ما هو موقع امازون؟ وما هي أهم 5 خدمات يقدمها؟

تنتشر التساؤلات حول ما هو موقع امازون؟ وخاصةً بعد أن انتشر ذلك الموقع في العديد من البلاد بالآونة الأخيرة، حيث يُعد موقع امازون واحد من أكبر المواقع على مستوى العالم، ويعمل ذلك الموقع على تقديم العديد من الخدمات والمميزات للمستخدم بشكل مستمر، فهو عبارة عن شركة أمريكية كانت قد بدأت في بيع الكتب، ومن ثم نجحت في أن تتوسع بمجالها وقامت بإحداث ثورة في عالم التسوق والمتاجر الإلكترونية على مستوى العالم.

ما هو موقع امازون؟

ما هو موقع امازون؟
ما هو موقع امازون؟

إن إجابة سؤال ما هو موقع امازون؟ تكمن في أن امازون واحد من أكبر متاجر التجزئة الموجودة على الإنترنت حول العالم، حيث يسمح من خلاله للأفراد والشركات أن يقوموا ببيع وعرض المنتجات الخاصة بهم على الإنترنت، حيث إنه أحد المواقع المتكاملة التي يمكن من خلالها التسوق والدفع، ويمكن أن يتم إجراء الشراء الدولي من خلاله.

خلال عام 2008 ميلاديًا نجح موقع امازون في أن يجذب ما لا يقل عن 615 زائر بشكل سنوي، وفي بداية عام 2016 ميلاديًا نجح الموقع في أن يجذب 130 مليون عميل بشكل شهري من داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ويسمح موقع امازون أن يقوم الأشخاص المستخدمين بإرسال الملاحظات الخاصة بهم إلى صفحة الويب التي تخص كل منتج، كما يضم الموقع مجموع من منوعات المنتجات في كافة المجالات.

منتجات موقع امازون

استكمالًا لإجابة سؤال ما هو موقع امازون؟ دعونا نعرض لكم منتجات موقع امازون، حيث إن خطوط المنتجات الخاصة بوقع أمازون تضم العديد من الوسائط التي تتوفر على موقع الويب الخاص به، وتلك المنتجات هي:

  • الكتب، والأقراص المدمجة الموسيقية، بالإضافة إلى أقراص الفيديو الرقمية، وأشرطة الفيديو، والبرامج.
  • يضم الموقع كافة منتجات الأطفال، والملابس، وكافة الإلكترونيات الاستهلاكية، كما يضم الطعام، والمنتجات الخاصة بالتجميل، ومنتجات العناية بالصحة، بالإضافة إلى العناية الشخصية، ومحلات البقالة.
  • يشمل موقع امازون أدوات المطبخ، فضلًا عن المجوهرات والساعات، بالإضافة إلى الآلات الموسيقية والأدوات الرياضية، والأدوات الخاصة بالحدائق، وألعاب الأطفال، ومواد السيارات.

خدمات موقع امازون للمستخدم

ما هو موقع امازون؟
ما هو موقع امازون؟

بعض أن تعرفنا على إجابة سؤال ما هو موقع امازون؟ دعونا نعرض لكم كل ما يخص خدمات موقع امازون للمستخدم، حيث غن هناك العديد من الخدمات والمميزات التي يقدمها الموقع للمستخدم والذي قد لا يلتفت لها لأنه في أغلب الأحيان يقوم باستخدام الموقع في التسوق الإلكتروني بالشكل التقليدي والشكل المعتاد، ومن أهم تلك الخدمات ما يلي:

صفقة اليوم من موقع امازن Todays Deal

إن تلك الصفقة تسمى صفقة اليوم، وهي واحدة من أفضل خدمات ومميزات موقع أمازون، وذلك لأنها تُعد عبارة عن عدة منتجات تكون مخفضة في السعر بشكل كبير، ولذلك الأمر يطلق عليها اسم صفقة.

فبعد أن يقوم المستخدم بالدخول إلى موقع امازون، يقوم بالضغط على Today’s Deal، ومن ثم سوف يقوم بالانتقال إلى بعض التبويبات المختلفة والتي يمكنه من خلالها أن يقوم بمشاهدة المنتجات ونسبة التخفيض المطبقة عليها.

الشحن الدولي من على موقع امازون Amazon Global

إن تلك الخدمة عبارة عن خدمة شحن يقوم موقع امازون بتقديمها إلى الأشخاص المتسوقين من خارج الولايات المتحدة، حيث يمكنهم شراء أي منتج يرغبون فيه بطريقة سهلة، وسوف يصل إليه في وقت قصير وبأفضل جودة ممكنة.

استقبال وإرسال الأموال على موقع امازون Amazon Payment

إن تلك الخدمة تُعد واحدة من الخدمات الجديدة التي تكون متماثلة مع خدمات جوجل وخدمات باي بال ووليت سكريل وغيرهم، كما أن موقع امازون كان قد صرح أن احتمالية اختراق البيانات الخاصة بالمستخدم هي صفر، ويمكن ان يقوم المستخدم بالدفع من خلال أي موقع آخر غير امازون.

خدمة موقع امازون السحابية Amazon Cloud Drive

إن تلك الخدمة تُعد عبارة عن خدمة تخزين سحابية، تعمل فقط من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم، ومن ثم يقوم بالضغط على خيار Your Account، ومن ثم يضغط على Your Cloud Drive، وسوف يتم منحه مساحة مجانية قدرها 5 جيجا حتى يتمكن من تخزين الصور والملفات، ويمكن للمستخدم أن يقوم بشراء بعض المساحات الإضافية فيما بعد.

بطاقات الهدايا من موقع امازون Gift Cards

إن تلك الخدمة تسمح لأصدقاء وأقارب الشخص المستخدم من التسوق من خلال بطاقات الهدايا، وهي عبارة عن بطاقات تحمل أرقام يتم كتابتها عند دفع الثمن الخاص بالمنتج.

زر الذهاب إلى الأعلى