فوائد حليب اللوز للبشرة 4 استخدامات لا غنى عنها

فوائد حليب اللوز للبشرة صحية جدًا وفعالة إلى حد كبير ويرجع ذلك لاحتواء حليب اللوز على عناصر مفيدة لصحة الجلد والبشرة مثل فيتامين هـ، بالإضافة إلى توفر جميع البروتينات والمعادن اللازمة لبشرة صحية وناعمة.

ويمكن الاستفادة من فوائد حليب اللوز للبشرة من خلال شرب حليب اللوز أو دخوله في بعض وصفات العناية البشرة، فهو يعد عنصر أساسي مفيد لصحة البشرة.

فوائد حليب اللوز للبشرة

فوائد حليب اللوز للبشرة
فوائد حليب اللوز للبشرة

يعتبر حليب اللوز ذات مصدر نباتي نحصل عليه من اللوز مباشرةً، ويساعد حليب اللوز في حل عدة مشاكل خاصة بالبشرة ومن أبرز فوائده:

  • يعمل على إمداد البشرة بعدة عناصر غذائية هامة تساعد في الحفاظ على نضارتها ورطوبتها وصحتها مثل فيتامين E.
  • يعمل زيت اللوز على إصلاح تلف البشرة، وذلك من خلال احتوائه على مضادات أكسدة ذات فعالية كبيرة للبشرة.
  • يساعد في تنظيف البشرة من ملوثات الجو والأتربة والبكتيريا.
  • يحمي البشرة من الأثر السلبي الناتج عن أشعة الشمس الضارة.
  • يعمل على الحد من ظهور البثور بسبب الأحماض الدهنية الغير مشبعة (أحادية) التي يحتوي عليها.
  • يعمل على تأخر ظهور علامات الشيخوخة للجلد والبشرة، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنًا.

مكافحة الشيخوخة

يساعد فيتامين C ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها حليب اللوز في تقليل ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى حماية البشرة من تغيير لونها.

المكونات

  1. حليب اللوز.
  2. عصير ليمون.
  3. بيضة.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم مزج كمية مناسبة من حليب اللوز مع عصير الليمون وبيضه، يخلط هذا الخليط جيدًا ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد.

اقرأ المزيد: فوائد حبة البركة للبشرة وما استخدمتها

محاربة ظهور حب الشباب

من أكثر مشاكل البشرة والتي تواجه الكثير من الأشخاص هي مشكلة حب الشباب، حيث دائمًا ما يبحث أصحاب هذه المشكلة على حل يعمل على الحد من ظهور حب الشباب، ويعد من أبرز فوائد حليب اللوز للبشرة هي منع تكوين حب الشباب، حيث يساعد فيتامين D والكالسيوم في حليب اللوز على حل تلك المشكلة.

المكونات

  1. حليب اللوز.
  2. عسل.
  3. جل الصبار.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم مزج كمية مناسبة من العسل والصبار وحليب اللوز يتم التغلب على هذه المشكلة، يضع هذا القناع السميك على البشرة ويتم تركه 25 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد، ويكرر مرة كل أسبوع.

علاج البشرة الجافة

فوائد حليب اللوز للبشرة
فوائد حليب اللوز للبشرة

يعمل حليب اللوز على علاج مشكلة جفاف البشرة بسبب احتوائه على عناصر ترطيب وتنعيم رائعة ومغذية للبشرة، كل ما عليك الالتزام بالطريقة حتى تحصل على أقصى الفوائد.

المكونات

  1. حليب اللوز.
  2. عسل.
  3. جل الصبار.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم مزج كميات قليلة ومتساوية من المكونات السابقة وتخلط جيدًا وتوضع على البشرة، يترك الخليط لمدة 35 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، يتم تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

تجديد خلايا البشرة

يعمل فيتامين هـ الذي يحتوي عليه زيت اللوز في تعزيز صحة وجمال البشرة وتجديد شبابها، حيث يقوم فيتامين هـ بمسح جزئيات الغبار والأتربة من على البشرة، بالإضافة إلى توفير مضادات الأكسدة التي تعمل على إزالة البلادة من على البشرة مما يجعلها نضرة ومشرقة، وللاستفادة من ذلك ما عليكِ سوى اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  1. حليب لوز.
  2. زيت لوز حلول.
  3. بودرة شوفان.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم مزج كميات قليلة من المكونات السابقة، ويتم الخلط جيدًا ثم يضع الخليط على الوجه، يترك القناع لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء العادي، يتم تكرار هذه الطريقة مرتين يوميًا (صباحًا وقبل النوم) وذلك لإعطاء البشرة التغذية المطلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى