فوائد الكركم و الزنجبيل كمسكن طبيعي سحري

فوائد الكركم و الزنجبيل متعددة و الكثير من الأطباء ينصحون بتناولهم بشكل دورى لما لهم من آثار نافعة على الصحة العامة للإنسان.

فوائد الكركم و الزنجبيل

بعض الناس يفضلون تناول الكركم و الزنجبيل معاً و منهم من يفضل تناول كل منهم منفرداً ، حيث يحتوى كل منهم على فيتامينات و معادن اساسية يحتاج لها جسم الأنسان فينصح المتخصصون من تناولهم لما فى ذلك من فائدة كبيرة على جسم الأنسان ،و فى السياق التالي نستعرض أهمية الكركم و الزنجبيل و فوائدهم.

فوائد الكركم و الزنجبيل
فوائد الكركم و الزنجبيل

تناول الكركم كمسكن

يلجأ بعض الناس إلى تناول الأعشاب الطبيعية الطبية بدلاً من المسكنات التى تسبب ضرر كبير على صحة الإنسان و من هذه الأعشاب الكركم و الزنجبيل و غيرهم.

يتناول بعض الناس الكركم و الزنجبيل كمسكن للآلام و ذلك لإحتوائه على بعض المركبات التى تعمل على تسكين الألم ، فالكركم له دور كبير فى تسكين آلام المفاصل حيث توجد به مركبات عمل على تسكين ذلك النوع من الألم.

دور الكركم و الزنجبيل فى تقوية المناعة

فى ظل انتشار الأمراض الوبائية و الفيروسية ة خصوصاً لأصحاب أمراض الجهاز التنفسي يحتاج الإنسان إلى درع واقى ضد هذه الأمراض و هذا الدرع يتمثل فى الجهاز المناعي للإنسان.

فوائد الكركم و الزنجبيل لجهاز المناعة كثيرة و متعددة فهى تعمل على محاربة أنواع كثيرة من الأمراض مثل الزكام و الأنفلونزا و الحساسية ، فيتناول البعض مشروب الزنجبيل الدافئ كموسع للشعب الهوائية و مخفف لأعراض الأنفلونزا الموسمية.

أهم فوائد الكركم و الزنجبيل لمرضى السكري

مرض السكري أصبح من أمراض العصر طبقاَ للإحصائيات التى تفيد بأن شريحة كبيرة من البشر يعانون من هذا المرض ،فلجأ البعض للأعشاب الطبية لتخفيف مستوى السكر و اعتداله فى الدم و كان على رأس القائمة مشروب الكركم و الزنجبيل.

فوائد الكركم و الزنجبيل لمريض السكر تتمثل في تحسين مستوى السكر و التقليل من ارتفاعه أو إنخفاضه بشكل مفاجئ فى الدم و الذى قد يسبب خطراَ على المريض ، لذلك تناول الزنجبيل و الكركم أو تناولهم سوياَ له تأثير واضح و إيجابي على مريض السكرى.

فوائد الكركم و الزنجبيل
فوائد الكركم و الزنجبيل

أهمية الكركم و الزنجبيل للقلب

صحة الإنسان تبدأ من القلب و لذلك يجب على الإهتمام بصحة القلب و حمايته من الدهون المتراكمة و التى تتمثل فى الكوليسترول و الدهون الثلاثية و هذا الذى يعمل عليه الكركم و الزنجبيل.

يعمل الكركم و الزنجبيل على خفض مستوى الكوليسترول الضار بصحة القلب لإحتوائهم على فصيلة من فصائل المواد الكيميائية التى تحارب الكوليسترول و تحمى القلب.

فوائد متنوعة للكركم و الزنجبيل

يتناول البعض الزنجبيل الدافئ منفرداَ اثناء حميتهم الغذائية حيث أن يعمل الزنجبيل منفرداَ على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم و رفع عملية الحرق فى جسم الإنسان.

فوائد الكركم و الزنجبيل للجهاز الهضمى كثيرة و متنوعة ف6هو يساعد على الوقاية من قرحة المعدة و يعمل على تهدئة القولون العصبي.
تلجأ بعض الفتيات لتناول مشروب الكركم و الزنجبيل للتخلص من حب الشباب و تقليل التجاعيد.

فوائد الكركم و الزنجبيل
فوائد الكركم و الزنجبيل

تحذيرات من الإفراط في تناول الكركم و الزنجبيل

على الرغم من فوائد الكركم و الزنجبيل الكثيرة إلا أن الإفراط فى تناوله قد يتسبب فى بعض المشكلات فى جسم الإنسان مثل ارتفاع ضغط الدم و تعارضه مع بعض التركيبات الدوائية المستخدمة فى خفض السكر و قد يتسبب أيضاَ في الإسهال و الطفح الجلدي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى