فوائد زيت جنين القمح للبشرة

فوائد زيت جنين القمح للبشرة عديدة جدًا فهو يستخدم على مجال واسع للتغلب على مشاكل البشرة المختلفة خاصةً البشرة الدهنية التي تعاني من مشاكل عديدة بسبب زيادة الإفرازات الدهنية التي ينتج عنها ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء التي تسبب الإزعاج الشديد لصاحبها.

فوائد زيت جنين القمح للبشرة
فوائد زيت جنين القمح للبشرة

 

فوائد زيت جنين القمح للبشرة

يحتوي زيت جنين على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين A، فيتامين B، فيتامين B3، فيتامين B2، فيتامين B6، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات أكسدة تساعد في حماية البشرة من الالتهابات والشعور بالحكة، لذلك سوف نتحدث فيما يلي عن فوائد زيت جنين للبشرة.

تقليل الالتهابات الجلدية

يتعرض الكثير من الأشخاص إلى الإصابة بالالتهابات الجلدية وتحسس البشرة في فترات معينة خلال السنة، ويمكن تجاوز هذه المشكلة من خلال استخدام زيت جنين فهو يحتوي على فيتامين E الذي يعمل تقليل حدة الالتهابات.

وللاستفادة من تقليل هذه الالتهابات يتم وضع زيت جنين  على أماكن الالتهاب الجلدي ونقوم بتدليكه بلطف ثم يترك لمدة 30 دقيقة، يغسل الخليط بالماء الدافئ، ويتم تكرار هذه الطريقة يوميًا حتى زوال الالتهاب.

علاج الأكزيما

الأكزيما عبارة عن التهاب جلدي يتسبب في حكة مزعجة ينتج عنها احمرار، ويمكن ان تصيب الأكزيما كل الفئات العمرية، لكن بفضل وجود زيت جنين واحتوائه على فيتامين E، الذي يحارب الالتهاب ويغذي الخلايا، ووجود فيتامين A الذي يرطب خلايا البشرة يتم علاج الأكزيما.

ويتم ذلك من خلال دهن المناطق المصابة بزيت جنين القمح وتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ. يتم تكرار هذه الطريقة حتى الشفاء من الأكزيما.

مكافحة حب الشباب وتقليل إفرازات زيوت البشرة الدهنية

يمكن التحكم في إفراز الزيوت الدهنية من خلال استخدام زيت جنين القمح، وذلك لتجنب المشاكل الناتجة عن زيادة هذه الزيوت مثل حب الشباب والبثور ولكن بفضل احتواء زيت جنين القمح على مضادات أكسدة وسيلينيوم يتم القضاء على حب الشباب.

بالإضافة إلى إمكانية استخدام زيت جنين  في تخلص البشرة من الأوساخ والبكتيريا التي توجد في المسام.

القضاء على الندبات وآثار الجروح

يحتوي زيت جنين القمح على فيتامين D، وفيتامين E الذي يعمل على ترميم الجلد المصاب بالندبات والجروح والتشققات، بالإضافة إلى أنه يساعد في تخلص الجلد من علامات التمدد مثل التي تظهر بعد الحمل.

ويعمل زيت جنين  أيضًا على زيادة إفراز الكولاجين والإيلاستين الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة التالفة.

اقرأ المزيد: فوائد زيت الجلسرين مع ماء الورد

ترطيب البشرة الجافة

زيت جنين القمح تتأثر البشرة بالعوامل الخارجية التي تتعرض لها وينتج عن التأثر بهذه العوامل إصابة البشرة بالجفاف والتشققات، مما يؤثر على الملمس الخارجي للبشرة ويجعلها خشنة، لكن يعمل زيت جنين القمح على ترطيب البشرة ومنحها النضارة والنعومة.

 

فوائد زيت جنين القمح للبشرة
فوائد زيت جنين القمح للبشرة

تفتيح البشرة

يساعد زيت جنين القمح على تحفيز إفراز الميلانين وهي المادة المسؤولة عن لون البشرة، وبفعل العوامل الخارجية التي تتعرض لها البشرة تتأثر الخلايا الصبغية المسؤولة عن إفراز صبغة الميلانين، مما يؤدي إلى اسمرار البشرة خاصةً في حال تعرض البشرة لأشعة الشمس.

مكافحة الشيخوخة وتأخير علامات تقدم السن

يحتوي زيت جنين القمح على أحماض دهنية مثل أوميجا 3، وفيتامين E، ومضادات أكسدة، وتعمل كل هذه العناصر على حماية البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، بالإضافة إلى تقليل الخطوط الدقيقة حول منطقة العينين والجبهة والفم.

ويعمل فيتامين E أيضًا على حماية خلايا البشرة من التلف، بينما يعمل أوميجا 3 على تنشيط وتغذية الخلايا.

زر الذهاب إلى الأعلى