فوائد الافوكادو للحفاظ على الوزن

هناك العديد من فوائد الافوكادو، حيث أن له تأثير على صحة القلب وهو مضاد للالتهابات، كما أن الكثيرين يستخدمونه في وصفات الريجيم، وأيضًا أمراض السرطانات وهذا ما سوف نوضحه في هذا المقال.

فوائد الافوكادو

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها ثمرة واحدة من الافوكادو وسوف نذكر بعض منها:

فقدان الوزن أو زيادته والتخلص من النحافة

حيث أنه يساعد في زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة، لأنه غني بالدهون المفيدة والسعرات الحرارية.
أما من يعانون من زيادة الوزن فيمكنهم تناوله بطريقة سليمة، باستخدامه كوجبة غنية بالدهون والبروتين، التي قد تساعد على زيادة الإحساس بالشبع لفترة أطول.

دور الأفوكادو لحماية صحة القلب

على الرغم من أن تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة قد يؤدي الى رفع مستوى الكولسترول والدهنيات الثلاثية في الدم، إلا انه تناول الدهون الغير مشبعة يكون لها دور في خفض مستويات الكولسترول الضار.
كما أن له دور في تعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات، مما يساعد في تعزيز صحة القلب والشرايين، والوقاية بشكل خاص من أمراض القلب التاجية.

إقرأ أيضًا: فوائد التمر

مصدر غني للدهون المفيدة الصحية

الأفوكادو يعد مصدر رائع للدهون غير المشبعة والأحادية كما أنه يحتوي على الألياف وبعض المواد الكيميائية، التي تمنع امتصاص الكولسترول في الجسم، وتعزز فوائد ثمرة الأفوكادو للقلب والشرايين.
كما يحتوي الأفوكادو على معدن البوتاسيوم الذي له دور مهم في الحفاظ على اتزان السوائل في الجسم، والسيطرة على ضغط الدم.

فوائد الافوكادو
فوائد الافوكادو

فوائد الأفوكادو للبشرة

حيث أن أقنعة الأفوكادو لها شهرتها في فعاليتها على بشرة، خاصة البشرة الجافة، حيث أن الأحماض الدهنية التي يحويها الأفوكادو تساعد في ترطيب البشرة واعطاءها النضارة، كما أن له دور في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وحماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

فوائد الأفوكادو في مكافحة السرطان

الأفوكادو مصدر غني بالعديد من المعادن والفيتامينات والألياف والأحماض الدهنية المفيدة، وهو أيضًا غني بالعديد من المواد الكيميائية التي قد أكدت الأبحاث علاقتها بمكافحة السرطانات ونموها، فمضادات الأكسدة القوية الموجودة في الأفوكادو لها دور كبير في مكافحة نمو الخلايا السرطانية وتطورها وعلى هذا يكون الافوكادو له فائدة في هذا المجال مثل فوائد الموز.

العناصر الغذائية في الاافوكادو

إن فوائد الافوكادو نابعة في الأصل من العناصر الغذائية المكونة له، وهي:

مصدر غني بالدهون غير المشبعة

حيث يتميز الافوكادو بأنه مصدر غنيّ بالدهون الصحيّة، لذلك فإن هذه الثمرة تزود الجسم بالعناصر الفريدة والمُعزِّزة للصحة.

مصدر غني بحمض الفوليك

حيثُ أن ثلث ثمرة الافوكادو يكفي حوالي 15% من الكميّة الموصى بتناولها يوميًا للشخص البالغ من حمض الفوليك، وحمض الفوليك ضرور لنمو الخلايا خلال فترة الحمل تحديداً؛ إذ قد يؤدي نقصه إلى زيادة خطر إصابة الجنين بعيوب العمود الفقري وعيوب الأنبوب العصبي.

مصدر غني بالفيتامينات والمعادن

يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن، حيث تعد حبة الأفوكادو الكاملة مصدر لفيتامين هـ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامين ب2، وفيتامين ب3، وفيتامين ب5، كما يوفر العديد من المعادن المُهمّة منها المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والنحاس، والمنغنيز.

فوائد الافوكادو
فوائد الافوكادو

مصدر غني بالألياف الغذائية

يعد الأفوكادو مصدر غنيّ بالألياف الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن، وتقليل سرعة ارتفاع السكر في الدم، كما أنّها ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، كما يوجد نوعين مختلفين من الألياف في فاكهة الأفوكادو.

إقرأ أيضًا: أهم فوائد الرمان 

مصدر غني بمضادات الأكسدة

يتميز الأفوكادو بكونه غني بمضادات الأكسدة التي تحافظ على نسيج الجلد، كما تقلل من تطور مرض إعتام عدسة العين أو المعروف بالماء الأبيض في العين، كما يحتوي الأفوكادو على بعض مُضادات الأكسدة الأخرى.

وعلى هذا نكون قد أوضحنا عدد من فوائد الافوكادو مع توضيح العناصر الغذاية التي هي سبب في هذه الفوائد، وينصح الأطباء بتناول ثمرة الافوكادو بأي شكل تفضلونه سواء كان على حاله أو عصير مع إضافة مكونات أخرى له.

زر الذهاب إلى الأعلى