ما هي فوائد عصير الرمان للبشرة

فوائد عصير الرمان للبشرة, تم وصف الرمان بأنه فاكهة ذات طعام رائع ، وقد عرف أنه كفاكهة يمكن أن تقلل الالتهاب وتحسن صحتك العامة.

الكثير من هذه الفوائد لها علاقة بالبوليفينول ، العناصر الغذائية القوية المحتوية على مضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة النباتية الأخرى ، مثل التوت والشاي الأخضر.

فوائد عصير الرمان للبشرة

تعمل مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي الموجود في الرمان على تقليل تلف الخلايا في الجسم. المركبات البارزة الأخرى تشمل المصادر الموثوقة التانينات والإيلاجيتانين والأنثوسيانين.

في حين أن هذه تعمل بشكل أفضل من خلال الأطعمة التي تتناولها وتشربها ، يمكن أن توفر التطبيقات الموضعية بعض الفوائد.

ما هي فوائد عصير الرمان للبشرة
ما هي فوائد عصير الرمان للبشرة

مكافحة الشيخوخة

عند وضعها على جلد الفئران ، ساعدت مضادات الأكسدة في تقليل ظهور البقع والتجاعيد مع تقدم العمر ، على الرغم من أنها لم تمنعها تمامًا. هناك دراسات جارية على البشر.

يُعتقد أن هذه التأثيرات تتحقق من خلال زيادة تجديد الخلايا ، وهي قدرة بشرتك على التخلص من خلايا الجلد القديمة الموجودة على السطح حتى تتمكن من تجديد خلايا جديدة.

تقليل الالتهابات

يمكن أن يؤدي تقليل ضرر الجذور الحرة أيضًا إلى انخفاض الالتهاب في الجلد. على هذا النحو ، قد تكون مضادات الأكسدة قادرة على تقليل أعراض بعض الأمراض الجلدية الالتهابية مثل حب الشباب والأكزيما.

فوائد مضادات الميكروبات

فوائد عصير الرمان للبشرة يُعتقد أن الرمان يحتوي على مضادات الميكروبات الطبيعية من فيتامين سي ، والتي قد تساعد في محاربة البكتيريا والفطريات في بشرتك. قد تساعد هذه الفوائد في علاج بكتيريا P. acnes ، والتي قد تكون مقدمة لظهور حب الشباب.

حماية من الأشعة الفوق بنفسجية

يُعتقد أيضًا أن مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تساعد في توفير الحماية الطبيعية ضد الأشعة فوق البنفسجية (UV) ، وفقًا لبعض الدراسات. ومع ذلك ، فإن هذه الحماية لا تكفي للتخلي عن واقي الشمس اليومي.

مقشر طبيعي للجلد الميت

يساعد التقشير المنتظم على التخلص من خلايا الجلد الميتة مما يقلل من علامات حب الشباب وشيخوخة الجلد. يُعتقد أن هذه الفوائد مرتبطة ارتباطًا مباشرًا باستخدام بذور فاكهة الرمان المسحوقة قليلاً.

يُعتقد أن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية يعمل بشكل أفضل على صحتك العامة ، بما في ذلك صحة بشرتك.

الرمان هو نوع واحد فقط من مصادر الغذاء الغني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تكون مفيدة. إن تناول الفاكهة – في هذه الحالة البذور – أفضل من شرب العصائر المصنعة ، حيث يمكن أن تكون مليئة بالسكريات المضافة والمكونات الأخرى.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن تناول عدة حبات من الرمان في اليوم سيكون تذكرتك النهائية للحصول على بشرة جيدة. من المهم تضمين مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في نظامك الغذائي. يمكن أن تشمل هذه الرمان ، ولكن من المؤكد أن النظام الغذائي للبشرة الصحية لا يقتصر عليها.

ما هي فوائد عصير الرمان للبشرة
ما هي فوائد عصير الرمان للبشرة

الوقاية من سرطان الجلد

في حين أن الدراسات قد دعمت إمكانات الرمان المضادة للسرطان ، ليس هناك ما يضمن أن استخدام هذه الفاكهة وحدها سيمنع تكون الخلايا السرطانية.

فوائد عصير الرمان للبشرة هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت لا تتبنى ممارسات ذكية أخرى للعناية بالبشرة ، مثل ارتداء واقي الشمس والابتعاد عن الشمس خلال ساعات منتصف النهار.

كما يفقد الجلد الكولاجين بشكل طبيعي مع تقدم العمر ، ويمكن أن يؤدي سوء التغذية والتدخين وعادات نمط الحياة السلبية الأخرى إلى فقدانه بشكل أسرع. يمكن أن يساعد مكياج الرمان المضاد للأكسدة في تقليل ظهور شيخوخة الجلد ، لكن الدراسات تدعم الدور الموضعي لفيتامين سي في تطوير الكولاجين ،

وليس بالضرورة فاكهة الرمان.
متوهجة الجلد. لن يمنحك الرمان بشرة شابة متوهجة بمفردها. يرتبط توهج البشرة ارتباطًا مباشرًا بنظام غذائي صحي شامل.
بعض المصنعين الذين يبيعون زيت الرمان يروجون لمنتجاتهم لديهم القدرة على “تنظيف” بشرتك.

و هي الطريقة الوحيدة لإزالة الأوساخ والزيوت بشكل فعال من بشرتك هي تنظيفها بشكل صحيح

اقرأ المزيد عن فوائد الأناناس

زر الذهاب إلى الأعلى