فضل سورة يس للزواج

فضل سورة يس للزواج ، كبير، إذ أن لهذه السورة سحر كبير للغاية على زواج الشخص، فهل يقرأها الشخص مرة أم عدة مرات؟ وهل يقوم بقراءتها فقط ليوم واحد أم لعدة أيام؟  في الواقع العديد من الأشخاص يبحثون عن أمور عديدة ومن بينها الزواج ووسائل لجلب الرزق، إذ أن الزواج وجلب الرزق يكونان من ضمن الأولوية أدى الغالبية.

فضل سورة يس للزواج
فضل سورة يس للزواج

سورة يس

فضل سورة يس للزواج إن سورة يس تعتبر من سور القرآن الكريم التي نُزلت في مكة أي أنها سورة مكية، كما أن عدد الآيات بها ٨٣ آية، كذلك فإن تلك السورة تكون عظيمة للغاية وتقوم بالتركيز على قضية النشور والبعث،

حيث أنها بها  الكثير من المواضيع الهامة، كما أن سورة يس مثل السور المكية التي تقوم بتناول قضية توحيد الألوهية و الربوبية وعذاب الشخص غير المؤمن بها، كذلك أن الفواصل بتلك السورة قصيرة وتمتلك إيقاع رائع بنفوس المؤمنين، كما أن الرسول –صلى الله عليه وسلم- قام بوصف تلك السورة على أنها قلب القرآن.

فضل قراءة سورة يس

فضل سورة يس للزواج لقد جاء في الشرع فضل تلك السورة وثوابها الكبير لكل من يقوم بقراءتها؛ في نحو ما قام الدارمي والترمذي بإخراجه -واللفظ له- والبيهقي في “شعب الإيمان” من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ قَلْبًا، وَقَلْبُ القُرْآنِ يس، وَمَنْ قَرَأَ يس كَتَبَ اللهُ لَهُ بِقِرَاءَتِهَا قِرَاءَةَ القُرْآنِ عَشْرَ مَرَّاتٍ»،

اقرأ أيضًا:  سبب نزول سورة القارعة

كما أن أقوى ما قد جاء بخصوص فضل قراءة سورة يس ما قام ابن كثير بقوله بتفسيره، –صلى الله عليه وسلم-: «من قرأ يس في ليلة أصبح مغفورًا له»،

كما أن ابن مردويه والطبراني قالوا في حديث أنس رضي الله عنه مرفوعًا: «مَنْ دَاوَمَ عَلَى قِرَاءَةِ يس كُلَّ لَيْلَةٍ ثُمَّ مَاتَ، مَاتَ شَهِيدًا».

فضل سورة يس للزواج قد قال الناس مؤخرًا فيما يخص فضل قراءة تلك السورة أنها لما قرئت له، كما أن قصدهم في هذا هو أن قراءة السورة يكون  تيسير للحوائج والتخلص منها، وفي الواقع فهو لا يجوز أن ننسب هذا للسنة النبوية، وأقوال العلماء وكذلك التابعين لإنكارهم ذلك الحديث، فعلى سبيل المثال مثلًا؛ العلامة السخاوي الذي قد قال إنه لا أصل لهذا الحديث بذلك اللفظ، كما أن ابن كثير قد قال بتفسيره أن من سمات فضل قراءة هذه السورة أنها ما قرئت لأمر أو لشيء صعب إلا يسره الله، وذلك القول ليس بإمكاننا أن ننسبه لله عز وجل أو للرسول –صلى الله عليه وسلم- ولكن ينسب لقائله فيقع الصواب والخطأ عليه.

اقرأ أيضًا:  الجلسة بين السجدتين ركن أم واجب

اقرأ المزيد: السور التي تقرا في صلاة الشفع والوتر

فضل سورة يس للزواج
فضل سورة يس للزواج

فضل قراءة سورة يس 7 مرات للزواج

أنه فيما يخص قراءة سورة يس للزواج ، فإنه قد ورد أن قراءة القرآن من بين الأعمال الصالحة، كما أن الفرد يُيأخذ ثوابًا كبيرًا على نطقه للحرف الواحد، حيث أنه بعشر حسنات، كذلك قد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، والماهر بالقرآن وكذلك السفرة الكرام البررة، والذي يقوم بقراءة القرآن وهو يتمعن ويشعر بما ما يقوم بقراءته فله أجران.

كذلك فإن قراءة بوجه عام جائزة ومُستحبة ومن أروع وأجمل الأعمال الصالحة، أما قراءة سور محددة بعدد محدد للزواج أو لجلب الرزق وما نحوها، لم يكن هناك أي أحاديث تدل على ذلك، ولكن من المهم أن تقوم بقراءة السور مثلما تكون عليه بغير أن تقم بتبديل الآيات أو تقوم بتكرار بعض كلمات.

في النهاية فإن فصل سورة يس للزواج ، لم يكن هناك أي إثبات يؤيد أن تلك السورة تجعل الإنسان يتزوج، ولكن بوجه عام فإن قراءة أي سور من القرآن الكريم من الأفضل دائمًا وتكون من بين الأعمال الصالحة وعليها يؤجر الإنسان ويأخذ الثواب الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى