كيفية العناية بالشعر المصبوغ: 6 نصائح للشعر المصبوغ

يوجد العديد من النصائح التي تساعد المرأة على معرفة كيفية العناية بالشعر المصبوغ والطريقة الأمثل للحفاظ على صبغة الشعر لأطول وقت ممكن بدون أن تتأثر صحة شعرك، ولذلك يجب أن تتبع المرأة جميع التعليمات التي تساعدها على تحقيق هذا الأمر بدون حدوث أي مشاكل أو أضرار في الشعر، فالصبغة من المواد التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الشعر في حالة إذا كانت تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر، ولمعرفة كيفية العناية بالشعر المصبوغ بشكل دقيق يجب قراءة السطور التالية بالمقالة.

كيفية العناية بالشعر المصبوغ

كيفية العناية بالشعر المصبوغ
كيفية العناية بالشعر المصبوغ

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح كل المعلومات التي تسهل على المرأة أن تعرف كيفية العناية بالشعر المصبوغ الصحيحة التي تعيد له حيويته وجماله، وهذه المعلومات تكون عبارة عن التالي:

  • قومي باستعمال المنتجات التي تم تصنيعها خصيصًا لتستخدم بعد أن تقوم المرأة بالصبغة.
  • في حالة إذا رغبتي في استخدام منتجات فرد الشعر بعد الصبغة فيجب أن تنتظري مرور21 يوم من عمل الصبغات حتى لا يتعرض شعرك لأي مشاكل أثناء الفرد.
  • أيضًا قومي باستخدام شامبو للشعر الذي يتناسب مع شعرك المصبوغ مرتين في الأسبوع.
  • قومي باستخدام بلسم مرطب للشعر المصبوغ بعد الانتهاء من الاستحمام وحاولي أن تزيدي الكمية المستخدمة في أخر الشعر لحمايتها من التقصف.
  • بعد الانتهاء من الاستحمام قومي بتطبيق كمية مناسبة من حمام الكريم على شعرك حتى يصبح لامع وبراق مع مرور الوقت وتكرار الاستخدام.
  • يفضل أن يكون نوع المنشفة المستخدمة في التجفيف مصنوعة من القطن أو الفيبر الطبيعي التي تغني عن استخدام مجففات الشعر الكهربائية.
  • حاولي ألا يتعرض شعرك لكميات كبيرة من أشعة الشمس حتى لا يتعرض للتلف.
  • قومي بالتخلص من أطراف شعرك التالفة شهريًا وقومي بقصها على الأقل مع مرور 6 أشهر.

نصائح عامة للعناية بالشعر المصبوغ

يوجد بعض النصائح التي يجب معرفتها مع معرفة كيفية العناية بالشعر المصبوغ التي تساعد على الحفاظ على ألوان الصبغة في الشعر وأيضًا تحافظ على جمال الشعر، وهذه النصائح تتمثل في الآتي:

  • للحفاظ على صبغة شعرك يجب ألا تقومي بغسله بالصابون بل استخدمي نوع الشامبو المناسب للشعر المصبوغ.
  • يجب أن تقومي بترطيب شعرك باستمرار بواسطة زيوت طبيعية في الصباح وفي المساء وعند الانتهاء من الاستحمام حتى يكون شعرك مرطب في جميع الأوقات.
  • قومي بتطبيق خلطات طبيعية لشعرك المصبوغ مرة واحدة في الأسبوع التي تمده بالتغذية والعناصر التي يحتاجها.
  • عندما تقومي بصبغ خصلات شعرك قومي باختيار نوع صبغة الشعر التي لا يدخل في تكوينها المواد الكيميائية الضارة التي تضر بصحة شعرك.
  • حتى تستطيعي الحفاظ على صبغة شعرك لأطول وقت ممكن يجب أن تقومي بغسل شعرك بالماء الدافئ والفاتر.
  • بعد أن تكونت لديك إجابة مناسبة لسؤال كيفية العناية بالشعر المصبوغ يجب أن تحرصي على اتباع كلفة التعليمات والنصائح التي تساعدك على الحصول على شعر صحي ولامع ويكون لونه جذاب.

خلطات للعناية بالشعر بعد الصبغة

كيفية العناية بالشعر المصبوغ
كيفية العناية بالشعر المصبوغ

سنقوم بعرض بعض الخلطات الطبيعية التي تستخدم في العناية بالشعر بعد الانتهاء من الصبغة ليكون شعرك جميل وصحي وبراق، وهذه الخلطات تكون عبارة عن التالي:

زيت الزيتون والحليب والزبادي

طريقة الاستخدام

  1. قومي بوضع 2 ملعقة من زيت الزيتون في وعاء عميق ثم قومي بإضافة اللبن والزبادي وقومي بالتقليب جيدًا حتى يصبح الخليط كريمي.
  2. بعد ذلك قومي بوضع هذا الخليط على شعرك وقومي بفرك الخصلات جيدًا به حتى بتشربها الشعر، ثم قومي بترك هذا الخليط في شعرك لمدة نصف ساعة.
  3. بعد أن تنتهي 30 دقيقة قومي بشطف شعرك جيدًا حتى يزول جميع بقايا هذا الخليط من شعرك.
  4. يكون للزبادي والحليب وزيت الزيتون فعالية كبيرة في تنعيم ومعالجة خصلات الشعر المصبوغ، وتساعد على جعل لون شعر يبرز ويكون حيوي أكثر.

الأفوكادو وزيت الزيتون

طريقة الاستخدام

  1. قومي بتقطيع ثمرة الأفوكادو جيدًا ليكون حجمها صغير ويفضل أن تقومي بطحنها.
  2. ثم بعد ذلك قويم بوضع 3 ملاعق من زيت الزيتون مع نصف عبوة الزبادي وقومي بتقليب الخليط جيدًا.
  3. بعد أن يمتزج الخليط جيدًا قومي بوضعه على شعرك المصبوغ واتركيه حتى يجف.
  4. تكون هذه الوصفة مهمة كثيرًا في زيادة فعالية الدورة الدموية في فروة الرأس وتزيد من جماله وحيويته.
زر الذهاب إلى الأعلى