العناية بالجسم.

مستحضرات العناية بالجسم 

مستحضرات العناية بالجسم
مستحضرات العناية بالجسم

الماء 

يحدث في الكثير من الأوقات أن نغفل عن الاهتمام ببشرتنا وجسمنا بشكل جيد، ومع تعرض البشرة لدرجات الشمس الكبيرة والعوامل الأخرى التي تؤثر عليها، قد يسبب هذا الأمر إلى حدوث جفاف في الجسم والبشرة، لذلك من أول خطوات العناية بالجسم وعدم تعرضه لأي جفاف يجب علينا أن نحرص دائمًا على تناول كميات مناسبة من المياه على مدار اليوم، مما يجعل البشرة تحصل على النضارة والحيوية المطلوبة

سنفرة الجسم

سنفرة الجسم أيضًا من أهم الأشياء في روتين العناية بالجسم سواء كانت للجسم الرطب أو الجسم الجاف، لأنها تعمل على إزالة كل ما في الجلد من خلايا ميتة.

لكن يجب علينا الانتباه جيدًا وأن لا نقوم باستعمالها أكثر من مرتين كحد أقصى على مدار الشهر الواحد، لكي لا تتعرض البشرة لبعض الأضرار.

الصابون الطبيعي أو العضوي

الصابون مهم جدًا لكي نحمي البشرة والجسم من أي أتربة أو زيوت زائدة فيه، لكن يجب علينا الانتباه جيدًا حيث أن هناك بعض أنواع الصابون التي تؤثر على البشرة كثيرًًا وتجعلها خالية من أي زيوت طبيعية وهو الأمر الذي يؤدي إلى جفافها.

لذلك يجب على الفتيات اختيار الصابون الطبيعي أو العضوي الذي يحتوي على كمية قليلة من الكيماويات.

زبدة الجسم 

زبدة الجسم من أهم مستحضرات العناية بالبشرة لما لها من مميزات كثيرة على الجسم من أهمها أنها تعطي الجسم التنعيم والترطيب المطلوب أيضًا تساعد الجسم في البقا مُرطب لفترات طويلة، كما تتوفر أيضًا مع الكثير من النكهات والروائح المتنوعة أيضًا.

الكريم الواقي من الشمس

يجب على كل فتاة أن تهتم جيدًا بوضع كريم واقي من الشمس قبل الخروج لأي مكان حتى لا يتعرض جسمها بشكل مباشر لأشعة الشمس الضارة وخاصة الأشعة الفوق بنفسجية التي تضر البشرة بطريقة كبيرة.

لا يتم وضع كريم واقي الشمس على الوجه فقط بل نقوم بوضعه على اليدين والقدمين وكل الأماكن التي يمكن أن تتعرض للشمس.

الزيوت العطرية 

مستحضرات العناية بالجسم
مستحضرات العناية بالجسم

من أكثر الطرق التي يمكننا أتباعها في الحصول على بشرة نضرة تمامًا، كما أنها مسؤولة عن تخلص الشخص من كل التوتر أو الضغط العصبي، ومن اهم تلك الزيوت لدينا زيت اللافندر وزيت النعناع وزيت القرنفل أيضًا حيث انهم من أهم الزيوت التي تخلص الفرد من أي توتر أو ضغط عصبي.

أيضًا يمكننا أن نقوم بإدخال الزيوت العطرية في بعض الخلطات الطبيعية التي نقوم بتحضيرها سواء كان ذلك للبشرة أو الجسم.

أملاح الاستحمام 

بعض الناس تُفضل أن تقوم بالحصول على حمام هادئ بعدة مرور يوم كبير من الضغط وأفضل حل للحصول على الهدوء والراحة المطلوبين هو بإضافة أملاح الاستحمام لتتمكن من إزالة كل ما في الجسم من توتر وضغط، كما توجد أيضًا بالكثير من الروائح الرائعة.

لوشن الجسم 

لوشن الجسم يتمتع بأنه ذو قوام جيد غير سميك، حتي تتمكن المرأة من أن تقوم بتوزيعه على الجسم المبلل بشكل جيد كما أن له الكثير من الروائح الرائعة التي الجسم الانتعاش المطلوب.

نقوم باستخدام لوشن الجسم بعد الانتهاء نقوم بالاستحمام الخاص بنا لكي يتمكن الجسم من الحصول على الترطيب المناسب.

رذاذ الجسم

هو رذاذ خفيف نقوم برشه على الجسم المُرطب بعد الانتهاء من الاستحمام، ليعيطي رائحة قوية ورائعة ويستمر لمدة طويلة من الوقت.

كما يُنضح أن يكون رذاذ الجسم من نفس الماركة والرائحة التي قمنا بشراء لوشن الجسم منها.         

زر الذهاب إلى الأعلى