ماسكات للعناية بالبشرة: أفضل 5 ماسكات طبيعية للبشرة

إن ماسكات للعناية بالبشرة متعددة، والأهم أن يتمكن الفرد من اختيار الماسك الذي تحتاج إليه بشرته والذي يتناسب معها، حيث إن هناك العديد من الممارسات التي تعمل على الضرر بالبشرة مثل التعرض إلى الشمس بشكل يومي أو التعرض للأتربة وتغير الجو، بالإضافة إلى بذل جهد كبير، كلها أمور تؤدي إلى هلاك البشرة، مما يجعل الفرد في حاجة إلى ماسكات تقضي على كافة مشكلات البشرة، ولذلك دعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص ماسكات للعناية بالبشرة.

ماسكات للعناية بالبشرة

ماسكات للعناية بالبشرة
ماسكات للعناية بالبشرة

إن معرفة أفضل ماسكات للعناية بالبشرة أمر يشغل بال مرأة ورجل، وذلك حتى يتم العناية بالبشرة بطريقة طبيعية، ويتم اختيار نوع الماسك المستخدم على البشرة حسب نوعها، فلا يمكن أن يتم استخدام ماسك للبشرة الدهنية مع البشرة الجافة، ولذلك سوف نعرض لكم مجموعة من أفضل ماسكات للعناية بالبشرة متنوعة تعمل على علاج مشاكل البشرة المختلفة، وذلك حتى يتم الحصول على بشرة نضرة وصحية، سوف نعرض كل ذلك في السطور التالية.

ماسك لعلاج حب الشباب 

إن ذلك الماسك واحد من الماسكات الطبيعية التي يمكن أن يتم اللجوء إليها لتخلص أصحاب البشرة الدهنية من الحبوب، وذلاك عن طريق استخدام جل الصبار أو الأوليفيرا الذي يعمل على تهدئة الحلول التي توجد على الوجه، كما أن له دور أيضًا في القضاء على البكتيريا الموجودة داخل المسام، والتي تكون السبب الأول في ظهور الحبوب، ويتم تحضيره كما يلي:

  1. في البداية يتم خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار مع قطرة واحدة من زيت الشاي، ويمكن أن يتم تخفيف الخليط عن طريق إضافة الماء.
  2. نمن ثم يتم وضع الخليط على البشرة وتركها لمدة 10 دقائق.
  3. يجب أن يتم غسل الوجه باستخدام الماء البارد، وذلك حتى يتم التخلص نهائيًا من الخليط، وسوف يتم ملاحظة النتيجة عند تكرار تطبيقه.

ماسك للتخلص من الرؤوس السوداء

يُعد ذلك الماسك واحد من أفضل ماسكات للعناية بالبشرة والتي يتم استخدامها للتخلص من الرؤوس السوداء بشكل فعال، حيث إن مشكلة الرؤوس السوداء تُعد مشكلة شائعة وخاصةً لأصحاب البشرة الدهنية نتيجة إفراز بشرتهم كمية كبيرة من الدهون، ويتم تجهيز ذلك الماسك كما يلي:

  1. في البداية يتم خلط ملعقتين كبيرتين من الجيلاتين، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من الماء، وإضافة 6 كبسولات من الفحم المنشط المطحون.
  2. من ثم يتم وضع طبقة سميكة من الخليط على منطقة T Zone أو الأماكن الذي يوجد بها رؤوس سوداء.
  3. يجب أن يتم ترك الخليط حتى يجف على البشرة، ومن ثم شده من على البشرة.
  4. مع تكرار ذلك الماسك سوف يتم التخلص من الرؤوس السوداء.

تحضير ماسك الطين

ماسكات للعناية بالبشرة
ماسكات للعناية بالبشرة

يعمل ماسك الطين على تنظيف البشرة ومنحها النضارة بأفضل شكل ممكن، فلا يوجد أفضل من ماسك الطين الطبيعي، حيث يعمل على إزالة كافة الشوائب والسموم التي تتراكم على الوجه وفي المسام، وبالنسبة إلى الليمون فهو يعمل على قتل البكتيريا، كما يمنح البشرة عدد من الفيتامينات، وله دور أيضًا في تصغير حجم المسام، ويتم تجهيز الماسك كما يلي:

  1. في البداية يتم وضع كيس من الشاي الأخضر في ماء مغلي حتى يبرد.
  2. من ثم يتم خلط ملعقتين كبيرتين من طين البنتونيت مع إضافة ملعقة كبيرة من الفحم النشط المطحون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  3. بعد ذلك يتم إضافة الشاي الأخضر إلى الخليط بشكل تدريجي، وذلك حتى يصبح قوامه متجانس ويتم وضعه على البشرة.
  4. يتم ترك الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق أو حتى يجف تمامًا، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك الموز للتخلص من الجلد الميت

حتى يتم الحفاظ على بشرة نضرة وخالية من العيوب يجب أن يتم الاهتمام بإزالة الجلد الميت من على البشرة بشكل مستمر، ولذلك فإن لماسك الموز والزبادي لهما دور كبير في ترطيب البشرة والقضاء على الجلد الميت، ويتم تجهيز الماسك كما يلي:

  1. في البداية يتم خلط نصف حبة موزة، مع إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي.
  2. من ثم يتم وضع طبقة سميكة من ذلك الخليط على الوجه ويتم تركه لمدة 20 دقيقة.
  3. من ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

ماسك الأفوكادو لترطيب البشرة

في حالة كان الشخص يرغب في أن يهتم ببشرته ويقوم بترطيبها، وخاصة إن كانت بشرة جافة، يمكن أن يتم تطبيق ماسك الأفوكادو للترطيب، حيث إنه من السهل تطبيقه، كما أنه سوف يتم ملاحظة النتيجة في وقتها، كما أن ذلك الماسك يمنح البشرة بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها، ويمكن أن يتم تحضير ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون كما يلي:

  1. في البداية يتم هرس نصف حبة من الأفوكادو بشكل جيد، ومن ثم يتم خلطها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  2. من ثم بعد ذلك يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل في حالة كانت بشرتك تعاني من الجفاف الشديد.
  3. يتم ترك الماسك على الوجه من 15 إلى 20 دقيقة، ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر.
  4. من ثم يتم وضع كريم الترطيب حتى يتم مضاعفة النتيجة.
زر الذهاب إلى الأعلى