فوائد زيت الارغان للشفايف والتخلص من مشاكلها

يمتاز زيت الإرغان بخصائصه العلاجية للشفاه حيث أنه يحافظ على الشفاه، ويرطبها وسوف نتعرف على فوائد زيت الارغان للشفايف فتابعونا.

ما هو زيت الارغان

توجد شجرة الارغان في المغرب ويتم إنتاج زيت الارغان من حباتها، لذلك يعتبر إنتاج زيت الارغان مكلف جدا حيث يتم انتاجه من شجرة واحدة لا تنمو في اماكن أخرى في العالم غير المغرب.

يمتاز زيت الارغان بفوائد كثيرة للجلد، والشعر، والأظافر لذلك يحقق نتائج تجميلية ممتازة، كما يستعمل زيت الارغان في علاج الأكزيما، والصدفية وخفض التجاعيد، وترطيب البشرة، والحماية من حب الشباب.

يحتوي زيت الارغان على عناصر تفيد البشرة وتغذيها بالإضافة الى مضادات الأكسدة، ويمتاز زيت الارغان بوجود فيتامين E بكميات كبيرة أكثر من تلك الموجودة في زيت الزيتون، كما يوجد به أحماض أوليك واللينوليك وهي تحمى الجسم من الالتهابات الجلدية وتعالجها.

ومن فوائد زيت الارغان  أنه يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس حيث أنه يحتوى على البوليفينول الذى يقلل من مخاطر أشعة الشمس.

فوائد زيت الارغان للشفايف

فوائد زيت الارغان للشفايف

تشقق الشفاه

تتسبب الشفاه المتشققة في صعوبة تناول الطعام وشرب المياه والتحدث، من فوائد زيت الارغان أنه يعمل على علاج التشققات والجروح في الشفاه، لذلك يعتبر الطريقة المناسبة لعلاج الشفاه المتشققة.

ويمتد تأثير زيت الارغان الى اختراق الشفاه وترطيبها، وعلاجها لذلك يعتبر من أفضل طرق علاج الشفاه.

جفاف الشفاه

يؤثر تغير المناخ على الشفاه خاصة عند قدوم فصل الشتاء لذلك يمتلئ السوق بمنتجات علاج الشفاه، ولكن أفضلها هو زيت الارغان الذي يحقق أفضل نتائج علاج الشفاه.

على عكس المنتجات الأخرى التي تعمل على تلطيف الشفاه فقط يقوم زيت الارغان بالتغلغل داخل الشفاه، ويعالجها من كل عيوبها.

حروق الشفاه

تتعرض الشفاه لأشعة الشمس الضارة التي تؤثر عليها بشكل سلبي ويعتبر زيت الارغان من أفضل المنتجات التي تعالج تأثير أشعة الشمس على الشفاه، حيث يتغلغل الزيت في الشفاه ويداويها من حروق الشمس بشكل فعال.

اقرأ أيضًا: 6 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة

فوائد زيت الارغان

  • من خلال مواصفاته ومكوناته يعمل زيت الارغان على تقوية الأظافر وجعلها لامعة ومتوهجة.
  • يمكن استعمال زيت الارغان في تجهيز الطعام خاصة الأطعمة المغربية.
  • بسبب فوائده الكبيرة للشفاه يتم صناعة بعض أنواع أحمر الشفاه من زيت الارغان خاصة زيت الارغان العضوي الذي يهدئ الشفاه ويرطبها ويحافظ على صحتها.
  • يمكن استعمال زيت الارغان في التدليك حيث أنه يقلل من متاعب التهاب المفاصل، كما يمكن أن يخفض من تأثير حب الشباب وجدري الماء.
  • يقلل زيت الارغان من تأثير الجروح وندبات الحروق، كما أنه يخفض من البقع داكنة اللون التي تكون موجودة على الجلد.
  • من مميزات زيت الارغان علاج تشققات الشفاه دون الاضرار بالمناطق التي تحيطها كما تفعل بعض مستحضرات التجميل الأخرى.
  • لا يحتوي زيت الارغان على المواد الحافظة والباربين الذي يمكن أن يسبب الإصابة بسرطان الثدي.
  • من خلال استعمال زيت الارغان بشكل منتظم سوف يتم الحفاظ على الشفاه وحمايتها من الجفاف والتشققات.

وصفات استعمال زيت الارغان

فوائد زيت الارغان للشفايف

الاستعمال المباشر على الشفاه

أسهل طريقة لاستعمال زيت الارغان هي وضعه مباشرة على الشفاه المتشققة أو الجافة حيث يتم وضع قطرة أو اثنين من زيت الارغان على الشفاه، ويتم تدليكها ويتم تكرار هذا الامر في الصباح وقبل النوم لكي يتم الحصول على النتائج المطلوبة.

مزيج الارغان والعسل

يساعد العسل على ترطيب الشفاه حيث أنه بلسم طبيعي وفعال، ويمكن اضافة العسل الى قطرتين من زيت الارغان ثم يتم وضعه على الشفاه أكثر من مرة في اليوم لكي يحقق النتائج المطلوبة.

وبهذا نكون عرضنا فوائد زيت الارغان كاملة…

زر الذهاب إلى الأعلى