تعرف على عملة الدوجكوين وأسباب تدوالها

تُعد عملة الدوجكوين من العملات التي ظهرت في عام 2013 وأحدثت ضجة وإقبال كبير من فئات مختلفة، كما أن أسواق المال والبورصة تعددت وظهرت بها العديد من العملات المختلفة التي يمكن لأي فرد الاستثمار والربح منها، وحققت عملة الدوجكوين نجاح كبير وتمكنت من أن تصنع لنفسها مكانة مهمة بين العملات، ولذلك دعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص  تلك العملة.

تعرف على عملة الدوجكوين

الدوجكوين
الدوجكوين

إن تلك العملة عبارة عن عملة رمزها XDG، وهي عبارة عن عملة رقمية تم الإعلان عنها عام 2013، وظهرت وكان الشعار الخاص بها يحمل نوع من أنواع الكلاب، ولذلك السبب أطلق عليها اسم عملة الكلاب الإلكترونية.

إن تلك العملة الرقمية مثلها مثل أي عملة رقمية أخرى ليس لها أي وجود على أرض الواقع، ولا يمكن حتى أن يتم لمسها أو استخدامها في المهام اليومية، ويرجع ذلك إلى أنها عبارة عن عملة افتراضية مصدرها مفتوح ولا مركزية.

تتميز تلك العملة بسرعة عالية في الإنتاج، تفوق انتاج كافة العملات الأخرى، بالإضافة إلى أن تلك العملة غير تابعة لشركة معينة أو هيئة تنظيمية ما تقف بخلفها، وبالرغم من ذلك فإنها نجحت في أن تضع لها مكان بين العملات الرقمية الكبيرة والرائدة، وذلك جعلها يمكن أن يتم استخدامها مثل أي عملة رقيمة أخرى في عملية الشراء والبيع من خلال الإنترنت، ويمكن أيضًا أن يتم تحويلها إلى عملة تقليدية موجودة على أرض الواقع فيما بعد.

ظهرت تلك العملة من قبل المبرمج Billy Markus، بالإضافة إلى المسوق Jackson Palmer، واللذان قاموا بابتكار تلك العملة كنوع من الترفيه والمزاح التابع إلى Doge meme.

وفي عام 2015 ترك Palmer ذلك المشروع، أما بالنسبة إلى Markus فإنه مستمر في التطوير حتى ذلك اليوم، وعلى الرغم من أن الأمر بدأ كمزحة، إلا أنها قد حصلت على قبول كبير، فأصر مطوريها أن يأخذوا تلك العملة على محمل الجد.

إن العلمة تحمل في الرمز الخاص بها رمز كلب، وذلك هو ما يميزها عن العملات الأخرى، وقيمتها السوقية تمكنت أن تتجاوز الـ 2 مليار دولار، وفي الوقت الحالي قد نجحت في أن تتجاوز حاجز 6 مليار دولار.

في وقتنا الحالي وبالرغم من أن هناك بعض العملات الرقيمة الأخرى التي تتمتع بقيمة سوقية أعلى من التي تتمتع بها عملة الدوجكوين، إلا إن تلك العملة تتمتع بشعبية كبيرة في السوق الرقمي، كما أن لها عدد كبير من المعجبين.

أسباب تداول عملة الدوجكوين بكثرة

إن تلك العملة تُعد من العملات السهلة والسلسة تمامًا في التعامل، كما أنها تتداول للعديد من الأسباب وهي:

  • أصبح جمع البيتكوين أمر صعب، لذلك فالأفضل هي عملة الدوجكوين.
  • إن البيتكوين في حالة ارتفاع بشكل مستمر، حيث وصلت إلى 10.000 دولا في الوقت الحالي أو يمكن أكثر من ذلك.
  • إن عملة البيتكوين صعبة التعدين في ظل الظروف الذي يمر بها العالم حاليًا.

إن كل تلك الأسباب تشير إلى أن هناك العديد من العملات الرقيمة وعلى رأسهم عملة الدوجكوين تمكنوا من أن يحتلوا محل عملة البيتكوين، وذلك لأن تلك العملة تُعد عملة رخيصة جدًا مقارنةً بالعملات الرقمية الأخرى، حيث عن السعر الخاص بها يبلغ حوالي 2.5 دولار لكل ألف دوجكوين، كما أن العملة الواحدة من البيتكوين تمثل أكثر من 4 ملايين قطعة من عملة الدوجكوين.

وكل تلك الأمور تشير إلى أنه يمكنك أن تقوم بالاستثمار فيها دون الحاجة إلى أن تمتلك رأس مال ضخم، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتم تعدينها ببساطة.

بالرغم من كل ذلك فإنه بناءً على تحليلات ومؤشرات سوق تداول رأس المال فإنه يشير إلى احتمالية ارتفاع سعر تلك العملة خلال سنة لتصل إلى دولار واحد لكل دوجكوين (XDG).

كيف تعمل عملة الدوجكوين؟

الدوجكوين
الدوجكوين

إن تلك العملة مثلها مثل أي عملات رقمية مشفرة، حيث إنها تعتمد على بعض الخوارزميات المشفرة التي يصب نسخها أو تشفيرها وتكاد تكون مستحيلة، ويتم تبادل تلك العملات على الإنترنت بدون الحاجة إلى تدخل أحد الوسطاء الماليين من خلال الخوادم الخاصة بالمتبادلين نفسهم، مما يجعل عملية الشراء والبيع عملية سهلة غير متتبعة ومن المستحيل أن يتم تهكيرها.

كما أن تلك العملة تعتمد في استخراجها على عمليات التعدين، وذلك يتم من خلال خوادم الكمبيوتر، والذي يمكن من خلالها أن يتم الحصول على عملة جديدة كل مرة، وعلى الرغم من أن العملات الرقمية موجودة حاليًا في الأسواق لها حد معين للاستخراج، إلا أن عملة الدوجكوين ليس لها عدد محدد يسمح أن يتم سكه حتى وقتنا الحالي.

في بداية الأمر كانت العملة مرتبطة بـ 100 مليار عملة فقط، ومن ثم سوف يتم التوقف بعدها عن إنتاج تلك العملة، ولكن بعد مرور عدة أشهر من وقت إطلاق تلك العملة فإن المطورين قد غيروا رأيهم وألغوا تلك الفكرة.

في شهر فبراير من عام 2018 فإنه تم تعيين أكثر من 113 عملة الدوجكوين، والرقم مازال يترفع حتى الآن بشكل مستمر، حيث يتم تعدين 5 مليارات عملة من عملة الدوجكوين بشكل سنوي.

كما ان عملة الدوجكوين تم دمجها مع العملة الرقمية Litecoin، وذلك يعني أن الشخص الذي يقوم بتعدين عملة Litecoin، فإنه يمكن أن يقوم أيضًا بتعدين عملة الدوجكوين دونا ان يحتاج إلى عمل إضافي.

مدى الربح من عملة الدوجكوين

بعد النظر في الأرقام السابقة يمكنك أن تقوم بجمع عملة الدوجكوين بهدف الربح المستقبلي بعد أن يتم ارتفاع سعرها، فعلى سبيل المثال إذا قمت بشراء 100 ألف قطعة من الدوجكوين سوف تدفع 250 دولار فقط في الوقت الحالي.

من ثم إذا قمت ببيعها بعد ذلك فعندها سوف تكون عملة الدوجكوين وصلت إلى 1 دولار، وبذلك تكون قد ربحت 100 ألف دولار، ويمكنك أن تتبع طريقة سهلة يمكنك من خلالها جمع العملات وشرائها وتعدينها، ويمكنك أيضًا أن تحصل عليها عن طريق الحظ من خلال بعض المواقع الشهرة التي تقوم بتربيح العملة كل ساعة.

طريقة جمع عملة الدوجكوين

هناك بعض الخطوات التي يمكن بها جمع عملة الدوجكوين الوصول إليها أو تعدينها، وتلك الخطوات هي:

  1. العمل على فتح محفظة يمكن بها جمع عملات الدوجكوين، وتُعد محفظة الدوجكوين أفضل محفظة.
  2. من ثم يجب أن تقوم بنسخ عنوان محفظتك، حتى تبدأ في جمع وتعدين عملة تلك العملة.
  3. بعد ذلك يمكنك أن تستخدم التطبيق الأمثل في تلك الحالة وهو تطبيق free doge coin حيث يقوم التطبيق بمنح أي عميل 1 دوجكوين كل ساعة في حالة الدخول والاشتراك فيه، بالإضافة إلى تنفيذ الخطوات المطلوبة.
  4. هناك العديد من المواقع المتخصصة في تلك العملة ويمكن أن تقوم بالعمل من خلالها، كما يمكنك أيضًا أن تقوم بالبحث عن وسيط حيث إن هناك الكثيرين من الأشخاص ممن يهتمون بالترويج لعملة الدوجكوين مع الاستفادة منها.

طريقة شراء عملة الدوجكوين

يمكنك أن تقوم بشراء تلك العملة بسهولة بعملات أخرى مثل اليورو والدولار ومن خلال بطاقات الائتمان والفيزا، وذلك من خلال عدد من أشهر المنصات التي تعمل على تداول العملات الرقيمة.

حتى يمكنك الشراء من تلك المنصات يجب عليك أن تقوم بفتح حساب بها وإضافة عدد من المعلومات والوثائق الرسمة الخاصة بك حتى يمكنك تفعيل الحساب وشراء تلك العملة والاستثمار فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى