فوائد صابونة الحليب وما استخداماتها؟

فوائد صابونة الحليب عديدة ومتنوعة لأنها تجعل البشرة صحية وأكثر جمالًا، وذلك بسبب احتواء صابونة الحليب على الكثير من العناصر الغذائية التي توفر للبشرة كل ما يحتاجه.

فوائد صابونة الحليب
فوائد صابونة الحليب

فوائد صابونة الحليب

بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات والتي منها فيتامين أ، وفيتامين ب 6، وفيتامين ب 12، الكالسيوم، البيوتين، البروتين، لذلك سوف نتحدث فيما يلي عن فوائد صابونة الحليب المختلفة التي تجعل البشرة أكثر لمعانًا وإشراقًا.

تنظيف البشرة

تحتوي صابونة الحليب على درجة حموضة قريبة من الرقم الهيدروجيني الطبيعي للبشرة، وبالتالي يجعل البشرة نظيفة خالية من الزيوت والمواد الكيميائية.

تحتوي صابونة الحليب على مكونات تعمل على تنظيف البشرة مع الاحتفاظ بتوازنها، وتعتبر صابونة الحليب مناسبة جدًا لأصحاب البشرة الحساسة والأشخاص المصابين بالأكزيما لأنها لا تسبب الجفاف مثل الصابون العادي.

تقشير البشرة

من أبرز فوائد صابونة الحليب أنها تحتوي على تركيزات عالية من حمض اللبنيك الذي يعتبر مقشر طبيعي للبشرة، من والجدير بالإشارة أن يستخدم حمض اللبنيك ذات التركيزات المنخفضة في التقشير الكيميائي، وهو يساعد في تخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة والمتراكمة لتجعل البشرة أكثر صحة وجمالًا.

اقرأ أيضًا:   فوائد خل البلسمك للبشرة وعلاج حب الشباب

الترطيب

تحتوي صابونة الحليب على دهون الحليب، والفيتامينات، والدهون الثلاثية، والمعادن وكل هذا يعمل على ترطيب البشرة بفاعلية كبيرة.

وتحتوي صابونة الحليب أيضًا على ترطيب ثلاثي (الجليسريد) وخاصةً صابون حليب الماعز وهو أحد المرطبات المعروفة، بالإضافة إلى احتوائه على جلسرين طبيعي، وعادةً ما يقوم صانعي الصابون بإزالته وبيعه بشكل منفصل.

لمعان ونضارة البشرة

تساعد الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تدخل في تكوين صابون الحليب على منح البشرة النضارة واللمعان التي تحتاجه.

فوائد صابونة الحليب
فوائد صابونة الحليب

تليين البشرة

تساعد صابونة الحليب على ليونة البشرة وجعلها أكثر إشراقة ونعومة، ويرجع ذلك لمكوناتها الغنية لذلك تقوم السيدات باستخدامها بشكل يومي ومنتظم للحصول على أفضل النتائج.

علاج حب الشباب

تعمل مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تدخل في تركيبة صابونة الحليب على مساعدة البشرة في تخلصها من الحبوب وخاصةً أصحاب البشرة الدهنية.

اقرأ المزيد: فوائد زبدة الشيا للوجه

علاج حروق الشمس

من أهم فوائد صابونة الحليب أنها تحتوي على عناصر تبييض ومضادات أكسدة فعالة في علاج حروق الشمس والآثار الناتجة عنها مثل الندبات، الكلف، البقع الداكنة، التصبغات، بالإضافة إلى أنها تساعد على تهدئة احمرار البشرة والحد من تهيجها.

اقرأ أيضًا:  الحمل في الأسبوع الأول: تعرف على 10 من أعراضه الشائعة

تفتيح البقع الداكنة

المواظبة والالتزام على غسل الوجه بصابونة الحليب يوميًا تساعد في تقليل البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة الناتجين بسبب بعض العوامل مثل التعرض المباشر لأشعة الشمس، تغير هرمونات الجسم.

فوائد أخرى لصابونة الحليب

  1. تحتوي على مضادات أكسدة تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب والأتربة.
  2. تعمل صابونة الحليب على تجديد خلايا البشرة بفضل احتوائها على مواد عضوية.
  3. تساعد على تخفيف التهاب واحمرار البشرة الحساسة.
  4. تعمل صابونة الحليب على تنعيم البشرة وتجعلها تبدو مثل بشرة الأطفال.
  5. يعمل على إصلاح الأنسجة التالفة بفضل احتواء صابونة الحليب على فيتامين أ.
  6. تساعد صابونة الحليب على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر حول منطقة العين، وذلك بفضل الفيتامينات التي تحتوي عليها صابونة الحليب خاصةً فيتامين هـ، ومضادات الأكسدة.
  7. تساعد صابونة الحليب على علاج الأمراض الجلدية التحسسية أي التي تعمل على تهيج البشرة مثل الصدفية والأكزيما، وذلك بفضل احتوائها على فيتامين أ.
  8. المواظبة على استخدام صابونة الحليب مرتين يوميًا تعمل على حل أغلب مشاكل البشرة الدهنية.
  9. تحتوي صابونة الحليب على حمض الكابريليك الذي يعمل على تخلص البشرة من الأوساخ دون إزالة الدهون المفيدة للبشرة.
زر الذهاب إلى الأعلى