كيف أختار الملابس الداخلية للرضع؟

من أهم الأمور التي تقوم بها الأم بعناية كبيرة وخاصة لأول طفل وهو كيف أختار الملابس الداخلية للرضع؟ من أكثر الأسئلة التي تحير كثير من الأمهات والتي تقوم بتجهيز بعض الملابس الداخلية للطفل الأول، فلابد من الاختيار الأنسب للطفل وخاصة في المرحلة الأولى من الولادة نظرًا لحساسية جسم الطفل وضعف بنيته.

كيف أختار الملابس الداخلية للرضع؟
كيف أختار الملابس الداخلية للرضع؟

كيف أختار الملابس الداخلية للرضع؟

تساؤلات كثيرة طرحت نفسها في الحوارات التي تتم بين النساء وبعضها وخاصة في المراحل الأولى والأخيرة للحوامل من الحمل وهو كيف أختار الملابس الداخلية للرضع؟

  • كل رضيع صفات معينة في جسمه تختلف من طفل لأخر ولكن الصفة الوحيدة المشتركة هو أن جسم الرضيع رقيق وذو بنية جسدية رقيقة يحتاج لملابس داخلية قطنية تساعد على حماية الجسم وترطيبه وتدفئته، وذلك لحماية جسم الطفل من الالتهابات والحساسية النايجك عن بعض الاقمشة السيئة او الاقمشة التي لا تناسب بشرة طفلك.
  • أهم المعلومات المتبعة لاختيار الملابس الداخلية
  • في حين شراء بعض الملابس الداخلية للرضع يحب قراءة التعليمات المكتوبة على التكت الموجودة على الملابس الداخلية.

من المعروف أن الملابس الداخلية للطفل الرضيع لا تكون بنفس المعايير لطفل يقرب من العمر ثلاثة أو أربع سنوات كما يوجد لكل من هذه الفئة معايير محددة وتنقسم إلى الآتي .

  • الملابس الخاصة بحديثي الولادة لابد أن تكون قطن صافي بنسبة كبيرة.
  • من الجدير بالذكر والانتباه إلى عدم أختار ملابس خشنة او ملابس تحتوي على خيوط حرارية قد تُصيب جسم طفلك بالالتهاب والحساسية.
  • في حين اختيار ملابس الطفل لابد من معرفة ما هو المقدار المناسب للطفل، وهو السمك الرفيع ويقصدبه هو الوزن الخفيف للملابس حتى يسعَهل على الطفل الحركة وعدم شعوره بالتقييد وحبس حركته.
  • يجب الانتباه عند اختيار الملابس الداخلية للرضع ان نختار الملابس التي تسهل ارتدائها وخلعها دون إرهاق للطفل، مع مراعاة سهولة الخلع والارتداء في منطقتين وهما الرأس و الحفاض، وهذا من أهم الخطوات المتبعة في كيف أختار الملابس الداخلية للرضع.

اقرأ المزيد:احدث طرق تربية الاطفال

الملابس الخاصة بحديثي الولادة

  • كيف أختار الملابس الداخلية للرضع؟ عند البدأ في إختيار الملابس الداخلية للأطفال لابد من مراعاة أن تكن هذه الملابس قطعة واحدة لكي تقوم بتغطية الجسم كله دون التعرض لشف جزء من الظهر أو ما شابه ذلك.
  • من الطبيعي والمتعارف عليه بين النساء في حين اختيار الملابس الداخلية للأطفال لابد من شراء الملابس التي تكون بمقدار كبير والو مقاس واحد يساعد على زيادة حركة الجسم في الملابس دون كبت حركته الطفل مما يؤدي إلى شعوره بالزهق والإرهاق.
  • من الاحتياطات المتبعة عن كيف أختار الملابس الداخلية للرضع هو أن تكون الملابس خالية من الخيوط التي لاتكون واضحة وتكون زائدة ومتطرفة في لملابس وتعمل على خدش جسم الطفل وينتج عنها ألالم بالجسم.
كيف أختار الملابس الداخلية للرضع؟
كيف أختار الملابس الداخلية للرضع؟

كيف أختار الملابس الداخلية للرضع؟ ملحوظة هامة:

  • في المرحلة الأولى للطفل حديثى الولادة يكون النمو الجسدي للطفل سريع لذا لا يجب الإسراف في شراء الملابس بكثرة خاصة في الثلاث سنوات الأولى.
  • ذكرنا كل ما يخص كيفية أختار الملابس الداخلية للرضع وذلك يكون في المرحلة الأولى من الولادة وتستمر لسنتين أو ثلاث سنوات، وننتقل للمرحلة الأخرى وهي :

مرحلة اختيار الملابس الداخلية للأطفال أكثر من ثلاثة سنوات.

لكل مرحلة عمرية ملابس معينة تناسبه، الرضيع تختلف مواصفات ومعايير ملابس مع الطفل الاكثر من سنتين فمن أهم المعايير المتبعة في اختيار الملابس الآتي :

  • أن تكون الملابس من الأنواع التي تساعد على تجفيف أماكن التعرق، مع مراعاة عدم شراء أي ملابس تحتوي على مادة البوليستر الذي ينتج عنها كتمان العرق وتسبب التهاب ورائحة كريهة لجسم الطفل.
  • من الأساسيات المتبعة في شراء الملابس الداخلية هو شراء ملابس فاتحة الألوان التي تعمل على عكس الحرارة وامتصاص العرق.

عدم شراء الملابس الداخلية المطرزة أو التي تحتوي على رسومات بارزة تساعد على إيذاء الطفل وهذه كلها من أسسي كيف أختار الملابس الداخلية للرضع، ولابد من الأشياء التي يجب أخذ الانتباه إليها هو عند شراء الملابس يجب الانتباه ان تكون الملابس الداخلية يكون شكل فتحة الرقبة تمثل هذا الحرف V كي يسهل لبسها وخلعها دون إيذاء الطفل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى