كيف ادخل نظام نور في المملكة العربية السعودية

كيف ادخل نظام نور 1442 في المملكة العربية السعودية، وما هي الخدمات التي يمكنني الحصول عليها إذا قمت بالتسجيل في نظام نور، سواء كنت طالباً أو أحد الوالدين؟، هذه الأسئلة من أهم الاستفسارات التي يرغب الطلاب وأولياء الأمور في الحصول على إجابة من قبل المسؤولين داخل وزارة التربية والتعليم خلال هذه الفترة.

اقرأ المزيد في موقع ورقة

موقع نظام نور 1442

قبل الإجابة على أسئلة حول كيف ادخل نظام نور 1442، دعونا نتحدث عن هذا النظام بالتفصيل بالإضافة إلى أهم الخدمات المميزة التي يقدمها والفئات المستفيدة منه

يعرف نظام نور بأنه أحد الأنظمة الحديثة المتعارف عليها في المملكة العربية السعودية هدفها الأساسي تطوير التعليم وجعله قادر على مواكبة الأساليب التكنولوجية من أجل الارتقاء العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، وربط أولياء الأمور  بالمدرسة من خلال الموقع الالكتروني لنظام نور 1442

كيف ادخل نظام نور

كيف ادخل نظام نور

حتى الآن يمكن لجميع أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية التسجيل كأعضاء على موقع نظام نور والبدء في الاستفادة من الخدمات المتميزة المقدمة من خلاله، وكذلك معرفة نتائج الطلاب من خلال نظام نور الإلكتروني، وكذلك تسجيل طلاب الصف الأول للعام الدراسي الجديد.

يجب عليك الدخول إلى موقع نظام نور 1442 عبر الرابط التالي: https://noor.moe.gov.sa

اقرأ أيضًا:  تحميل واتساب صنعاء الوردي: أهم 5 مزايا للتطبيق

يجب النقر فوق تسجيل عضوية جديدة.

دوّن اسم المستخدم ورقم التعريف، وأدخل كل المعلومات المطلوبة، ثم اضغط على تسجيل.

في حالة وجود عضوية سابقة، يجب على الشخص إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور فقط من أجل الوصول إلى خدمات موقع نور 1442

ويخدم النظام المركزي نظام التعلم الإلكتروني من خلال موقع نور 1442، حيث يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية التي تتيح للطالب التعرف على العديد من القضايا المتعلقة بالعام الدراسي، حيث يمكنه الاطلاع على جدوله الدراسي، وعرض جدول الامتحانات، كما يمكنه تعديل بياناته الشخصية والأكاديمية في نظام نور برقم السجل المدني.

يتم إضافة الطالب من قبل مدير المدرسة التي ينتمي إليها الطالب، من أجل تنفيذ المهام الموكلة إليه، حيث أن الموقع الرسمي لنظام نور يتيح إمكانية طباعة وعرض تقارير الغياب والحضور والتأخير.

اقرأ أيضًا:  تحميل واتساب الذهبي: وأهم 3 أنواع من Whatsapp

كم يتم رصد الدرجات بدقة عالية من خلال نظام نور 1442 EduWave الجديد

كيف ادخل نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط

يتم إطلاق نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو من خلال السجل المدني خلال الفترة للتعريف بنتائج الطلاب الحاصلين على رقم الشهادة الوطنية فقط، وذلك لتسهيل حصول الطلاب على نتائجهم،  بحال نسيان اليوزر نيم أو الباسورد الخاصة بهم .

نظام نور يسمح لأولياء الأمور بالوصول إلى موقع نور الإلكتروني للاطلاع على نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية من خلال الملف الشخصي للوصي، والاطلاع على نتائج نظام نور برقم التعريف فقط، وإدخال الموقع الرسمي بعد الرابط الرسمي المرفق بالموضوع للمعلمين ، عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع ويب النظام المركزي.

كيف ادخل نظام نور يربط نتائج الطلاب

يتم الدخول لنظام نور المركزي بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للمستفيد من نظام التعليم المركزي في المملكة، حيث يحتوي موقع نور على الويب على ملف لكل طالب، ويمكن للطالب تعديل البيانات في الملف جزئيًا، والبيانات الشخصية للطالب هي اسم الطالب وعنوانه ورقم هاتفه المحمول وهناك معلومات أكاديمية مثل اسم المدرسة، القسم، والصف.

زر الذهاب إلى الأعلى