ماسكات ازالة البقع السوداء من الوجه نهائيًا

أصبح من السهل عمل أفضل ماسكات ازالة البقع السوداء من البشرة بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة، كما تتميز هذه الوصفات بأنه يمكنك استخدامه كما تشائين في أي وقت، كي تساعدك في الحصول على بشرة لامعة نقية خالية من البقع السوداء التي تؤثر بشكل سلبي على نفسية الإناث.

ماسكات ازالة البقع السوداء
ماسكات ازالة البقع السوداء

ماسكات ازالة البقع السوداء

لابد من معرفة ما سبب ظهور هذه البقع السوداء؟

تظهر نتيجة أثار وجود حبوب بالوجه لوقت طويل تم اختفت وتركت آثارها وهي هذه البقع السوداء، ولذلك فإن أنواع الماسكات تختلف باختلاف نوع البشرة ما إذا كانت دهنية أم جافة وما شبه ذلك، ولكي يتم اختيار الأفضل لابد من تحديد نوع البشرة واستخدام المسك المناسب لها ومنها:

خلطة الليمون مع الخيار:

  • من أفضل أنواع الماسكات إزالة البقع السوداء من البشرة لأنه تحتوي على عناصر طبيعية بالإضافة إلى عصير الليمون الحمضي الذي يقوم بكى هذه البقع وعدم وجود أثر لها.
  • قومي بتقطيع شرائح الخيار وضعي عليها عصير الليمون وضعيها في مكان البقع، واتركي هذا الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة.
  • من الأفضل استخدام هذا الماسك لمدة ثلاثة أسابيع متتالية وستلاحظين الاختلاف في بشرتك.
اقرأ أيضًا:  أهم 10 فوائد تفل القهوة للوجه تعرفي عليها

ماسك النعناع مع الخيار:

يتميز هذا الماسك بأنه يحتوي على أوراق النعناع الخضراء التي تحتوي على كثير من المواد التي تساعد على تنقية البشرة وترطيبها، كما يتكون الماسك من عدة مكونات وهي:

  • أوراق النعناع الخضراء
  • بياض بيضة.
  • ثمرة متوسطة من الخيار.
  • للحصول على ماسك ازالة البقع السوداء من هذه المكونات قومي بخلط هذه المكونات في الخلاط، واستمتعي بوجود خليط قومي بوضع هذا الخليط على بشرتك واتركيه على البشرة لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة.
  • لابد من التأكد عن وضع الماسك على البشرة ان تكوني وضعتي على المنطقة التي يوجد بها هذه البقع.

فوائد عصير الليمون البقع السوداء والبشرة الدهنية

لعمل ماسكات ازالة البقع السوداء يفضل استخدام عصير الليمون مع كل الوصفات لأنه من أهم المواد الحمصية التي تقوم بمعالجة البقع السوداء وخصوصاً في البشرة الدهنية. من الواجب استخدام عصير الليمون بذاته في بعض الحالات التي تُكثر فيها ظهور البقع السوداء.

ماسكات ازالة البقع السوداء
ماسكات ازالة البقع السوداء

ماسك زيت الخروع وفيتامين E:

هذه الوصفة يستخدمه كثير من الفتيات لاحتوائها على فيتامين E الذي يهتم تنقية الوجه من الشوائب والأتربة الداكنة الناتجة عن تعرض البشرة للهواء وأشعة الشمس.

وزيت الخروع يقوم بتفتيح الأماكن السوداء، فكلاً هذه المواد تستخدم في إزالة البقع السوداء والداكنة كي تستمتعي ببشرة خالية من الحبوب والبقع وتستمتع بجمال بشرك مليئة بالنعمة والحيوية.

اقرأ أيضًا:  خلطات زيت الزيتون للبشرة

ماسك الجلسرين وخشب الصندل:

اهتم بعض الفتيات باستخدام هذا النوع من الماسكات إزالة البقع السوداء لأنه به كل العناصر المغذية والحمضية بالعناصر المنعمة للبشرة فتحتوي على عصير ليمون بالإضافة إلى زيت الجلسرين وعليهم الصندل وأيضًا ماء الورد كي تحصلي على بشرة نضرة وناعمة.

اخلطي هذا المزيج بالكامل، ثم يوضع على البشرة ويترك عليها لمدة ساعتين ثم يمكن غسلها أو فرك الماسك وغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ وغسول يتناسب مع البشرة واستمتعي ببشرة نضرة وناعمة.

اقرأ المزيد: فوائد غسول الوجه من نيفيا

ماسكات ازالة البقع السوداء
ماسكات ازالة البقع السوداء

خليط اللوز مع الحليب:

استخدام زيت اللوز مع الحليب يساعد على إزالة البقع فهذان المادتان بمثابة صنفرة للوجه يعملان على إزالة البقع والشوائب والحبوب لكي تستمتعي ببشرة ناعمة.

تقوم هذه المواد بتغذية البشرة لاحتوائها على العناصر المغذية التي تقوم بتغذيتها وامتصاص كل العناصر التي يستفيد بها البشرة في إزالة البقع السوداء.

لكي يتم عمل ماسكات ازالة البقع السوداء لابد من استخدام كل المواد التي تهتم بتغذية البشرة، ومن أكثر هذه المواد العسل الحليب والليمون يساعدنا على إزالة البقع ومن أكثر الأماكن التي يكثُر فيها ظهور البقع السوداء هي الخدين والجبهة لذا احرصي عمل المتابعة المستمرة لاستخدام أحد هذه الوصفات لكي تتخلصي من هذه البقع السوداء.

زر الذهاب إلى الأعلى