فوائد زيت الذرة للبشرة الدهنية

فوائد زيت الذرة للبشرة الدهنية تساعد البشرة في تجاوزها العديد من المشاكل ويرجع ذلك لاحتواء زيت الذرة على حوالي 85% من الأحماض الدهنية الغير مشبعة.

بالإضافة إلى احتوائه على اللينوليك (أوميجا 6)، والأوليك (أوميجا 9)، فيتامين A، فيتامين C، فيتامين E، ومجموعة فيتامين B، وتعد كل هذه العناصر ثروة من الفيتامينات والأحماض المفيدة لصحة البشرة.

فوائد زيت الذرة للبشرة الدهنية

من الجدير بالذكر أن يدخل زيت الذرة في تركيب الكثير من مستحضرات التجميل والكريمات المستخدمة في البشرة، حيث أن تفضل السيدات استخدامه لأنه آمن وفعال إلى حد كبير على البشرة، لذلك سوف نتحدث فيما يلي عن أهم فوائد زيت الذرة للبشرة الدهنية.

اقرأ المزيد: فوائد زيت الارغان للشفايف

فوائد زيت الذرة للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب

من أبرز فوائد زيت الذرة للبشرة الدهنية أنه يساعد في علاج حب الشباب بفضل احتوائه على الكثير من الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد في حل هذه المشكلة.

حيث يحتوي زيت الذرة على الدهون الغير مشبعة مثل أوميجا 6 وبعض الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة الدهنية مثل فيتامين E، وبالإضافة إلى أنه يساعد في القضاء على الرؤوس السوداء، والشوائب التي تكون سبب في تلف خلايا البشرة.

غني بالفيتوستيرول

يحتوي زيت الذرة على الكثير من المركبات التي تعمل على تعزيز صحة البشرة مثل مركبات الفيتوستيرول، وهي أحد المركبات النباتية المثيلة للكوليسترول الذي يوجد في الحيوانات.

وتعتبر هذه النسبة من الفيتوستيرول أكبر بكثير من الذي توجد في زيوت الطهي الأخرى مثل زيت الكانولا، الفول السوداني، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين هـ، وأوميجا 6 الذين يساعدوا البشرة في الحماية من التلف الناتج عن أشعة الشمس الضارة.

علاج الصدفية

يعتبر زيت الذرة من أبرز وأهم مستحضرات التجميل التي تساعد في علاج الكثير من مشاكل البشرة مثل الصدفية، ويتم ذلك بفضل توازن الأحماض الدهنية في البشرة (أوميجا 3، أوميجا 6).

علاج التهابات البشرة

يساعد زيت الذرة في علاج التهابات البشرة الناتجة عن أشعة الشمس وغيرها من عوامل البيئة الضارة، مثل الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تعمل على تخفيف حكة الجلد وتهدئة الاحمرار وتهيج البشرة.

نضارة البشرة

فوائد زيت الذرة للبشرة الدهنية

يحتوي زيت الذرة على كمية كبيرة من فيتامين K الذي يعمل على امتصاص كمية مناسبة من الكالسيوم تساعد في منح البشرة النضارة والنعومة، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين أ، فيتامين د، ومضادات الأكسدة الذين يساعدوا في تأخر علامات الشيخوخة والتجاعيد.

ويحتوي زيت الذرة أيضًا على الكثير من المعادن التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وإصلاح الخلايا التالفة، وتزيد من تفتيح البشرة، حيث يدخل زيت الذرة في الكثير من أنواع مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة بدلًا من الكريمات الكيميائية.

تجديد خلايا البشرة

من فوائد زيت الذرة للبشرة الدهنية أنه يعمل على تهدئة تهيج واحمرار الجلد، ويعيد بناء الخلايا الضارة والتالفة، ويمنح البشرة الترطيب والنعومة التي تحتاجه.

تحسن صحة البشرة الدهنية

يعمل زيت الذرة على تدفق الدم وتحسين نشاط الدورة الدموية في البشرة مما يجعل البشرة نضرة ومشرقة.

تغذية البشرة

يحتوي زيت الذرة على مجموعة رائعة من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين C، فيتامين A، فيتامين K، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، اليود، أحماض دهنية مشبعة، وكل هذه العناصر تمنح البشرة التغذية التي تحتاجها حتى تصبح بشرة مثالية ناعمة خالية من العيوب.

الحيوية والترطيب

من فوائد زيت الذرة للبشرة الدهنية أنه غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل مركب الفيتوستيرول، وكل هذه العناصر قادرة على منح البشرة الحيوية والترطيب، بالإضافة إلى حماية أنسجة البشرة والجلد من التلف.

زر الذهاب إلى الأعلى