فوائد البرتقال للوجه وعمل خلطات منه

فوائد البرتقال للوجه عديدة وكثيرة، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى مدينة البرتغال التي تعتبر موطنه الأصلي، ويمتاز بشكله الدائري، ولونه البرتقالي وأهم ما يميزه أن له فوائد عديدة لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات، مثل الفيتامينات الغذائية مثل فيتامين ج، وفيتامين أ، وفي الوقت الحالي أصبح يدخل في مستحضرات التجميل المختلفة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد البرتقال للوجه ونجد أيضًا منه خلطات للوجه.

فوائد البرتقال للوجه

فوائد البرتقال للوجه
فوائد البرتقال للوجه

فوائد البرتقال للوجه كثيرة، يمنح البشرة كثير من الفوائد لأنه يحتوي علي فيتامينC  ومن أهم فوائد البرتقال للوجه تناوله أو وضعه على البشرة إذا ان كانت  قشور أو عصير، وهو يفيد البشرة بشكل كبير،  من افضل فوائدها للوجه الحصول على بشرة صحية إذ تحارب مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال الشيخوخة وتعالج آثار البقع السوداء  وأيضًا عيوب البشرة وقد نستخدم قشر البرتقال بعد طحنه كمقشر للوجه، ولعلاج حب الشباب.

وينبغي الإشارة إلى أنه يعالج البشرة نتيجة انها تشمل حامض الستريك الذي يخفف البشرة من الدهون، ومن فوائد البرتقال للوجه ما يلي:

  • يعمل البرتقال على تفتيح البشرة بفعالية.
  • يزيل ترهلات البشرة، ويشدها ويقلل الشيخوخة.
  • يزيل الخلايا الميتة وينقي البشرة وينعمها.
  • يحد من جفاف البشرة، يزيد من نضارتها ويغديها.
  • يستخدم لإزالة اثار الحروق من البشرة.
  • يقلل إفرازات البشرة الدهنية

اقرأ أيضًا وصفات طبيعية لتبيض وتفتيح البشرة

خلطات البرتقال للوجه

فوائد البرتقال للوجه
فوائد البرتقال للوجه
  1. وضع كمية كافية من عصير البرتقال على الوجه، وتدليكه لمدة خمس دقائق على الأقل ثم غسل الوجه بالماء، وتستخدم للتخلص من الحبوب والبثور.
  2. تدليك الوجه بقطع البرتقال لتنشيط الدورة الدموية في الوجه.
  3. مزج زيت جوز الهند، وعصير البرتقال ثم يوضع الخيط على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء ويستخدم هذا الخليط للتخلص من الجفاف.
  4. خلط نصف كوب من العسل الطبيعي، ومعلقتين كبيرتين من عصير البرتقال في وعاء، ثم وضع الخليط على الوجه، ويترك لمدة عشرين دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء.
  5. خليط للتبيض مع معلقتين من حليب البودرة وبياض البيض وقليل من الشوفان ويوضع على الوجه لمدة عشيرين دقيقة، ويستخدم لإزالة الخلايا الميتة.

ماسك للوجه من عصير البرتقال واللبن

خلط قطعة من البرتقال مع ملعقة من الطعام من اللبن حتى تحصلي على عجينة متجانسة ثم نضع المسحوق على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة وسوف تشعر بالبرودة والاسترخاء ثم يزيل القناع بلطف من البشرة بالماء وسوف تلاحظين إن بشرتك أصبحت ناعمة وخالية من الشوائب.

من فوائد البرتقال للوجه أنه يعطي البشرة الدهنية ترطيب  ويعطيها النعومة، ويزيل الخلايا الميتة، وتبدا خلايا  البشرة بالتجديد ويشد البشرة، ويحسن مظهرها وذلك من خلال فركها بقشر البرتقال الطازج.

اقرأ ايضًا وصفات طبيعية لتقشير البشرة

ماسك البرتقال لتفتيح الوجه قبل النوم

البرتقال هو أحد أهم فيتامين للبشرة وهو من أفضل الأشياء التي تستخدم قبل النوم وأثبتت الدراسات أن الاستمرار من شرب البرتقال يجعل البشرة ناعمة، ويمكن استخدام البرتقال بطريقتين وهم:

الطريقة الأولى

  • خلط معلقتين من عصير البرتقال مع رشة صغيرة من الكركم يوضع كمية من الخليط على بشرة الوجه والرقبة قبل النوم لمدة من خمسة إلى عشر دقائق ثم يغسل بالماء.

    الطريقة الثانية

  • قومي بوضع قشور البرتقال المجفف واخلطيه مع ملعقة من الزبادي وتوضع الوصفة على الوجه لفترة تستمر من عشرة إلى عشرين دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء وينشف بلطف وقد يتم تكرار الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع قبل النوم.
  • أكدت كثيرا من الأبحاث العلمية أن قشر البرتقال هو أهم جزء له تأثير على صحة الإنسان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى