فوائد شرب قشر الرمان على أجهزة الجسم كافة

الرمان فاكهة الجنة، ففي حبوب الرمان فوائد عديدة للغاية فماذا عن شرب قشر الرمان وما قوته وتأثيره على اجهزة الجسم كافة و كيف يمكن لنا أن نستفاد منه، هنا سنعرض تفاصيل ومعلومات خاصة عن فوائد شرب قشر الرمان.

 

فوائد شرب قشر الرمان
فوائد شرب قشر الرمان

فوائد شرب قشر الرمان

الرمان فاكهة لذيذة للغاية وعلى الرغم من إنها قليلة التواجد على مدار السنة وفاكهة غير منتشرة بشكل كبير مثل ذاويها من فاكهة الموز والتفاح إلا أن لها مكانة و فائدة كبرى وهذا بجانب فوائد قشر الرمان وهو القشر الذي يغطي الفاكهة الرمان نفسها ومن بين تلك الفوائد الأتية:

  • يحتوي قشر الرمان على مركبات الفلافونويد
  • مركبات الفينولية
  • مواد دباغية
  • مجموعة متنوعة من المعاجن الهامة مثل معدن البوتاسيوم والمتغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم والفوسفور والسكريات المعقدة ومن بين فوائد تلك الفوائد التي تمثلها العناصر المكونة لقشر الرمان هنا على النحو التالي :

شرب قشر الرمان يقي من أمراض القلب

يقوم قشر الرمان على حماية امراض القلب وهذا لأانه غني بمضادات الأكسدة القوية التي تتواجد في بذور الرمان الحمراء وكذلك في قشرها مثل مركبات الفلافونويد و المركبات الفينولية ، حيث يساعد في محابة الالتهابات وأمراض القلب والشرايين كما أن قشر الرمان مصدر للبوتاسيوم والمغنيسيوم وهما عنصرين مهمين جدًا لعمل القلب والأوعية الأوردة كما أنه يقوم على تنظيم الدم والسيطرة عليه.

بالإضافة لذلك فتناول قشر الرمان بعد ان يكون مغلي يساهم في تقليل مستويات الكولسترول في الدم ويساعد على محاربة تصلب الشرايين.

فوائد شرب قشر الرمان في تعزيز صحة الجهاز الهضمي

وجد أن فوائد شرب قشر الرمان له خصائص مضادة الالتهابات الجهاز الهضمي والأمعاء عملية الهضم ، إذا تساعد على وقف النزيف في الأمعاء وتعزز من عمل بطانتها بفضل ما تحتويه من مكونات من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمواد الدباغية والتي تساعد في الوقاية من الإسهال و تقو بعلاجه.

كما يعتبر قشر الرمان طار للبكتريا والطفيليات والديدان التي قد تكون داخل الأمعاء والتي تعيق بشكل كبير استمرار وظائف الجهاز الهضمي والقناة الهضمية كما أنه يساعد في تعزيز صحة القولون والوقاية من البواسير.

فوائد شرب قشر الرمان
فوائد شرب قشر الرمان

فوائد شرب قشر الرمان في علاج التهاب الحلق

يمكن لقشر الرمان أن يساهم في تهدئة أعراض التهاب اللوزتين والحلق بفضل خصائصه ومكوناته المضادة للالتهابات وبفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحويها مثل مركبات الفلافونويد ويستخدم في هذه الحالة من خلال غلى مجموعة من قشر الرمان أو مسحوقها في الماء ومن ثم الشرب ساخنًا.

فوائد شرب قشر الرمان للتنحيف وفقدان الوزن

من فوائد قشر الرمان للتنحيف ان قادر على المساهمة بشكل فعال على فقدان الوزن وحرق الدهون حيث ينصح بغلى قشر الرمان وشربه مغلي مع الزنجبيل أو النعناع حيث يساهم في :

  • تسهيل عملية الهضم والإخراج
  • يحفز المبايض و يعزز عملية الايض وحرق الدهون في الجسم
  • يساعد على إتمام وجبة الطعام حيث يجعل المتلقي غير جائع وهذا في كل وجبات اليوم
  • كما يمكنك شرب هذا المشروب المنقوع على الشعور بشبع التام لفترة طويلة من الزمن حيث يمكن تناوله أكثر من مرة فاليوم.

طريقة تحضير مشروب قشر الرمان

يتم شرب منقوع قشر الرمان لمدة ثلاث أيام في الأسبوع الواحد مع إضافة القليل من الكمون إليه ، حيث ينصح العديد من الأطباء بشربه حيث يتم غلى المياه بقشر الرمان ثم تصفيته وشربه كأي مشروب ساخن.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى