10 فوائد زيت السمك للبشرة وتغذيتها

فوائد زيت السمك للبشرة تساعد في حل الكثير من مشاكل البشرة وهذا وفقًا لبعض الدراسات التي أجريت في عام 2005 والذي كشفت أن زيت السمك يساعد في تقليل ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى أن زيت السمك يعمل على منع إفراز الإنزيمات الناتجة عن التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس حتى لا تعمل هذه الأشعة الضارة على تآكل الكولاجين الموجود في البشرة.

ومن أهم المكونات التي يحتوي عليها زيت السمك هي الأوميجا 3 التي تزيد من نضارة البشرة ونعومتها، بالإضافة إلى حماية البشرة من حب الشباب والحساسية الناتجة عن أشعة الشمس، ويحتوي زيت السمك أيضًا على أحماض أمينية تساعد في تجديد خلايا البشرة من خلال تقليل معدل إفراز صبغة الميلانين، وبالتالي يتم توحيد لون البشرة.

فوائد زيت السمك للبشرة
فوائد زيت السمك للبشرة

فوائد زيت السمك للبشرة

  1. فوائد زيت السمك للبشرة يساعد في ترطيب البشرة بفعالية كبيرة، بالإضافة إلى حماية البشرة من الجفاف.
  2. حماية البشرة من تكوين حب الشباب والمساعدة في التخلص منه.
  3. الحد من ظهور التجاعيد والآثار الناتجة عن تقدم السن بسبب نقص الكولاجين في البشرة.
  4. توحيد لون البشرة وتجديد الخلايا التالفة.
  5. الحد من ظهور الرؤوس السوداء والبثور.
  6. تقليل الهالات السوداء حول منطقة العين.
  7. الوقاية من الأمراض الجلدية مثل الصدفية.
  8. الحماية من سرطان الجلد بسبب احتواء زيت السمك على مضادات أكسدة.
  9. حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية.
  10. يساعد زيت السمك في تقليل تهيج والتهابات البشرة.
اقرأ أيضًا:  هل المشروم والكيتو متناسبان متناسبان معًا؟

زيت السمك للقضاء على التجاعيد

فوائد زيت السمك للبشرة يساعد في القضاء على التجاعيد وجاء ذلك وفقًا لكلام الدكتور دوريس داي اخصائي الأمراض الجلدية في جامعة نيويورك والذي أكد في تصريحاته أن زيت السمك له فعالية كبيرة في تأخر علامات شيخوخة البشرة.

بالإضافة إلى التقرير الذي تم نشره في عام 2005 لمجلة Journal of lipid research بأن يفيد EPA في خصائص مضادات الأكسدة التي تمنع إفراز الجذور الحرة والسموم في التراكم على الجلد، بالإضافة إلى الحفاظ على تدفق الدم في البشرة، مما يعمل على تأخير علامات الشيخوخة.

وتعمل أحماض أوميجا 3 التي تأتي من نوع EPA على إعاقة إنتاج الإنزيمات التي تنشط من خلال أشعة الشمس الضارة، والتي تعمل على أكسدة الكولاجين في البشرة وبالتالي تظهر التجاعيد.

اقرأ ايضًا :فوائد القهوة للبشرة الدهنية

زيت السمك لترطيب البشرة

تعتبر الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها زيت السمك جزء مهم جدًا من الأغشية التي تدخل في تشكيل جدران الخلايا وهذا وفقًا لقول طبيب الجلدية هوارد مراد.

اقرأ أيضًا:  الحمل في الأسبوع الثالث والثلاثون: وحجم الجنين في تلك الفترة

وبفضل تلك الأغشية تتكون خلايا البشرة التي تقوم بالاحتفاظ بالماء، مما تعمل على تخلص البشرة من التجاعيد وتجعلها ناعمة، بالإضافة إلى فعالية أوميجا 3 في ترطيب البشرة الجافة.

 

فوائد زيت السمك للبشرة
فوائد زيت السمك للبشرة

زيت السمك لعلاج الأكزيما والصدفية

تعمل أحماض أوميجا 3 على علاج الاحمرار والالتهاب الناتج عن تعرض البشرة لبعض المشاكل الجلدية مثل الإصابة بالأكزيما أو الصدفية التي تعمل على تهيج البشرة.

زيت السمك لتغذية البشرة

الجلد هو العضو الأكبر من حيث الحيز في جسم الإنسان لذلك فهو يحتاج إلى عناية وترطيب وتغذية مناسبة، وتعمل حبوب زيت السمك بفضل احتوائها على أوميجا 3 على تنشيط وتغذية البشرة، بالإضافة إلى تقوية البشرة والحفاظ على مرونتها من خلال توفير الفيتامينات والدهون القابلة للذوبان.

زيت السمك لمرونة البشرة

من أبرز فوائد زيت السمك للبشرة هو تعزيز إنتاج ألياف الكولاجين الذي يجعل البشرة أكثر مرونة ولمعان، بالإضافة إلى تجديد خلايا البشرة مما يجعلها تبدو أصغر سنًا، ويتم ذلك من خلال المواظبة على تناول فيتامينات زيت السمك بشكل يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى