6 فوائد زبدة الشيا للوجه ومعالجة مشاكله

فوائد زبدة الشيا للوجه عديدة وتعمل على علاج الكثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة مثل حب الشباب، التهابات البشرة، جفاف البشرة، علامات تقدم السن المبكر، وغيرها من المشاكل وذلك بسبب احتواء زبدة الشيا على عناصر وفيتامينات عديدة ومكونات فعالة في حل هذه المشاكل.

وتعد زبدة الشيا من الأطعمة الغنية بالمكونات الثمينة مثل الدهون الغير مشبعة، الأحماض الدهنية، فيتامين د، فيتامين هـ، الأنتوتن، بروفيتامين ألف، فيتوستيرولس، وكل هذه المكونات سر من أسرار جمال المرأة، لذلك سوف نتحدث فيما يلي عن أهم فوائد زبدة الشيا للوجه.

فوائد زبدة الشيا للوجه
فوائد زبدة الشيا للوجه

فوائد زبدة الشيا للوجه

  • تحتوي زبدة الشيا على نسبة كبيرة من الدهون التي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتشققات والمشاكل الناتجة عنها.
  • وتحتوي زبدة الشيا على حمض الأوليك، حمض الستياريك، حمض اللينوليك، التي تعمل على معالجة حب الشباب بفاعلية كبيرة.
  • تحتوي زبدة الشيا على مضادات التهابات تحمي البشرة من العوامل الخارجية السلبية التي تؤثر على البشرة.
  • من أبرز فوائد زبدة الشيا للوجه أنها تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يحمي البشرة من أعراض الشيخوخة، التجاعيد، ترهل البشرة، الجفاف.
  • تحتوي زبدة الشيا على فيتامين A، فيتامين E، التي تحارب الجذور الحرة المضرة بالبشرة.

فوائد زبدة الشيا للحماية من حروق الشمس

تعمل زبدة الشيا كواقي طبيعي لحماية البشرة من الشمس، بالإضافة إلى أنها توفر الرطوبة والحماية اللازمة التي تحتاجها البشرة خلال فصل الصيف والشتاء.

فوائد زبدة الشيا لتقليل علامات السيلوليت

تعتبر زبدة الشيا الحل الأمثل لعلاج السيلوليت وعلامات التمدد التي تصيب البشرة وهي بديل طبيعي لاستخدام الليزر، حيث تساعد زبدة الشيا بفضل احتوائها على خصائص مهدئة تعمل على الحد من ظهور علامات التمدد من خلال ترطيب الجلد.

فوائد زبدة الشيا لاستعادة مرونة الجلد

تحتوي زبدة الشيا في عناصرها التركيبية على مواد غير قابلة للالتصاق تساعد في ترطيب الجلد بفعالية كبيرة مما يعيد للبشرة مرونتها وحيويتها، بالإضافة إلى تحفيز زبدة الشيا على إنتاج الكولاجين لاستعادة نضارة البشرة.

فوائد زبدة الشيا لتقليل التهابات البشرة

تحتوي زبدة الشيا على عوامل مضادة للالتهابات مثل حمض السيناميك ومن المعروف أن عنصر سينامات لوبيول توجد في كافة المنتجات التي تعمل على علاج التهابات البشرة، وبدخول هذا العنصر في تركيب زبدة الشيا يتم اختراق طبقات الجلد لتقليل الالتهابات.

وتعمل زبدة الشيا أيضًا على تخلص العين من الهالات السوداء والانتفاخ الذي يوجد تحت منطقة العين، وللحصول على هذه النتيجة يجب المواظبة على استخدام زبدة الشيا.

اقرأ المزيد: فوائد زيت السمك للبشرة

فوائد زبدة الشيا لمكافحة الشيخوخة

تعمل زبدة الشيا الخام على تجديد خلايا وأنسجة البشرة بالإضافة إلى تلين الجلد وجعله أكثر مرونة مما يعمل على تقليل التجاعيد، ومن الجدير بالإشارة أن ذكرت مجلة علوم الحياة الأمريكية بأن أجريت دراسة على 30 متطوع ونتج عنها مدى فعالية زبدة الشيا في تقلص علامات تقدم السن وأنها ساعدت في منع ظهور التجاعيد، وذلك من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة.

وتحتوي زبدة الشيا أيضًا على فيتامين أ وفيتامين هـ الذين يقوموا باختراق البشرة وتغذيتها، بالإضافة إلى منع انسداد مسام البشرة حتى لا تتكون حبوب على البشرة.

فوائد زبدة الشيا للوجه
فوائد زبدة الشيا للوجه

فوائد زبدة الشيا لعلاج المشاكل الجلدية

مضادات الالتهابات التي تحتوي عليها زبدة الشيا تساعد في علاج المشاكل الجلدية التي تصيب البشرة مثل الندبات والأكزيما واسمرار لون الجلد، بالإضافة إلى استخدامها في علاج تشقق الشفاه وتهيج البشرة الناتج عن الإصابة بالصدفية، ويرجع هذا بفضل احتوائها على فيتامين أ.

زر الذهاب إلى الأعلى