علاج حروق الوجه من الكريمات: أفضل 6 طرق للعلاج

إن علاج حروق الوجه من الكريمات أمر سهل ولكنه يحتاج إلى الاستمرار، كما يعتمد على درجة الحرق، فهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها علاج حروق الوجه الناتجة عن استخدام الكريمات بطريقة خاطئة أو استخدام كريمات غير مناسبة للبشرة وذلك مثل الأعشاب والمواد الطبيعية، وهناك بعض الطرق التي تندرج تحت الإسعافات الأولية، ومنها استخدام الماء الجاري، وحتى نُدرس ذلك الأمر جيدًا دعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص علاج حروق الوجه من الكريمات.

علاج حروق الوجه من الكريمات

علاج حروق الوجه من الكريمات
علاج حروق الوجه من الكريمات

إن هناك بعض الأشخاص الذين يقوموا باستخدام الكريمات بطريقة خاطئة أو كريمات لا تتناسب مع بشرتهم، وذلك الأمر قد يؤدي إلى حرق بشرتهم ومن الممكن أن تترك أثر يقوم بتشويه الصورة العامة للبشرة، كما تؤثر على الحالة النفسية للشخص ويخشى من أن يظهر في مكان أمام الناس، وسوف نعرض لكم أفضل الطرق التي يمكن من خلالها علاج حروق الوجه من الكريمات في السطور التالية.

استخدام المياه الفاترة الجارية على مكان الحرق

إن الماء الجاري يعمل على تقليل الأضرار والآثار الجانية التي تحدث من الحروق، كما أن لها دور في تخفيف الألم، ويمكن أن يتم إنقاذ المكان المصاب وعلاجه منذ وقت حدوث الحرق وحتى بعد مرور 3 ساعات.

لذلك فإن الحل الأمثل هو أن يتم وضع المكان المصاب تحت الماء الجاري والفاتر لمدة 10 دقائق أو أكثر بعد الحرق مباشرةً.

الحلبة لعلاج حروق الجلد من الكريمات

كل ما يجب فعله هو أن يتم نقع بعض الحبات من الحلبة في الماء، ومن ثم يتم تركها لمدة يوم كامل، بعد ذلك يتم طحن الحلبة حتى تصبح شبيهة بالعجينة، ويتم أخذ طبقة رقيقة منها ووضعها على المنطقة المصابة، ويتم تركها لوقت كافي حتى تجف ويقوم الجلد بتشرب العجين.

بعد الانتهاء يتم غسل المناطق المصابة باستخدام الماء الفاتر، وحتى يتم الحصول على أفضل نتيجة والشفاء بشكل سريع يجب أن يتم تكرار تلك العملية 3 مرات في اليوم الواحد.

استخدام الليمون لعلاج حروق الكريمات

إن لليمون دور فعال في علاج حروق الوجه من الكريمات والالتهابات التي تصيب الوجه والتي تنتج عن ذلك الأمر، ويمكن أن يتم استخدامه في تفتيح لون البشرة، ويقوم بالحفاظ على طبقة الجلد وإزالة الآثار المسببة للحروق، والحفاظ على صحة البشرة.

يجب أن يتم شق الليمونة إلى نصفين، ومن ثم يتم تدليك المنطقة المصابة من خلالها، وذلك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ومن ثم يتم شطف المكان المصاب بالماء جيدًا.

كريم ميبو لعلاج حروق الوجه من الكريمات

علاج حروق الوجه من الكريمات
علاج حروق الوجه من الكريمات

إن كريم ميبو يُعد واحد من أفضل وأشهر الكريمات التي ينصح بها العديد من الأطباء، وذلك لأنه يحتوي على نسبة من الرطوبة التي يحتاج إليها الجلد، كما أن له دور فعال في علاج الحروق بشكل سريع.

إن كريم ميبو يضم عدد من المكونات الطبيعية والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية، كما يضم أيضًا العديد من الفيتامينات التي تحتاج إليها مسامات الجلد، ويتكون من مادة تسمى سيتوستيرول، وتُعد هي المادة الفعالة والمسؤولة عن علاج الحروق، وذلك لأنها مضادة للالتهاب.

تجدر الإشارة إلى أن تلك المادة تتمتع بمفعول قوي للغاية، ويضم كريم ميبو شمع العسل وزيت السمسم لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، بالإضافة إلى الأولوفيرا التي تمنح الجلد الترطيب الذي يحتاجه، ويجب بعد أن يتم وضع الكريم على المنطقة المصابة أن يتم تغطيتها بقطن طبي أو ضمادات طبية.

الشاي لعلاج حروق الكريمات

إن استخدام الشاي تُعد واحدة من أكثر الطرق الطبيعية الفعالة والتي يتم استخدامها في علاج الحروق، وذلك لأن الشاي يُعد واحد من الأعشاب المهمة التي تقوم بالتقليل من الالتهابات وتقلل أيضًا من شدة الألم.

يتم تدليك المكان المصاب باستخدام الشاي، ويتم تكرار تلك العملية 3 مرات يوميًا.

العسل وزيت الزيتون في علاج الحروق

إن للعسل وزيت الزيتون قدرة فائقة في علاج الحروق البسيطة والحروق الخطيرة، ويمكن أن يتم استخدامهم في تفتيح لون البشرة، بالإضافة إلى تنعيم ملمس الجلد، ولذلك يجب أن يتم تدليك المنطقة المصابة عن طريق العسل أو الزيت أو من خلال دمجهم معًا مرتين يوميًا، وذلك حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى