فوائد خل العنب للبشرة وما استخدامتها

فوائد خل العنب للبشرة متعددة وكثيره ولا يمكن حصرها، خل العنب هو زيت العنب المخمر لعدة أيام وله العديد من فوائد تطهير وتجميل البشرة، كما يدخل خل العنب في كثير من الوصفات الخاصة بالعناية بالبشرة ويمكن ذكر بعض من فوائد خل العنب للبشرة تفصيلاً.

فوائد خل العنب للبشرة
فوائد خل العنب للبشرة

فوائد خل العنب للبشرة

يقوم خل العنب بتنظيف البشرة بطريقة مثالية وفعالة، حيث أنه يزيل الأتربة والبكتيريا من مسامات وخلايا البشرة ويغلقها حتى لا تكون عرضة للتلوث، ويجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة ويتم استخدامه لذلك بالطريقة الأتية: يضاف الحليب البارد إلى خل العنب ويتم خلطهم جيداً ثم وضعهم في بخاخ نظيف ومعقم داخل الثلاجة، عند الاستخدام يتم رج الزجاجة جيداً ويرش على الوجه والرقبة مع التدليك في حركات دائرية مره يومياً بعد غسل الوجه بالغسول المخصص له والماء الدافئ، وهذا يساعد على استرجاع ترطيب البشرة مره أخري ونظافتها دائماً.

تقوية أنسجة البشرة

من ضمن فوائد خل العنب للبشرة تقوية أنسجتها، وبناء انسجة جديدة بديلة، ويتم ذلك عن طريق وضع قطرات مباشرة من خل العنب على الوجه مع التدليك لمدة 3 دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ فقط مرتين في الأسبوع، ويكون لهذا عظيم الأثر على الوجه.

اقرأ أيضًا:  مجموعة العناية بالجسم: أهم 3 أنواع تفضلها النساء

تفتيح البشرة

يقوم خل العنب بتفتيح البشرة ويعيد لها نضارتها وحيويتها، وذلك عن طريق وضع القليل من زيت الجوجوبا على خل العنب وخلطهم جيداً ثم يوضع القليل على قطنة بيضاء ويمسح بها على الوجه وهذا يساعد على عدم تراكم أي أوساخ أو دهون داخل خلايا البشرة، كما يساعد على انتاج البشرة للكولاجين المسئول عن نضارة البشرة وإشراقتها.

زيادة جمال البشرة

يساعد خل العنب في محافظة البشرة على جمالها ورونقها، كما يضيف لها جمالاً جذاباً، ويجعل مظهر المرأة العام أصغر من عمرها الحقيقي، ويتم ذلك بإضافة القليل من  والنشا ومستكة تركي مطحونة وعدس مجروش إلى خل العنب وخلطهم جيداً وتدليك الوجه والجسم لعدة دقائق ثم غسله بالماء الفاتر.

تخفيف تهيج البشرة

يكون لخل العنب التأثير الفعال على تهيج البشرة وتورمها بسبب لدغات الحشرات، ويتم هذا من خلال وضع خل العنب مباشرة فور حدوث اللدغة على المكان الملتهب دون لمسه أو تدليكه حتى لا يتحول الالتهاب إلى حبوب منتفخة حمراء.

التقليل من التهابات البشرة

يساعد في تقليل التهاب واحمرار البشرة بعد إزالة الشعر سواء بالطرق العادية أو غيرها، ويتم ذلك عن طريقة وضع خل العنب في بخاخ ورشة مباشرةً على البشرة دون لمسها، كما تساعد هذه الطريقة أيضاً مع حالة جفاف البشرة وتشققها بسبب عوامل الجو، وهذه كانت فوائد خل العنب للبشرة.

اقرأ أيضًا:  فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية

اقرأ المزيد: خلطات زيت الزيتون للبشرة

فوائد خل العنب للبشرة
فوائد خل العنب للبشرة

أنواع خل العنب

يوجد نوعان من خل العنب:

النوع الأول خل العنب الأبيض:

له لونين الأبيض، والأصفر، يتميز بصفائه عن النوع الثاني لخل العنب كما له العديد من الفوائد للبشرة.

النوع الثاني خل العنب الأحمر:

يمتاز بلونه الأحمر الجذاب، ومذاقة الجميل بخلاف الخل الأبيض، وله ألوانه متدرجة من اللون الأحمر الفاتح إلى اللون الأحمر الكاتم.

استخدام خل العنب للبشرة الدهنية

هناك طريقة للبشرة الدهنية خصيصاً، حيث أنها بشره مسامها مليئة بالدهون ويجب تنظيفها بطريقة عميقة ومحاولة غلق مسامها، ويكون استخدام خل العنب مع هذه البشرة كالتالي:

يخفف خل العنب بكمية قليلة من الماء الدافئ وخلطهم جيداً، ثم دهنه على الوجه بحركات دائرية لمدة خمس دقائق يومياً قبل النوم ثم يغسل بالماء الدافئ ومحاولة استعمال اداة للتنظيف العميق، ثم تجفيف الوجه وغسله بالماء البارد، ثم وضع مكعب ثلج في قماشه قطنية نظيفة ومعقمة وتمريرها على الوجه حتى تغلق مساماته.

زر الذهاب إلى الأعلى