علاج اللزوجة وضعف الحركة: 3 طرق طبيعية لعلاج اللزوجة وضعف الحركة

إن علاج اللزوجة وضعف الحركة يمكن أن تتم بطريقة طبيعية باستخدام الطب البديل، ويمكن أيضًا أن تتم من خلال الأدوية، وتلك المشكلة يعاني منها عدد كبير من الأشخاص وخاصةً في الآونة الأخيرة، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث اللزوجة، فمنها وجود التهابات في مجرى الحيوان المنوي، أو وجود التهاب في مجرى البول، ودعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص علاج اللزوجة وضعف الحركة.

علاج اللزوجة وضعف الحركة

علاج اللزوجة وضعف الحركة
علاج اللزوجة وضعف الحركة

إن اللزوجة عبارة عن عدم مقدرة السائل المنوي من أن يتفكك من حالة الزلال إلى حالة السبولة، وذلك في حوالي من 30 إلى 45 دقيقة بعد أن يتم قذف السائل المنوي، حيث إن السائل المنوي له خاصية لا يشبهها أي سائل آخر موجود في الجسم، حيث يكمن في الحويصلة المنوية في مرحلة السيولة، ومن ثم يتحول بعد أن يتم قذفه داخل الجسم إلى حالة اللزوجة والتي تتشابه مع زلال البيض، ومن ثم يتحول السائل المنوي مرة أخرى إلى مرحلة السيولة بعد أقل من ساعة واحدة، وذلك حتى يسمح للحيوانات المنوية بأن تنطلق وتتجه إلى عنق الرحم.

وهناك العديد من الطرق الطبيعية والأعشاب الفعالة التي يمكن من خلالها علاج اللزوجة وضعف الحركة مع الحفاظ على صحة الرجل، وسوف نذكر لكم تلك الأعشاب الطبيعية في السطور التالية.

علاج اللزوجة بحبوب اللقاح

إن هناك بعض المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في إحدى الوصفات لعلاج اللزوجة وضعف الحركة، والتي تترأسها حبوب اللقاح، والمكونات الخاصة بتلك الوصفة هي:

  • حبوب لقاح.
  • بذور كتان.
  • رويال جلي.
  • نبات الجينجر الهندي.
  • تمر رطب.

طريقة التحضير

في وعاء عميق يجب مزج جميع المكونات معًا، ومن ثم يتم تقطيع كافة المكونات حتى تكون مثل الكرات صغيرة الحجم، ويجب أن يتم تناول كرة من الخليط بشكل يومي، وتتميز تلك المكونات بقدرتها الفعالة في علاج لزوجة الحيوانات المنوية وزيادة الحركة.

علاج اللزوجة بغذاء ملكات النحل

إن تلك الوصفة يجب أن يوفر بها عدد من المكونات الإضافية، وتلك المكونات هي:

  • حوالي 20 جرام من غذاء ملكات النحل.
  • 30 جرام من الحبة السوداء.
  • كيلو عسل سدر
  • 10 جرام بودرة الجنسنج.
  • 10 جرام قسط هندي.
  • 10 جرام كم لقاح النخل.

طريقة التحضير

يجب أن يتم خلط كافة المكونات المذكورة سابقًا مع بعضها جيدًا، ويجب الحرص على أن تتجانس تلك المكونات بشكل جيد، ويتم وضع ذلك الخليط في وعاء كبير ومحكم الغلق، ويتم تناول ملعقتين منه، مرة في الصباح والأخرى في المساء.

يفضل أن يتم شرب الماء الدافئ خلال الفترة الخاصة بالعلاج، وذلك حتى تساعد الرجل في التخلص تمامًا من اللزوجة، كما أنها تزيد من النسبة الخاصة بالحركات المنوية لمدة تتراوح فيما بين شهر حتى شهرين تقريبًا.

العلاج بجذور الماكا

على الرغم من أن عشب جذور الماكا لا يؤثر على مستوى هرمون التيستيستيرون عند الرجال، إلا أن هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن لتلك الجذور القدرة على تركيز حركة الحيوانات المنوية، وبالتالي تعمل على علاج اللزوجة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين الخصوبة والأداء الجنسي وتحسبن القدرة على الانتصاب.

يتم تناول ذلك غلي جذور الماكا مع الماء وتصفيته وتناول ذلك المشروب دافئًا مرتين يوميًا، مرة في الصباح والأخرى في المساء.

علاج اللزوجة وضعف الحركة بدواء البيسلفون

علاج اللزوجة وضعف الحركة
علاج اللزوجة وضعف الحركة

إن ذلك الدواء يُعد أحد الأدوية الرائعة والفعالة في التخلص من اللزوجة، كما أن لذلك الدواء العديد من الفوائد التي تعمل على تحسين الجنس بشكل عام عند الرجال، حيث يعمل على تقوية انتصاب العضو الذكري، كما يعمل على زيادة القدرة الجنسية.

يعمل دواء البيسلفون أيضًا في التقليل من نسبة لزوجة الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى أنه يحسب من حركة الحيوانات المنوية، ويظهر تأثير ذلك الدواء بعد مدة لا تقل عن 3 أشهر، ويجب أن يتم استخدامه تحت إشراف طبيب.

مدة علاج اللزوجة

إن تأثير العلاج يمكن أن يظهر بشكل سريع مع النسب الخفيفة من اللزوجة، وكلما ارتفعت نسبة اللزوجة عند الرجال كلما تأخر تأثير العلاج، كما أن فترة العلاج نسبية من شخص لآخر ولكن في أغلب الأوقات يحتاج الرجل للعلاج من شهرين وحتى 3 أشهر، وحتى يتم معرفة تأثير العلاج يجب أن يتم الفحص بمعدل شهري.

زر الذهاب إلى الأعلى