كيف اعرف رقم الحساب من الايبان؟ و مميزات رقم الآيبان

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان؟ وما هي خطوات الحصول عليه إلكترونيًا؟ ما هو حجم الفوائد العادة على الفرد من استخدام رقم الآيبان؟ يحاول الأفراد المتعاملين مع البنوك المختلفة التعرف على كل ما يتعلق بهذا الرقم للاستفادة منه بأكبر قدر ممكن ولإتمام العمليات المصرفية بسهولة كبيرة، ومن خلال السطور التالية سوف نذكر بعض النقاط التي تجيب على سؤال كيف اعرف رقم الحساب من الايبان بدقة.

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان؟

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان
كيف اعرف رقم الحساب من الايبان

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح بعض النقاط التي تجيب على سؤال كيف اعرف رقم الحساب من الايبان؟ والطرق المتبعة للحصول على هذا الرقم لتكون كالتالي:

  • من الطرق التي يمكن أن يتبعها الفرد للحصول على رقم الحساب من الايبان هي الدخول على الحساب المصرفي بالموقع الإلكتروني للبنك الذي تتعامل معه.
  • أيضًا يمكن استخدام ماكينات الصرافة الآلية في التعرف على رقم الحساب من الآيبان.
  • أو يمكن زيارة العميل لأحد الفروع التابعة للبنك الذي يتعامل معه وطلب هذه الخدمة من أحد العاملين في البنك.
  • كيف اعرف رقم الحساب من الايبان، أحد الطرق التي يمكن أن يتبعها الفرد للحصول على رقم الآيبان هي الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام الخير الشامل التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

الحصول على رقم الآيبان إلكترونيًا

فيما يلي سوف نذكر أهم الخطوات التي عند اتباع الفرد لها يمكنه الحصول على رقم الآيبان بسهولة كبيرة من الموقع الإلكتروني للبنك الذي تتم المعاملات البنكية معه، وهذه الخطوات تكون كالتالي:

  1. كيف اعرف رقم الحساب من الايبان، أول الخطوات المتبعة للتأكد من رقم خدمات حياة ومجتمعات الافراد رقم الآيبان هي فتح الموقع الإلكتروني للبنك.
  2. ثم يتم الضغط على أيقونة خدمات الموقع لطلب الخدمة التي تريدها من الموقع بسهولة كبيرة.
  3. بعد ذلك يتم اختيار رقم حساب الآيبان من قائمة الخدمات المقدمة من البنك.
  4. في النهاية سوف تظهر كل المعلومات التي تجيب على سؤال كيف اعرف رقم الحساب من الايبان يجب أن يقوم الفرد بطباعة الرقم او كتابته في ورقة خارجية.

ما هو رقم الآيبان؟

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان
كيف اعرف رقم الحساب من الايبان

يكون التعريف الخاص برقم الحساب المصرفي الدولي” رقم الآيبان” متمثل في السطور التالية:

  • إن رقم الحساب المصرفي الدولي “رقم الآيبان” يعد أحد الأرقام المستخدمة في العديد من المعاملات البنكية وهذا الرقم معترف به في العديد من البنوك، ويكون هذا الرقم مكون من 24 رقم يكون لكل خانة دلالة تشير إليها وهذه الأرقام تكون مقسمة لأجزاء ليسهل قراءتها، ورقم الآيبان يساعد في تسهيل العديد من العمليات المصرفية وعملية المدفوعات داخل الاتحاد الأوروبي.

دلالات خانات رقم الآيبان

في السطور التالية سوف نتعرف على الدلالات التي تشير إليها الخانات 24 التي يتكون منها الحساب المصرفي الدولي” حساب الآيبان”، وهذه الدلالات تكون كالتالي:

  • في خانتين من الخانات المتواجدة في رقم الآيبان يتم كتابة الرمز الخاص بالبلد يوكون هذا الرقم مختلف من دولة لأخرى.
  • وخانتين يرمزان إلى معلومات التدقيق الخاصة بصلاحية الحساب المصرفي بحساب الفرد.
  • خانتين يتم كتابة الرمز المخصص للبنك المتعامل معه الفرد.
  • وباقي 18 المتواجدين في رقم الآيبان يرمزون لرقم الحساب المصرفي للعميل في البنك.
  • في حالة إذا كان رقم الحساب المصرفي للعميل أقل من 18 رقم فإنه يتم زيادة “0” للرقم حتى يكون رقم الآيبان صحيح.

مميزات استخدام رقم الآيبان

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان
كيف اعرف رقم الحساب من الايبان

مع الاستخدام المتكرر لرقم الحساب المصرفي الدولي رقم الآيبان فإن العملاء تعود عليهم مجموعة من الفوائد والمميزات الخاصة بهذه الخدمة ومن هذه المميزات ما يلي:

  • إن رقم الآيبان يحمي الحساب المصرفي للفرد ويحميه من حالات السرقة والنهب.
  • كما أن رقم الآيبان يتميز بقدرته على تسهيل وإتمام جميع المعاملات المصرفية الدولية التي يقوم بها العملاء في البنوك المتواجدة في العالم.
  • يتميز رقم الآيبان بأنه يساعد البنك كثيرًا في التأكد من أن صحة البيانات الخاصة بالمستخدم للحساب لتجنب أي أخطاء.
  • إن رقم الآيبان يتميز بأنه يسرع إجراءات تحويل الاموال بين الحسابات المصرفية وتتم هذه العملية في أسرع وقت ممكن سواء كانت هذه العملية تتم بشكل محلي أو دولي.
  • إن رقم الحساب المصرفي الدولي يتميز في أنه يتمم جميع العمليات المصرفية على الإنترنت بشكل دقيق ولا يكون هناك مجال لرفض هذه العملية من البنك نهائيًا.
زر الذهاب إلى الأعلى