6 فوائد الحلتيته للبشرة وصنع قناع رائع منها

فوائد الحلتيته للبشرة عديدة ومتنوعة وذلك بسبب احتواء الحلتيته على مضادات بكتيريا وفيروسات تعمل على ترطيب البشرة وتخلصها من الشوائب والحبوب، ومن الجدير بالذكر أن تدخل الحلتيته في صناعة الكثير من مستحضرات العناية الخاصة بالبشرة.

فوائد الحلتيته للبشرة
فوائد الحلتيته للبشرة

فوائد الحلتيته للبشرة

والحلتيته هي مادة صمغية مستخرجة من شجرة الكلخ التي تنتشر في البلدان الإيرانية وشبه القارة الهندية، وتعتبر الحلتيته أحد المكونات المهمة التي تستخدم في المطبخ الهندي كنوع من أنواع التوابل، وللحلتيته فوائد صحية أيضًا فهي تعالج مشاكل الجهاز التنفسي والهضمي، بالإضافة إلى تعدد فوائدها للشعر أيضًا.

قناع الحلتيته لتبييض البشرة

تعمل الحلتيته على تقليل البقع الداكنة وتفتيح البشرة، بالإضافة إلى الحد من حب الشباب وموازنة إفراز الدهون، وتعمل الحلتيته أيضًا على تقليل إنتاج التيروزين الذي تعمل زيادة إنتاجه على اسمرار لون البشرة، وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

وللاستفادة من الحلتيته في تبييض البشرة ثوم نقوم بهرس الطماطم ومزجها مع الحلتيته والسكر، ونخلط جيدًا حتى يتم تشكل عجينة رقيقة، نضع هذا القناع على الوجه ونتركه 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا:  فوائد زيت الجلسرين وماء الورد للوجه

قناع الحلتيته لنضارة البشرة

من فوائد الحلتيته للبشرة مساعدتها في منح البشرة النضارة واللمعان، حيث أنها تعمل على توفير الأكسجين اللازم للبشرة والأنسجة الوجه، مما يجعلها ممتلئة ومتوهجة بالإضافة إلى إزالة الهالات السوداء تحت العين.

وللاستفادة من ذلك نقوم بخلط كمية مناسبة من الحلتيته مع ماء الورد حتى تتشكل عجينة، وتضع على الوجه حتى تجف وتغسل بالماء البارد، يمكن إضافة بودرة خشب الصندل في هذه الوصفة.

قناع الحلتيته لحب الشباب

من فوائد الحلتيته للبشرة أنها تعتبر عنصر سحري في مكافحة حب الشباب، حيث تعمل تركيبتها العشبية على منع تكوين حب الشباب لأنها تعيق نمو البكتيريا التي تساعد على ذلك، بالإضافة إلى تحكم الحلتيتة في الزيوت الزائدة في الوجه حتى يبقى المسام نظيف خالي من الزيوت المتراكمة التي تعمل على زيادة تكوين حب الشباب.

ولتحضير هذا القناع نقوم بمزج ماء الورد مع مسحوق الحلتيته لتكون عجينة ذات قوام سميك، ثم نضيف بعض قطرات عصير الليمون ونخلط جيدًا، يضع القناع على الوجه حتى يجف، ثم يغسل بالماء البارد، تكرر هذه الطريقة صباحًا ومساءً للحصول على أفضل النتائج.

قناع الحلتيتة لعلاج حساسية الوجه

تعمل الحلتيتة على الحد من الحساسية والاحمرار الناتجين عن تعرض البشرة لأشعة الشمس، وتظهر النتيجة خلال أسابيع قليلة من المواظبة يوميًا على استخدام القناع.

ولتحضير القناع يتم مزج الحلتيتة مع ماء الورد، ووضعها على الوجه لمدة 30 دقيقة.

اقرأ أيضًا:  فوائد جوزة الطيب للبشرة

اقلرأ المزيد:وصفات تبييض المناطق الحساسة

قناع الحلتيته لعلاج جفاف الوجه

تتعرض البشرة كثيرًا للجفاف والإجهاد والتلوث بسبب عوامل الجو والحرارة، وتعمل الحلتيته على إصلاح جفاف البشرة وتمنح البشرة النعومة والترطيب اللازم، بالإضافة إلى أنها تساعد على إزالة النمش، التشققات، التجاعيد، تصبغ البشرة.

لتحضير قناع معالجة الجفاف يتم خلط كمية مناسبة من الحلتيته مع ماء الورد وملعقة كبيرة من الحليب، نخلط جيدًا ونضع القناع على الوجه لمدة نصف ساعة، يمكن الاحتفاظ بالوصفة في الثلاجة، ويكرر استخدامها يوميًا.

فوائد الحلتيته للبشرة
فوائد الحلتيته للبشرة

قناع الحلتيته لمكافحة الشيخوخة

تعمل المكونات العشبية لمسحوق الحلتيته على مكافحة الشيخوخة والحد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع الداكنة.

للاستفادة من قناع الحلتيته في مكافحة الشيخوخة، يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل مع بعض قطرات ماء الورد و2 ملعقة كبيرة من الحلتيته حتى تتشكل عجينة لينة، يطبق الخليط على الوجه مع التدليك في حركة دائرية، ثم يترك ربع ساعة ويغسل بماء بارد، يتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى