متى تظهر أعراض الحمل؟ تعرفي على 12 عرض أولي

تنتشر التساؤلات عن متى تظهر أعراض الحمل؟، حيث إن الأعراض التي تتعلق بالحمل وموعد ظهورها تختلف من امرأة إلى أخرى، بالإضافة إلى أن الحمل ذاته يختلف من امرأة إلى أخرى، كما أن هناك العديد من النساء لا تستطيع أن تنتظر حتى الموعد المحدد لاختبار الحمل، ولذلك تبحث دائمًا عن أعراض الحمل موعد ظهروها.

من الممكن أن تظهر أعراض الحمل عند بعض النساء في موعد مبكر جدًا، فمن الممكن أن تظهر بعد مرور أسبوع واحد من الحمل، وذلك عندما يتم انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم، ولكن هناك نساء أخرى لا تظهر أعراض الحمل لهم إلا بعد عدة شهور من موعد الحمل، كما أن غياب الدورة الشهوية تُعد العلامة الأولى لحدوث الحمل، وقد يكون ذلك العرض أيضًا مضلًا إذا كانت الدولة الشهرية غير منتظمة، ودعونا نعرض لكم كل ما يخص إجابة سؤال متى تظهر أعراض الحمل في السطور التالية.

اقرأ أيضا عن: أعراض الحمل ببنت

متى تظهر أعراض الحمل؟

متى تظهر أعراض الحمل؟
متى تظهر أعراض الحمل؟

يمكن الإجابة عن سؤال متى تظهر أعراض الحمل؟ بأن أعراض الحمل تتشابه بشكل كبير مع أعراض الدورة الشهرية، ويصل تلك التشابه إلى درجة يصعب تمييزه أو تفريقه، ويأتي ذلك التشابه في حدوث نزيف مهبلي بسيط ومغص، بالإضافة إلى نزيف انغراس البويضة المخصبة داخل الرحم، إلا أنها تكون أقل حدة في حالة الحمل.

إن الحمل يحدث بعد 6 إلى 14 يوم من موعد تخصيب البويضة، ومن الممكن أن تتكون إفرازات مهبلية بيضاء اللون، وذلك نتيجة نمو الخلايا المبطنة للمهبل، وزيادة سماكة جداره نتيجة الحمل، ومن الممكن أن تستمر تلك الإفرازات طول فترة الحمل، ولكنت إذا كانت تلك الإفرازات تصحبها حكة أو رائحة كريهة يجب أن يجب التواصل مع الطبيب وإخباره على الفور.

هناك بعض التغيرات التي تظهر على جسم المرأة الحامل والتي تجيب عن سؤال متى تظهر أعراض الحمل؟ سوف تلاحظها الحامل بعد مرور أسبوع واحد فقط من التبويض، ومن الممكن أيضًا أن تظهر بعض أعراض الحمل المبكرة، وذلك عندما تستقر البويضة في بطانة الرحم، ومن الممكن أن تتأخر تلك الأعراض لبعض الأسابيع، ويعتمد ظهور أعراض الحمل على طبيعة جسم المرأة، فأحيانًا قد تظهر تلك الأعراض جميعها، وأحيانًا لا يظهر منها إلا القليل من الأعراض.

اقرأ أيضا عن: أعراض الحمل بولد

أعراض الحمل الأولى

متى تظهر أعراض الحمل؟
متى تظهر أعراض الحمل؟

بعد الإجابة عن سؤال متى تظهر أعراض الحمل؟ هناك بعض الأعراض الأولية التي تظهر على المرأة الحامل وتشير إلى الحمل، وتلك الأعراض هي:

  • نزول الدم

من الممكن أن تلاحظ المرأة الحامل نزول بعض البقع من الدم، قد تكون تلك البقع باللون الأحمر أو البني قبل موعد الدورة الشهرية، كما يصاحبها آلام خفيفة، ومن الممكن أن يستغرق النزيف 3 أيام.

  • ارتفاع درجة الحرارة

قد تشعر المرأة الحامل بارتفاع درجة حرارتها في الأغلب أثناء عملية الإباضة، وتكون درجة الحرارة مرتفعة قليلًا في أسابيع الحمل الأولى.

  • الشعور بالإرهاق والتعب

تشعر المرأة في بداية الحمل بالإرهاق والتعب الدائم، والرغبة المستمرة في النوم، ويحدث ذلك خصوصًا في الشهور الأولى من الحمل، ويكون ذلك نتيجة ارتفاع نسبة هرمون البروجستيرون.

  • ارتفاع نسبة خفقان القلب وانخفاض ضغط الدم

من الممكن أن يحدث في الشهور الأولى من الحمل زيادة في معدل ضربات القلب وعدم انتظام الخفقان، وذلك نتيجة تغير الهرمونات، ويكون ذلك من الأمور الطبيعية في الحمل، ولكن في حالة أن المرأة كانت من مرضى القلب فيجب عليها أن تقوم بمتابعة الطبيب واستشارته.

  • الدوخة والدوران

يحدث ذلك في بداية الحمل نتيجة انخفاض ضغط الدم.

  • احتقان الثدي

من الممكن أن يصاب ثدي المرأة باحتقان، بالإضافة إلى التورم والإحساس بألم خفيف نتيجة التغيرات الهرمونية في الجسم.

  • حدوث تغيرات في المزاج

قد تحدث بعض التغيرات في مزاج المرأة الحامل، وخصوصًا في الأسابيع الأولى من الحمل، فتكون الحامل عاطفية أكثر، ومن الممكن أيضًا أن تصاب بمشاعر قلق واكتئاب ونشوة، ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع هرموني الأستروجين والبروجستيرون.

  • انتفاخ البطن

من الممكن أن تلاحظ المرأة الحامل انتفاخ في البطن خلال مرحلة التبويض، وذلك قبل الموعد المتوقع لنزول الدورة الشهرية، وذلك يُعد إشارة إيجابية لظهور الحمل.

اقرأ أيضا عن: أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع

أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

بعدما عرضنا إجابة سؤال متى تظهر أعراض الحمل؟ وعرضنا أعراض الحمل الأولى، سوف نعرض أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية.

  • الحاجة المتكررة للتبول

في الأغلب ما يظهر ذلك العرض بعد مرور 14 يوم من الحمل، ومن الممكن أن يحدث نتيجة ارتفاع هرمون البروجيستيرون، ولذلك فإن الحامل تشعر بأنها مضطرة إلى دخول الحمام أكثر من الطبيعي.

  • حدوث تغيرات حول الحلمة

تُعد تلك أحد علامات ما قبل الدورة، والتي تحدث بعد مرور من 7 حتى 14 يوم من موعد حدوث الحمل، حيث تتغير تلك المنطقة فتكون أغمق من الطبيعي ويكون هناك هالة حول الحلمة، ومن الممكن أن تظهر بعض النتوءات الصغيرة.

  • تغيرات في الشهية

من الممكن ألا تشعر الحامل في بداية الحمل بالجوع الشديد أو اشتهاء بعض الأنواع من الطعام، ومن الممكن أن يشعر بعضهن بالنفور من الطعام بطريقة غير معتادة، وذلك قد يؤثر على صحة الحامل.

  • الإحساس بطعم معدني في الفم

من الممكن أن تشعر الحامل بطعم معدني خلال اليوم أو عند تناول أنواع معينة من الطعام.

زر الذهاب إلى الأعلى