كيفية تأسيس اللغة الإنجليزية للأطفال من الصفر

لقد أصبح كيفية تأسيس اللغة الإنجليزية للأطفال من الصفر من أهم ما يشغل الآباء والأمهات في الآونة الأخيرة، حيث أصبح تعلم اللغة الإنجليزية من أهم المهارات التي يحتاجها أبناءنا في سوق العمل في أي مجال في عصرنا الحالي، ولما لتعلم اللغة الإنجليزية من دوراً هاماً في حياتنا اليومية، فكان من الضروري أن تحظي هذه اللغة إهتمام الكثير من الناس، ولهذا السبب سوف نقوم بتوضيح كيفية تأسيس اللغة الإنجليزية للأطفال من الصفر في هذا المقال.

كيفية تأسيس اللغة الإنجليزية للأطفال من الصفر
كيفية تأسيس اللغة الإنجليزية للأطفال من الصفر

خطوات أو مراحل تأسيس اللغة الإنجليزية للأطفال من الصفر

يعتبر أفضل أوقات تعلم اللغة الإنجليزية لكي يتقنها أبناءنا هي مرحلة الطفولة، حيث تكون مرحلة تكوين الطفل منذ البداية من أسهل ما يكون لرسخ المعلومة بأذهانهم، ولأن إيجادة اللغة الإنجليزية أصبح شيء أساسي في جميع أنحاء دول العالم، فكان هذا سبباً أدعي لإتباع خطوات تأسيس اللغة الإنجليزية للأطفال من الصفر وهي كما يلي:

  • تعلم الحروف الإنجليزية.
  • معرفة الأرقام بالإنجليزية.
  • تعلم المفردات والجمع.
  • تعلم القراءة.
  • تعلم صياغة الجمل.
  • تعلم قواعد اللغة التي تتماشي مع السياق.
  • تعلم عن طريق الصوت والصورة.
  • التعلم عن طريق تنزيل التطبيعات والألعاب.
  • التعلم عن طريق المحادثه.
اقرأ أيضًا:  نتيجة الشهادة الابتدائية 2021 محافظة الجيزة

اقرأ المزيد: منصة مدرستي للمعلم

تعلم الحروف الإنجليزية

مبدئياً نقوم بتعريف الطفل بأن عدد الحروف هو 26 حرف، نستثني منهم 5 حروف تسمي بحروف العلة وهي (A.E.O.U.I) وأنها تغير طريقة نطق الكلمة.

كما نقوم أيضاً بتعليم الطفل الحروف عن طريق لعبة المكعبات التي يكون عليها الحرف ومكعب آخر عليه كلمة بتبدأ بنفس الحرف.

نقوم بمعرفة الطفل بالقراءة السليمة للأحرف، وكذلك بإختلاف نطق الحرف على حسب إختلاف الكلمات، حيث يمكن الإستماع إلى القصص أو الأغاني التي تنمي النطق عند الطفل.

بعد التعريف الجيد والشامل للحروف ونطقها، نقوم بتعليم الطفل كتابة الأحرف بطريقة سليمة.

تعلم الأرقام

عن طريق تعليم الطفل الأرقام بالإنجليزية، وطريقة نطق كل رقم وكتابة هذه الأرقام بطريقة صحيحة، وذلك عن طريق سماع برنامج صوتي مخصص لهذا.

تعليم المفردات والجمع

وذلك عن طريق الشرح للطفل بالصوت والصورة الفرق بين الكلمة وهي مفردة وبين الجمع لها.

تعليم صياغة الجمل

ويتم هذا عن طريق تشغيل كرتون باللغة الإنجليزية، مما ينمي لدي الطفل مهارة تكوين وصياغة الجمل، حيث يأتي هذا عن طريق الإستماع.

تعلم قواعد اللغة بحيث تتماشي مع سياق الكلام

حيث يمكن هذا من خلال قراءة قصص للأطفال تحتوي على قاعدة معينة وفي كل مرة نغيرالقصة بما يتماشي مع قاعدة آخري وهكذا، حيث أنه ليس من السهل تعليم هذه القاعدة للأطفال، ولكن يمكن تدريبه عليها حتي يقوم بإتقانها.

تعلم القراءة

ويتم هذا عن طريق تعليم الطفل كلمات تحتوي على أحرف بسيطة، كالتي تتكون من 3 حروف، حيث يسهل على الطفل تكوين الكلمة عن طريق ربط الحروف مع بعضها، وهكذا حتي يتم تدريبه بالتدريج على الكلمات الأصعب، كما يمكن أيضاً تدريبه على القراءة، ويتم ذلك عن طريق بعض الكتب والقصص المخصصة للأطفال.

اقرأ أيضًا:  التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل

وكذلك من طرق تأسيس اللغة الإنجليزية للأطفال من الصفرأيضاً مايلي:

التعليم عن طريق الصوت والصورة

حيث يتم هذا عن طريق تشغيل أفلام الكرتون التي تحتوي على الأشكال الكرتونية، مثل سيمبا وميكي ماوس وغيرها من الأفلام التي يحبها الأطفال، مما يقوي لديهم تعلم اللغة بطريقة سهلة.

التعلم عن طريق تنزيل التطبيقات والألعاب

كيفية تأسيس اللغة الإنجليزية حيث يتم هذا من خلال التطبيقات المخصصة لتعلم الأطفال، والتي بدورها تساعد في توصيل المعلومة للطفل بطريقة سهلة، والتي يحبها الأطفال لإحتوائها على مجموعة من الصور والأصوات التي تلفت الإنتباه لديهم، مما يحفزهم على التركيز وبالتالي التعلم الجيد.

وكذلك عن طريق ألعاب تركيب الصور، وترتيب الأرقام، وتجميع الحروف وغيرها..

وأيضاً من طرق تأسيس اللغة الإنجليزية للأطفال من الصفر

كيفية تأسيس اللغة الإنجليزية للأطفال من الصفر
كيفية تأسيس اللغة الإنجليزية للأطفال من الصفر

التعلم عن طريق المحادثة

كيفية تأسيس اللغة الإنجليزية وتتم هذه الطريقة عن طريق التحدث مع الطفل باللغة الإنجليزية، وكذلك سماع الأغاني التعليمية، والأفلام الكرتونية باللغة الإنجليزية، مما ينمى القدرة لديه لمعرفة تكوين محادثة جيدة كما يسمعها.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا عن كل ما يخص، كيفية تأسيس اللغة الإنجليزية للأطفال من الصفر، كذلك خطوات تأسيس اللغة الإنجليزية للطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى